نابولي يصالح جماهيره برباعية في لاتسيو وينفرد بقمة الدوري الإيطالي

  •  انفرد نابولي بصدارة ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، عقب انتصاره الثمين والمستحق 4 / صفر على ضيفه لاتسيو، اليوم الأحد، في المرحلة الرابعة عشر للمسابقة.

    وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز ساسولو على مضيفه ميلان 3 / 1، وروما على ضيفه تورينو 1 / صفر، وبولونيا على مضيفه سبيزيا بنفس النتيجة، فيما تعادل أودينيزي مع ضيفه جنوه بدون أهداف.

    وارتفع رصيد نابولي، الذي صالح جماهيره التي شعرت بالإحباط عقب تعادله مع فيرونا وخسارته من إنتر في المرحلتين الماضيتين، إلى 35 نقطة على قمة الترتيب، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه ميلان، فيما توقف رصيد لاتسيو، الذي نال خسارته الخامسة في البطولة هذا الموسم والثانية على التوالي، عند 21 نقطة في المركز السادس.

    وعلى ملعب (دييجو أرماندو مارادونا)، حسم نابولي المباراة مبكرا لمصلحته من الناحية العملية، حيث تقدم بهدف مبكر حمل توقيع البولندي بيوتر زيلينسكي في الدقيقة السابعة.

    وأضاف النجم البلجيكي درايس ميرتينز الهدفين الثاني والثالث لنابولي في الدقيقتين 10 و29 على الترتيب، فيما تكفل الإسباني فابيان رويز بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 85.

    وواصل ميلان نتائجه الباهتة في المسابقة للمرحلة الثانية على التوالي، عقب خسارته 1 / 3 أمام ضيفه ساسولو، في وقت سابق اليوم.

    وتجمد رصيد ميلان، الذي تلقى هزيمته الثانية على التوالي في المسابقة عقب خسارته من فيورنتينا في المرحلة الماضية، عند 32 نقطة، ليبقى في المركز الثاني، فيما ارتفع رصيد ساسولو، الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الماضية، التي حصد خلالها نقطة وحيدة، إلى 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

    وتقدم ميلان بهدف حمل توقيع أليسيو رومانيولي في الدقيقة 21، لكن تقدم الفريق اللومباردي لم يدم طويلا، بعدما أحرز جيانلوكا سكاماكا هدف التعادل لساسولو في الدقيقة 24.

    وبينما حاول ميلان معاودة التقدم من جديد، أحرز ساسولو الهدف الثاني، الذي جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز الدنماركي سيمون كير، مدافع الفريق المضيف، هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 33.

    وعزز دومينيكو بيراردي تقدم ساسولو، بعدما أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 66، قبل أن تتضاعف معاناة ميلان في المباراة، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين، عقب طرد رومانيولي في الدقيقة 77.

    وحافظ روما على صحوته بتحقيقه انتصاره الثاني على التوالي في البطولة، بعدما تغلب 1 / صفر على ضيفه تورينو.

    وارتفع رصيد روما إلى 25 نقطة في المركز الخامس، في حين توقف رصيد تورينو عند 17 نقطة في المركز الثالث عشر.

    وتقمص تامي أبراهام دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف روما الوحيد في الدقيقة 33، ليحقق فريق العاصمة فوزه الثامن في البطولة هذا الموسم، مقابل 5 هزائم وتعادل وحيد.

    وخيم التعادل السلبي على مباراة أودينيزي مع ضيفه جنوه في وقت سابق اليوم.

    وحصد كل فريق نقطة واحدة ليرفع أودينيزي رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل عشر نقاط لجنوه في المركز الثامن عشر.

    وحقق بولونيا فوزه الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة، إثر تغلبه 1 / صفر على مضيفه سبيزيا.

    وارتفع رصيد بولونيا إلى 21 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد سبيزيا عند 11 نقطة في المركز السابع عشر (الرابع من القاع).

    وارتدى ماركو أرناوتوفيتش ثوب الإجادة في المباراة، عقب تسجيله هدف بولونيا الوحيد في الدقيقة 83 من ركلة جزاء.

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن