بعد صفقتها مع هيرتز بقيمة 4.2 مليار دولار تسلا تنضم لى نادي شركات التريليونية.. وماسك يتربع على عرش اغني رجل بالعالم

  • كتب : باسل خالد

     

    طلبت شركة  "هيرتز جلوبال هولدينجز" العالمية لتأجير السيارات شراء 100 ألف سيارة من شركة " تسلا  " لتعدّ بذلك واحدة من أكبر طلبيات شراء السيارات الكهربائية على الإطلاق.

     

    ورغم ان قيمة الصفقة تبلغ 4.2 مليار دولار إلا انها ادت الى ارتفاع ينسبة 12 % فى اسهم شركة " تسلا " لتجنى الشركة تسلا مكاسب  نحو 118 مليار دولار  من العائدات لتصل قيمتها إلى تريليون دولار وليتربع ايلون ماسك ، مؤسس تسلا ، على عرش أغنى رجل فى العالم  الامر الذى يؤكد مدى حجم الطلب الكبير المتوقع على السيارات الكهربائيه وانها ستشكل مستقبل صناعة السيارات .

     

    وفقا لما اكدته وكالة  "بلومبرج نيوز" ستتوفر سيارات السيدان من "طراز 3" للإيجار في مواقع "هيرتز" في أسواق الولايات المتحدة الرئيسية وأجزاء من أوروبا بدءاً من أوائل نوفمبر. سيتم تسليم 100 ألف سيارة تسلا في غضون الـ14 شهراً المقبلة. كما ستقدم "هيرتز" خدمات الشحن المجاني حتى نهاية يناير.

     

    بدأت شركة "هيرتز" بالفعل حملتها الإعلانية، وقامت بالاتفاق مع توم برادي لتسويق الشراكة

     

    من جهته قالت لورين لاستر، المتحدثة باسم "هيرتز"، في رسالة بالبريد الإلكتروني، أن أسعار تأجير السيارات ستكون "مماثلة" للمركبات الفاخرة. لكنها أوضحت أن السعر سيكون باهظاً بالنسبة لـ"هيرتز" التي ستدفع ثمن السيارات بالكامل لـ"تسلا" بدلاً من النموذج الأساسي المعتاد عند شراء السيارات السيدان بخصومات كبيرة في مجال تأجير السيارات.

     

    تعدُّ تلك أول خطوة رئيسية لـ"هيرتز" منذ تمكنها من الخروج من مأزق شبه الإفلاس منذ 4 أشهر ماضية. وتشير خطة الكهرباء، التي ستشمل في النهاية جميع سيارات الشركة البالغ عددها نصف مليون تقريباً حول العالم، إلى أن ثاني أكبر شركة لتأجير السيارات في الولايات المتحدة جاهزة لإحداث تغيير في صناعة يهيمن عليها لاعبون كبار، يتسمون بالبطء في التغيير.

     

    الجديد بالذكر انه بموجب هذه الصفثة باتت شركة تسلا خامس اكبر شركة امريكية بقيمة تناهز التريليون دولار ، وتنضم بذلك الى نادى الشركات التريلونية ، وكذلك تاسع اكبر شركة على مستوى العالم وعلى حين احتاجات شركة أمازون ، العالمية للتجارة الالكترونية ، الى 10 سنوات ليتجاوز قيمتها تريليون دولار فان شركة " تسلا " لم تحتاج إلا إلى عامين فقط لتدخل نادى الشركات التريليونية.

     

    #أغني_رجل_فى _العالم

    #تسلا

    #هيرتز

    #alamrakamy

    #عالم_رقمي 

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن