"المصرية للشراكة من أجل التنمية" تشيد بإنجازات وكالة الفضاء المصرية

  • أكد السفير محمد خليل، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، اهتمام الوكالة بملف القمر الصناعي "قمر التنمية الإفريقي" والتعاون مع وكالة الفضاء المصرية في هذا الإطار، مشيدا بالإنجازات والمشروعات التي تقوم بها وكالة الفضاء.

     

    جاء ذلك خلال زيارته لمقر وكالة الفضاء المصرية، اليوم الثلاثاء، حيث استقبله الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي للوكالة، وذلك لتفعيل الشراكة المجتمعية بين المؤسسات وكذلك بحث سبل التعاون بين الجانبين للصالح العام.

     

    وقال السفير محمد خليل إن الأقمار الصناعية تعد من أهم الأنظمة الحديثة لتحقيق سبل التواصل والعديد من المتطلبات المهمة للمجتمعات، مشيرا إلى وجود مجالات كثيرة للتعاون مع الوكالة، خاصة فيما يتعلق بجانب قمر التنمية الإفريقي، وسيكون هناك تواصل مستمر بين الجانبين للحفاظ على زخم العلاقة بما يفيد المجتمع المصري والإفريقي على حد سواء.

     

    وتضمنت الزيارة جولات داخل معامل الوكالة وتفقد الأقمار الصناعية المتنوعة وأحدث الإمكانيات التكنولوجية والطاقات البشرية المتمثلة في المهندسين والطاقم ككل، إلى جانب زيارة مبنى ءةش للتعرف على آخر ما توصلت له الوكالة من إمكانيات.

     

    من جانبه، قدم الدكتور أيمن محمود، رئيس شعبة الحمولة الفضائية وعضو مجلس إدارة وكالة الفضاء المصرية، عرضا تقديميا عن إنجازات الوكالة من خلال مشروعاتها، مشيرا إلى المدينة الفضائية، التي يوجد عليها 23 مبنى، ومشروع (شرق إفريقيا) والمقدم إلى الكوميسا والذي يهدف لبحث موضوع التغير المناخي وأثره على الأمن الغذائي باستخدام نظام الذكاء الاصطناعي.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن