في مشاركتها الثانية بجايتكس دبي 2019 : "تو آي" تستعرض برنامجها المبتكر "ماب" لتحليل بث الفيديو

  • كتب : عادل فريج

    تشارك  شركة تو. آي للمرة الثانية في فعاليات معرض " أسبوع جايتكس للتقنية 2019 " ، الذي تستضيفه دبي لعرض برنامجها الفريد "ماب" ويتميز هذا البرنامج، إذ يمكن تحليل بث الفيديو المباشر بهدف تحسين مستويات السعادة في المدن، وهذا الحل مستوحى من أهداف التنمية المستدامة المستمرة وهي الأهداف التي تتقاسمها "تو. آي" مع إمارة دبي.

    أوضحت ان تحليل البث المباشر للبيانات السكانية مثل المشاعر والأعمار والأجناس سيساعد على توجيه اتخاذ القرار كما يتيح قياس أثر المبادرات. والسعادة حالة معقدة مرتبطة بمجموعة من المتغيرات التي تتعدى بكثير مجرد رصد الابتسامات على الوجوه. ومن ثم، فإن الهدف هو تعزيز التنوع والاندماج للجميع. وهو ما يتحقق من خلال دورة حميدة تبدأ بمعالجة العناصر الأولية وتجميع بيانات ثم دراسة البيانات التي تؤدي إلى اتخاذ القرار ثم ظهور بيانات جديدة من شأنها إصدار قرارات جديدة.

    أضاف هذا الحل عبارة عن منصة لخريطة تفاعلية تعمل على تجميع وعرض كل البيانات الوصفية (الميتا داتا) المستخرجة من بث الفيديو المباشر على الإنترنت. وبالتالي تتيح هذه المنصة للمستخدم التنقل في مدينته وإجراء متابعة مباشرة لمستويات السعادة في مختلف الأحياء والمناطق. ومن خلال عرض كم هائل من المعلومات المهمة على هيئة إحصائيات مختصرة، يساهم برنامج ماب في إحداث ثورة في تناول مفهوم إدارة المدن. إلى جانب ذلك، تم تصميم البرنامج بشكل يتوافق مع متطلبات سرية البيانات.

    ويتميز فريق تو. آي بإبداع كبير في التغلب على التحديات الخاصة بدمج حل إدارة المرور والتدفق، وكذلك في ربط البيانات الخارجية بمنصته المتطورة بالفعل بهدف توفير تحليلات شاملة للبيانات الخاصة بالحضر. وقد تعاون الفريق البحثي لشركة تو.آي مع المستشفيات الفرنسية لتنفيذ تجارب طبية حول اكتشاف وتحليل الآلام لتقليل مدة البقاء في المستشفيات ولزيادة فعالية استخدام المسكنات. ومن ثم يتيح هذا المشروع للشركة فرصة فهم أعمق لمنظومة المشاعر المعقدة.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن