10مليار دولار حصه اليون ماسك في تسلا

  •  أظهرت إيداعات الأوراق المالية الأمريكية، أن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، باع 934،091 سهمًا آخر في شركة صناعة السيارات الكهربائية بقيمة 1.05 مليار دولار، وكان أغنى شخص في العالم قد غرد في 6 نوفمبر الماضى، بأنه سيبيع 10٪ من أسهمه إذا وافق مستخدمو منصة التواصل الاجتماعي، وقد وافق معظمهم على البيع.

    ووفقا لما ذكره موقع "business insider"، منذ ذلك الحين، باع 9.2 مليون سهم بقيمة 9.9 مليار دولار، في يوم الثلاثاء الماضي، باع 934،091 سهمًا للوفاء بالتزامات الاستقطاع الضريبي المتعلقة بممارسة خيارات الأسهم.

    ووفقا لما ذكرته رويترز، كان مع تزايد الطلب على شركات صناعة السيارات الكهربائية في وول ستريت، ارتفع سهم Tesla بأكثر من 150٪ في الأشهر الـ 12 الماضية.

    وكانت كشفت رسائل مسربة، عن أن المليادرير الأمريكى إيلون ماسك، يطلب من موظفيه تقديم استقالتهم ‏الفورية حال عدم تنفيذهم الأوامر المطلوبة منهم، إذ أرسل ماسك رسالتى بريدًا إلكترونيًا إلى جميع العاملين في شركة "تسلا" خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الماضى، يشرح أنه يجب عليهم أولا الرد عليه وشرح سبب عدم صحة ما قاله لأنه قد يكون أحيانا مخطئا بغرض التوضيح، أو تنفيذ التوجيهات المطلوبة لأنه "إذا لم يتم فعل أي مما سبق، فسيُطلب من ذلك المدير الاستقالة فورا".









    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن