خلال يوم " الابتكار السعودى " .. استعراض دور الشركات الناشئة للتحول الرقمى

  • كتب : شيماء حسن
    تقيم المملكة العربية السعودية في جناحها بمعرض "جيتكس لنجوم المستقبل"  يوم الابتكار السعودي وذلك بالتزامن مع فاعليات معرض ومؤتمر " جيتكس دبى للتقنية 2019 " فالمملكة التي تشهد حاليًا رياح التغيير تهدف إلى تسريع عملية التحوّل الاقتصادي من خلال الشركات الناشئة، وتتبنى فكرة التحوّل من اقتصاد قائم على الاستهلاك إلى اقتصاد قائم على المعرفة، بما يتوافق مع رؤيتها الاقتصادية 2030. ومن المستهدف أن تتولى الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة خطوات التحوّل وأن تدفع بالمملكة خطوة إلى الأمام لتحقيق أهداف رؤية 2030.

    كما يستضيف معرض جيتكس حلقة نقاشية لتسليط الضوء على النظام البيئي لأهم مؤسسي الشركات الناشئة في الدولة ومبادراتهم لتوفير سبل الوصول إلى الأسواق والكيانات الحكومية ورأس المال والمواهب والشبكات بهدف خلق نظام بيئي سعودي مؤثّر للشركات الناشئة.

    ويشارك في الحلقة النقاشية حول تطلّعات الشركات الناشئة بالمملكة د. أحمد الثنيان، نائب الوزير بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودية، ونواف الصحاف، الرئيس التنفيذي لشركة بدير، والدكتور نبيل كوشك، الرئيس التنفيذي لشركة فينشر كابيتال السعودية، وعثمان الدهّش، نائب الرئيس لتطوير الأعمال بمجموعة "  STC" .

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن