البيئة تؤكد حرص مصر على تنفيذ مشروعات للتكيف مع التغيرات المناخية

  • أكد رئيس جهاز شئون البيئة الدكتور على أبوسنة أن استضافة مصر مؤتمر المناخ القادم في شرم الشيخ فرصة مهمة لمواجهة آثار التغيرات المناخية الشديدة، مشيرا إلى أن هناك رغبة واتجاها نحو تنفيذ مشروعات عملاقة في مجال التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية.

    وأكد أبو سنة - في تصريحات له اليوم أهمية دعم تمويل تغير المناخ والتكيف والذي سيكون من ضمن القضايا الهامة على طاولة المفاوضات في مؤتمر الأطراف الـ للتغيرات المناخية.

    جاء ذلك على هامش المؤتمر العلمي الدولي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة والذي تنظمه جامعه الأزهر تحت عنوان: .تغير المناخ التحديات والمواجهة/ برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذى تختتم أعماله في وقت لاحق اليوم.

    وقال رئيس جهاز شئون البيئة إنه يجب التركيز كذلك على قضايا التكيف مع الجهات الدولية فموضوع التكيف أولوية القارة الأفريقية، لذا فإن التعاون في مجال الصناعة خاصة مع خبرة مصر الجيدة في إعداد دراسات التقييم البيئي وتنفيذ برنامج التحكم في التلوث الصناعي، يعد من الآليات الهامة للتعاون للحفاظ على التوازن بين إجراءات التخفيف والتكيف.

    وأشار إلى أنه بالرغم من أن إنبعاثات مصر من غازات الاحتباس الحراري لا تمثل سوى 0،6 % من إجمالي انبعاثات العالم إلا أن مصر تعتبر بحكم ظروفها الجغرافية والاقتصادية والسكانية من المناطق الأكثر تعرضا للآثار السلبية للتغيرات المناخية لذلك هناك مشروعات تم تمويلها بالفعل في مصر لتخفيف آثار التغيرات المناخية.












    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن