بقيمة مليونى دولار : استثمارات جديدة بشركة المتاجر المظلمة الناشئة Appetito

  • كتب : محمد الخولى

     

    كشفت شركةالمتاجر المظلمة "   Appetito   " ، المصرية الناشئة المتخصصة في توصيل البقالة،  عن جمعها مليوني دولار  في جولة استثمارية (Pre-Series A) بقيادة Jedar Capital ومشاركة Golden Palm Investments و DFS Lab، بالإضافة إلى عدد من المكاتب العائلية والمستثمرين الملائكيين.

     

    تأتي هذه الجولة الاستثمارية كثاني جولة تغلقها الشركة هذا العام، بعد جولتها السابقة " Seed " فىشهر ابريل الماضي، بقيمة وصلت نحو 450 ألف دولار.

     

    تدير Appetito في الوقت الحالي 7 متاجر مظلمة هدفها توصيل البقالة في العاصمة المصرية القاهرة، وتخطط للوصول إلى 150 متجرًا بحلول عام 2024

    .

    من جهته قال شهاب مختار، المؤسس والمدير التنفيذي للشركة: “تبلغ قيمة سوق التجزئة للبقالة في مصر نحو 60 مليار دولار. والحقيقة أن 2٪ منها متصلة بالإنترنت حاليًا، ما يخلق فرصة هائلة للنمو من خلال المراهنة على الأجيال الشابة، حيث أن 50٪ من السكان المصريين تقل أعمارهم عن 25 عامًا”.

     

    من ناحيته، قال شريف نسيم، الشريك العام في Jedar Capital: أنا سعيد لقيادة Jedar لهذه الجولة بعد المشاركة في جولة (Seed) السابقة في Appetito. في الاثني عشر شهرًا الماضية، أدهشتني الطريقة التي تمكن بها شهاب من بناء فريق A-plus وخلق ثقافة شركة رائعة دفعت Appetito خلال الـ 12 شهرًا الماضية للنمو بشكل ملحوظ بأكثر من 10 أضعاف من حيث عدد الطلبات والإيرادات. لقد اكتسب نموذج أعمال التجارة السريعة / التوصيل السريع للبقالة أسسًا إقليمية وعالمية، وأتطلع إلى المرحلة التالية من Appetito مع توسعها لتغطية المزيد من المناطق في مصر والبدء في التخطيط للنمو الإقليمي”.

     

    بدوره، تحدث آي جي أوكيريكي، الشريك في Golden Palm، بالقول: “مع تسارع التوجه العالمي نحو سلع استهلاكية غير تلامسية وفورية ومخصصة، تقدم Appetito للسوق المصري خدمة تجارة إلكترونية متميزة للبقالة. يعتبر شهاب وفريقه أول خدمة بقالة رقمية تستخدم نموذج المتجر المظلم للتسليم المحلي الفائق مباشرة إلى عتبة المستهلك. يسر Golden Palm دعم نهج Appetito المبتكر لامتلاك سلسلة التوريد وضمان توفر العناصر للمستهلكين”.

    #Appetito 

    #Golden_Palm

    #alamrakamy

    #عالم_رقمي 

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن