إنستاجرام يمنح المستخدمين أموال لمنافسه تيك توك

  • ذكرت تقارير صحفية أن موقع الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام" التابع لشركة "فيس بوك" الأمريكية يدفع ‏مكافآت مالية مغرية لصناع الفيديوهات عبر خدمته المنافسة لتطبيق الفيديوهات الصيني "تيك توك".‏

    وركزت التقارير، الصادرة عن موقع "تيك كرانش" و"بيزنس إنسايدر"، على ما يمنحه "انستجرام" لمنشئي المحتوى للأفراد من فيديوهات عبر خدمته "ريلز" (Reels)، وعدد المشاهدات التي يحتاجون لتحقيقها من أجل الحصول على الحد الأقصى من تلك المكافآت.

    ووفقاً لمنشور على موقع "ريديت"، فإنه من الممكن تقاضي ما يصل إلى 35 ألف دولار لشخص إذا حققت فيديوهاته على "ريلز" الخاصة به 58.31 مليون مشاهدة خلال شهر واحد.

    وأشار المنشور إلى أن صغار المبدعين يعُرض عليهم مبالغ لكنها أكثر تواضعاً، إذ ذُكر أن مادي كوربين، وهي منشئة محتوى لديها حوالي 52 ألف متابع على انستجرام عرض عليها ما يصل إلى 1000 دولار، لكنها تقول إنها تعرف أن آخرين عرض عليهم مكافآت تتراوح بين 600 دولار و800 دولار أمريكي.

    ويقول موقع "تيك كرانش" إن هذه المكافآت تتزايد بمرور الوقت، إذ عرض مؤخراً على منشئ فيديوهات آخر لديه 24 ألف متابع على "انستجرام" الحصول على مبلغ 8.500 دولار مقابل 9.28 مليون مشاهدة، وتم تقديم نفس الرقم لموظف في موقع "ذا فيرج" يمتلك 15 ألف متابع.

    وكان رئيس شركة "ميتا"، "فيس بوك" سابقاً، مارك زوكربرج، قد صرح في شهر يوليو الماضي أنها ستدفه مليار دولار حتى عام 2022.

    ولم يتم إرساء قواعد ثابتة حول كيفية توافق مبالغ المدفوعات مع أعداد المتابعين، بعدما أخبر "انستجرام" موقع "تيك كرانش" أن البرنامج في مراحله الأولى، وأنه لا يزال يجرب التنسيق.

    وقالت الشركة: "نحن نواصل اختبار الدفعات بينما نطرح المزيد من منشئي المحتوى، ونتوقع أن تتقلب في الوقت الذي ما زلنا نبدأ فيه".

    يشار إلى أن موقع فيديوهات أخرى مثل "سناب شات" و"يوتيوب" يقدمون يحوافزهم الخاصة لمنشئي المحتوى، ففي أغسطس الماضي أعلن الأخير أنه سيدفع ما يصل إلى 10000 دولار شهريا لمقاطع الفيديو الشهيرة، بحسب موقع "ذا فيرج".

     






    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن