4 ملايين دولار : كيورا استثمارات للاستشارات والخدمات الطبية

  • كتب : باسل خالد – محمد حلمي

    تمكنت منصة كيورا ، السعودي المتخصصة التقنية الصحية والاستشارات الطبية عبر الإنترنت، ، من جمع 4 ملايين دولار ضمن جولة استثمارية (Series A) بقيادة عِلم ومركز أرامكو لريادة الأعمال (واعد).

    من جهته قال محمد ذكرالله، الرئيس التقني والشريك المؤسس في كيورا: “يشهد قطاع الخدمات الصحية الرقمية اليوم تطورات مثيرة للاهتمام في المنطقة، وخاصةً بعد جائحة كورونا-19. فقد حققنا نموًا ملحوظًا شهرًا تلو الآخر خلال فترة الحظر الكلي، ونملك حماسًا كبيرًا لمواصلة الابتكار في التكنولوجيا والخدمات التي نقدّمها لمساعدة الأفراد الذين يحتاجونها وتمكينهم من التمتّع بحياة أكثر صحّة وسعادة.”

    من جهته، قال المتحدث الرسمي ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق في شركة عِلم، الأستاذ ماجد بن سعد العريفي، بقوله: “يسرنا اليوم أن نعلن عن استثمارنا في كيورا حيث يتماشى هذا الاستثمار مع رؤية شركة علم في تصميم الحلول الرقمية المناسبة لقطاع الرعاية الصحية فيما يساهم في رفع جودة حياة المجتمع. ونتطلع في علم إلى قيادة المزيد من الاستثمارات في الشركات الرائدة والناشئة خلال الفترة القادمة متمنين التوفيق للفريق المبدع في كيورا.”

    تقول المنصة إنها تمتلك 4,500 طبيب مسجل معها، وساهمت في مساعدة نحو 350 ألف شخص غالبيتهم من المملكة للحصول على استشارات طبية منذ انطلاقها في عام 2016. وتضيف بأنها نجحت في استقطاب نحو 5% من مجمل مستخدميها من خارج المملكة.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن