بقيمة 5.5 مليون دولار استثمارات بمنصة لمة المالية

  • كتب : وائل الحسينى – محمد الخولى

    كشفت شركة لمة المالية ، السعودية المتخصصة فى التقنية المالية وتقدم حلول التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، عن إغلاق جولتها الاستثمارية الأولى (Seed) 5.5 مليون دولار لتكون بذلك إحدى أكبر الجولات الاستثمارية من هذا النوع للشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية.

    صرح بذلك سوميت خوتيل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة لمة المالية: “منذ إطلاقنا الأولي في مارس 2021 استطاعت لمة الوصول لقائمة عملاء مذهلة تجاوزت 100 شركة في القطاع الخاص تتجاوز فواتيرها مليار دولار ستنضم لمنصة لمة قريبًا.

    أوضح بالاضافة ل مويل سلسلة الإمداد فإننا سنطلق قريبًا للشركات خدمة الشراء الآن والدفع لاحقًا، التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة العربية. ونطمح إلى التوسع من المملكة العربية السعودية إلى بقية الأسواق مثل مصر والإمارات وقطر خلال الأشهر القادمة وتسعى الشركة إلى سد الفجوات الحالية في سوق التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة، التي يصعب عليها الحصول على تصنيف مخاطر الائتمان بسبب حجمها، مما يؤثر في حصولها على التمويل وبالتالي تتأثر تدفقاتها النقدية.

    من ناحيته قال عمر المجدوعي، الشريك المؤسس في رائد فنتشرز، ما يثير اهتمامنا بشأن لمة هو أنها منصة رائعة لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية لرفع الكفاءة المالية، ويتم إدارتها من قبل فريق خبير بقيادة سوميت خوتيل”. وأضاف: “وجود لمة سيكون أساسيًا للشركات التي تريد خلق قيمة هائلة من النقد المتوفر والتي تسعى لسيناريو مربح للجميع تقريبًا في كل معاملة مالية”.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن