جائزة نوبل تستعد لإقامة احتفالية لـ تتويج الفائزين 2021

  • تستعد الأكاديمية الملكية السويدية، للاحتفال بالفائزين بجائزة نوبل لهذا العام، وذلك خلال الفترة ما بين 6 إلى 11 ديسمبر المقبل، إضافة إلى استعراض الإنجازات التى جلبت أكبر فائدة للبشرية.

    ويشار إلى أن الأكاديمية الملكية السويدية، أعلنت عن منح جائزة نوبل فى الأدب للعام الحالى 2021، للكاتب التنزانى عبد الرزاق جرنة لإسهاماته البارزة فى مجال الأدب.

    وقالت لجنة نوبل: إن عبد الرزاق جرنة حصل على جائزة نوبل للآداب عام 2021 لعمله فى تسليط الضوء على الاستعمار حسبما ذكرت الأكاديمية السويدية الملكية، وصرحت لجنة نوبل بحيثيات الفوز قائلة إنها تتضمن: “تعرضه الواضح لآثار الاستعمار ومصير اللاجئين بين الثقافات والقارات”.

    وتعتبر جائزة نوبل في الأدب الأرقى بين الجوائز الأدبية، ويهتم عشاق الأدب والناشرون في كل أنحاء العالم بمعرفة هوية الفائز بهذه الجائزة المرموقة التي يُكشَف النقاب عنها في القصر الذي تتخذه الأكاديمية السويدية مقراً.

    جدير بالذكر، أن الفائزون بجوائز نوبل فى الاقتصاد، جوشوا أنغريست، ديفيد كارد، جيدو و. إمبينز، والفائزون فى مجال الفيزياء، الياباني الأمريكي شوكورو مانابي والألماني كلاوس هاسلمان، وفازت الصحافية الفلبينية ماريا ريسا والصحافي الروسي دميتري موراتوف الجمعة بجائزة نوبل للسلام، وتم منح جائزة علم وظائف الأعضاء والطب لكل من ديفيد جوليوس وأردم باتابوتيان “لاكتشافهما لمستقبلات درجة الحرارة واللمس.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن