15 مليون دولار استثمارات بمنصة Telr للمدفوعات الرقمية من شركة Cashfree

  • كتب : وائل الحسينى

     

    كشفت شركة "   Cashfree" ، للمدفوعات الرقمية والحلول المصرفية الهندية، عن ضخها استثمار ملكية بقيمة 15 مليون دولار في خدمة الدفع الرقمي التي يقع مقرها في الإمارات، تلرTelrويأتي هذا الاستثمار ضمن خطة Cashfree للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث أصبحت بذلك من أكبر المساهمين في Telr.

     

    سيسهم الاستثمار في تقديم خدمات جديدة للشركتين وبشكل مشترك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تهدف شركة Cashfree إلى تطوير منصة مدفوعات موحدة بالتعاون مع شركة Telr لمساعدة التجار في الهند على قبول المدفوعات من العملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعكس من خلال عملية ربط واحدة.

     

    تتيح Telr عبر بوابة الدفع الخاصة للعملاء قبول المدفوعات بأكثر من 120 عملة، وتوفر لهم خدماتها بأكثر من 30 لغة، كما تمنح عملائها الوصول لمجموعة من طرق الدفع، بما فيها؛ فيزا، ماستركارد، أميركان إكسبرس، يونيون باي، وآبل باي، فضلًا عن باي بال، سداد، مدى، وstc pay .

     

    وتوفر الشركة مجموعة واسعة من الخدمات المالية والتجارية، التي تشمل التجارة عبر وسائل التواصل الاجتماعية، رموز QR، والفواتير الرقمية، وخدمة “تلر اشترِ الآن وادفع لاحقًا” بالتعاون مع شركة تابي، وبرنامج التمويل " تلر فايننس " بالتعاون مع شركة ليندو.

     

    كما توفر منصة التجارة الإلكترونية ” تلر شوبز” لتتيح للتجار إمكانية بناء متاجرهم الافتراضية الخاصة بسهولة وخلال دقائق لتوفير خدماتهم ومنتجاتهم عبر الإنترنت.

     

    من جهته قال أكاش سينها، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة Cashfree: “نحن مسرورون بهذا الاستثمار حيث أن هذا الاستثمار الاستراتيجي في شركة Telr يتماشى مع تحقيق أهدافنا نحو التوسع والوصول إلى العالمية.

     

    ومن خلال هذا الاستثمار، نطمح لأن نكون الشركة الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تشهد تطورًا سريعًا على مستوى العالم.  تمثل المكانة القوية لشركة Telr، بوابة الدفع الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فرصة مميزة لشركتنا.

    أضاف نحن ممتنون لمستثمرنا المؤسسي الرئيسي Apis لمساعدتنا في إيجاد وإبرام وتنفيذ هذا الاستثمار الاستراتيجي. ومن خلال خبرتنا في السوق الهندي، نتطلع إلى الشراكة مع شركة Telr لتعزيز مكانتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتقديم خدمات جديدة في المنطقة”.

     

    من جهته قال خليل العلمي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة Telr، نحن سعداء بهذا الاستثمار الجديد بشركة تلر ونتطلع قدمًا لضم جهودنا المتنامية مع كاش فري لمواصلة رحلة الابتكار والنمو في خدماتنا”.

     

    أضاف تهدف خدماتنا وهذه الشراكة إلى تحقيق نظام بيئي متكامل للتجارة الإلكترونية وذلك لدعم الجهود المستمرة والمبذولة نحو تحويل المدفوعات الى مدفوعات رقمية تماشيًا مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية التي تهدف لتحقيق مجتمع غير نقدي. كما وستنعكس جهودنا المشتركة في تحقيق فوائد أكبر لعملائنا والأسواق التي نعمل بها.”

     

    من ناحيته قال خلدون طبازة، المؤسس والعضو المنتدب للاستثمار في مجموعة iMENA أحد مستثمري Telr السابقين: “كان استثمارنا في Telr لرؤيتنا فيها مستقبلًا واعدًا والآن ومن خلال الشراكة مع شركة Cashfree نشهد اليوم ولادة شركة مدفوعات استثنائية ذات أفاق أوسع”.

     

    على حين اكد رائف الحسن، الشريك المؤسس لشركة Codify: “يسعدنا انضمام Cashfree كشريك جديد لنا في Telr، سيمكن هذا التعاون بين الفريقين من تعزيز خدمات Telr الحالية وأيضًا ستقدم هذه الشراكة لـCashfree فرصًا عديدة في أسواقًا جديدة”.

     

    تسيطر Cashfree على نسبة 50% من السوق الهندي وفقًا لبيان الشركة، وسبق لها الحصول على استثمار من بنك الدولة الهند (SBI)، الذي يعد أكبر مقرض في الهند. وتعمل الشركة في الوقت الحالي مع جميع البنوك هناك لبناء المدفوعات الأساسية والبنية التحتية المصرفية التي تدعم منتجات الشركة، بالإضافة إلى امكانية دمج خدماتها مع عربات التسوق الرئيسية مثل شوبيفاي، ويكس، باي بال، أمازون باي، جوجل باي، و Paytm. كما تستخدم منتجاتها حاليًا في 8 دول أخرى بما في ذلك الولايات المتحدة، كندا، والإمارات.

     

    #

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن