بقيمة 50 مليون دولار : فينتشر سوق تطلق صندوق استثمار جريء

  • كتب : وائل الحسينى

     

    أطلقت شركة  فينتشر سوق، المتخصصة فى الاستثمارات الجريئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان،  صندوق استثمارجرىء  يستهدف الاستثمار في شركات التقنية المالية الناشئة في المنطقة، وغيرها من الشركات في قطاعات تقديم البرمجيات كخدمة، التقنيات العقارية، وتقنيات التأمين، وغيرها، وذلك تحت اسم Mena FinTech Fund I.

     

    وحظي صندوق Mena FinTech Fund I بدعم من كبرى الجهات الاستثمارية في المنطقة، على رأسها الشركة السعودية للاستثمار الجريء، شركة صندوق الصناديق “جدا”، صندوق الصناديق البحريني الواحة، شركة مبادلة للاستثمار، DisruptAD، و OFC التي تعد الذراع الاستثماري لمجموعة العليان.

     

    تأسست فينتشر سوق عام 2016 في الإمارات عن طريق سونيل غوخال، معن عشقي، سونيا غوخال، تامر القدومي، وسونيا فايمولر، وسبق لها الاستثمار في العديد من الشركات الناشئة في السعودية، الإمارات، ومصر وتدير أصولًا مالية بقيمة تتجاوز 100 مليون دولار.

     

    تقول فينتشر سوق إنها قامت بالفعل بضخ استثمارات عبر صندوقها الجديد في عدد من شركات المنطقة بينها تابي وساري في السعودية، وبركة وNymCard و Huspy في الإمارات، و Creditbook و PostEx و Abhi Finance في باكستان، بالإضافة إلى تريلا ودايرة في مصر، وتطبيق ياسر في المغرب، وغيرها.

     

    #فينتشر_سوق

    #Mena_ FinTech_Fund

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن