تطبيقات التدوال : "eToro " ضاعفت عدد المستخدمين في عامين إلى 23.2 مليونًا عالميًا

  • كتب : محمد شوقى – عادل فريج

    على مدار السنوات الماضية ، أحدثت تطبيقات التداول ثورة في طريقة تفاعل الأشخاص مع الأسواق المالية وبورصات الأسهم في العالم ، مما جعل التداول عبر الإنترنت أمرًا بسيطًا وسهلاً ، سواء في المنزل أو أثناء التنقل. نما عدد الأشخاص الذين يستخدمون منصات التداول لإجراء استثمارات بشكل مستمر كل عام ، ولكن في عام 2021 ارتفع إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

    وفقًا للبيانات المقدمة من StockApps.com ، كواحدة من أكبر منصات التداول على مستوى العالم ، وصل عدد مستخدمي eToro إلى 23.2 مليون مستخدم في الربع الثاني من العام ، أي ضعف عدد المستخدمين تقريبًا منذ عامين.

    5.7 مليون مستخدم جديد في النصف الأول من عام 2021 فقط ، بزيادة نصف مليون عن عام 2020 بأكمله

    بينما تعمل eToro في الولايات المتحدة منذ عام 2009 ، فإنها لا تزال الأكثر شهرة في أوروبا. وفقًا لبيانات AirNow ، في يوليو ، وصل التطبيق إلى حوالي مليون مستخدم نشط شهريًا على مستوى العالم. كان مقر غالبيتها في المملكة المتحدة ، حيث صنفت على أنها أكثر تطبيقات التداول عبر الإنترنت تنزيلًا.

    أظهرت البيانات الرسمية للشركة أن عدد مستخدمي eToro قد زاد بمقدار عشرة أضعاف خلال العقد الماضي. في عام 2012 ، كان لدى منصة التداول التي يقع مقرها في إسرائيل حوالي 2.5 مليون مستخدم مسجل. بحلول نهاية عام 2019 ، ارتفع هذا الرقم بنسبة 400٪ إلى 12.3 مليون واستمر في النمو. أضافت المنصة 5.2 مليون مستخدم العام الماضي ، مع ارتفاع إجمالي عددهم إلى 17.5 مليون.

    ومع ذلك ، قد يسجل عام 2021 رقمًا قياسيًا جديدًا. تظهر الإحصاءات أن عدد المستخدمين المسجلين حديثًا قفز بمقدار 5.7 مليون في النصف الأول من العام فقط ، أي أكثر من عام 2020 بأكمله.

    كما ارتفع عدد الحسابات الممولة. تُعرِّف eToro الحسابات الممولة على أنها مستخدمين مسجلين أكملوا عمليات الإعداد ، ونشَّطوا حساباتهم ، وأجروا صفقة واحدة على الأقل ، ولديهم رصيد إيجابي. تشير الإحصاءات إلى أنه في الربع الثاني من عام 2021 ، بلغ عدد الحسابات الممولة 2 مليون حساب على مستوى العالم ، بزيادة 150٪ تقريبًا عن نفس الفترة من العام الماضي.

    الغالبية العظمى من هذه الحسابات أو 68٪ تنتمي إلى مستخدمين أوروبيين. على الرغم من أن eToro قد عززت وجودها في الأمريكتين بشكل كبير في عام 2021 ، إلا أن 12٪ فقط من الحسابات الممولة كانت موجودة في هذه المنطقة ، و 3٪ أقل من تلك الموجودة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

    وقفز عدد الصفقات ربع السنوية بنسبة 71٪ إلى 127 مليون

    تشير الإحصائيات إلى أن عدد الصفقات الفصلية لمنصة التجارة الإلكترونية الإسرائيلية eToro انخفض بشكل كبير بين الربعين الأول والثاني من عام 2021 ، حيث انخفض من حوالي 210 مليون إلى 127 مليونًا.

    ربما تأثر هذا بالضجيج حول التداول عبر الإنترنت المرتبط بالحملة على وسائل التواصل الاجتماعي في أوائل عام 2021. كان الهدف الرئيسي من هذه الحملة هو رفع أسعار العديد من الأسهم التي شارك فيها المستثمرون المؤسسيون في البيع على المكشوف حتى يخسروا أموالهم فيها. هذه المعاملات.

    ومع ذلك ، بلغ عدد الصفقات الفصلية في الربع الثاني من العام 127 مليون ، بزيادة 71٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.

    الجابر: تحويل الإمارات لمركز إقليمي وعالمي لصناعات المستقبل ووجهة للاستثمارية عالمياً 

    د. ينبياو: الإمارات تحتل مكانة متقدمة في الثورة الصناعية الرابعة بفضل بنيتها التحتية الحديثة وتقنياتها

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن