أطلق بنك التنمية الأفريقي مشاورات حول الاستراتيجية الجديدة للبنية التحتية الصحية الرقمية في أفريقيا

  • كتب : محمد حلمي

     

    أطلق بنك التنمية الأفريقي عملية تشاور مع وزراء الصحة وغيرهم من الشركاء حيث يطور استراتيجية لتعزيز الوصول إلى الخدمات الصحية في جميع أنحاء إفريقيا حتى عام 2030.

     

    من المتوقع أن تعزز مساهمات الوزراء في 54 دولة عضوًا في البنك الإقليمي وشركاء التنمية والمجتمع المدني استراتيجية البنك للبنية التحتية الصحية الجيدة في إفريقيا (2021-2030). تدعم هذه الاستراتيجية دراسة استكشافية قوية بعنوان "الصحة الجيدة والرفاهية".

     

    هذه المشاورات ضرورية لضمان تقديم إستراتيجية فعالة ومؤثرة ومستدامة. قال الدكتور بيث دانفورد ، نائب رئيس البنك للزراعة والتنمية البشرية والاجتماعية ، إن وباء كوفيد -19 العالمي وتأثيره على الحياة وسبل العيش يبرر بقوة استثمارات البنك المتجددة في البنية التحتية الصحية في إفريقيا والجهود المبذولة لتعزيز مرونة أنظمته الصحية. 

     

    كشف وباء Covid-19 عن ثغرات خطيرة في النظم الصحية الوطنية الأفريقية وإرهاق القدرة على اختبار المرض وعلاجه. البنية التحتية الصحية غير موزعة بالتساوي ، وغالباً ما تكون ذات نوعية رديئة. فقط نصف مرافق الرعاية الصحية الأولية في أفريقيا جنوب الصحراء لديها إمكانية الوصول إلى المياه النظيفة والصرف الصحي المناسب.

     

    تركز الاستراتيجية على المجالات التي تتناسب مع الميزة النسبية للبنك ، بما في ذلك البنية التحتية الصحية وبناء المرونة للاستجابة لاحتياجات البلدان الأعضاء في المنطقة. مجالات التركيز الخاصة هي البنية التحتية للرعاية الصحية الأولية للسكان المحرومين من الخدمات ، مع الاستثمار في البنية التحتية الداعمة لضمان توصيل المرافق بالمياه والصرف الصحي والطاقة والنقل وخدمات الاتصالات ؛ البنية التحتية التشخيصية ، باستخدام مجموعة من نماذج التسليم ، بما في ذلك التعاون بين القطاعين العام والخاص ؛ والتوصيل للحلول الصحية المبتكرة ، لتوسيع روابط تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتسهيل الابتكارات في تقديم الخدمات الصحية.

     

    ستتم تعبئة استثمارات البنك في البنية التحتية الصحية بالعمل المعرفي وحوار السياسات والمساعدة الفنية ، وبالشراكة مع الجهات الفاعلة الأخرى في قطاع الصحة. سيركز هذا الدعم على استراتيجيات التمويل الصحي الفعالة ، بما في ذلك التوسع في التأمين الصحي لضمان وصول الأسر ذات الدخل المنخفض واستخدام الاستثمارات بشكل فعال ومستدام.

     

    "الصحة السيئة تقوض الإنتاجية الاقتصادية لأفريقيا. إن احتياجات البنية التحتية الصحية في القارة أكبر من أن يلبيها أي لاعب واحد. وقالت الدكتورة مارثا فيري ، مديرة رأس المال البشري والشباب وتنمية المهارات في البنك ، إنني أرحب بمدخلات أصحاب المصلحة حيث يقوم البنك بصياغة مجموعة من العمليات لدعم بناء أنظمة صحية أفريقية أقوى.

     

    تم تطوير الاستراتيجية بما يتماشى مع الهدف 3 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وأجندة 2063 للاتحاد الأفريقي.

     

    سيكون أمام أصحاب المصلحة المدعوين حتى 5 نوفمبر 2021 للمشاركة في عملية التشاور الخاصة باستراتيجية البنية التحتية الصحية الجيدة للبنك في إفريقيا. يمكن توجيه التعليقات على الاستراتيجية إلى الدكتور باباتوندي أوميلولا ، مدير الصحة العامة والتغذية والحماية الاجتماعية بالبنك ، عبر البريد الإلكتروني: [email protected] .

     

    #بنك_التنمية_الأفريقي

    #الصحة_الرقمية

    #alamrakamy

    #عالم_رقمي 

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن