في تقرير الحياة الرقمية 2021 : مصر تحتل المرتبة 16 عالميا لاستقرار الإنترنت عبر الهاتف

  • كتب : نهلة أحمد - محمد شوقي

    كشف نتائج دراسة حول جودة الحياة الرقمية ( 2021DQL) ، والتي أجلتها شركة الأمن السيبراني" Surfshark " وتغطي هذا العام 90٪ من سكان العالم،  وتقيس 110 دول من خلال النظر في خمس ركائز أساسية للحياة الرقمية - القدرة على تحمل تكاليف الإنترنت وجودتها ، والبنية التحتية الإلكترونية ، والأمن الإلكتروني ، والحكومة الإلكترونية حيث أحتلت مصر المرتبة 101 في العالم والرابعة في شمال أفريقيا. 

    من جهته قال Vytautas Kaziukonis ـ الرئيس التنفيذي لشركة Surfshark تعرض مصر المركز السادس عشر من حيث أفضل النتائج في استقرار الإنترنت عبر الهاتف المحمول. ومع ذلك ، فإن جودة الإنترنت الإجمالية منخفضة نسبيًا ، حيث تحتل المرتبة 78 فقط كما يعد الإنترنت عبر الهاتف المحمول في مصر من بين أفضل 30 موقعًا بأسعار معقولة. يتعين على الناس في مصر العمل لمدة دقيقة واحدة و 6 ثوانٍ فقط للحصول على أرخص 1 جيجابايت من الإنترنت عبر الهاتف المحمول ، أي أقل 9 مرات تقريبًا من المتوسط ​​العالمي.
    كما كشف التقرير ان مص لديها مجال لتحسين البنية التحتية الإلكترونية. وجدت الدراسة أن حوالي 53٪ فقط من الناس يستخدمون الإنترنت في مصر ، لتحتل المرتبة 96 عالميًا في هذه المعايير.

    يظهر البحث أن الأمن الإلكتروني في مصر يفتقر إلى بعض التحسن. تحتل البلاد المرتبة الأدنى بين دول شمال أفريقيا وفي الطرف الأدنى من المؤشر بسبب الافتقار إلى قوانين حماية البيانات.

    إقليمياً تحتل مصر المرتبة 14 في أفريقيا ، متفوقة على تونس والمغرب والجزائر. تحتل البلاد المرتبة 16 في استقرار الإنترنت عبر الهاتف المحمول والمرتبة 22 في القدرة على تحمل تكلفة الإنترنت عبر الهاتف المحمول. يتعين على الناس في مصر العمل لمدة دقيقة واحدة و 6 ثوانٍ فقط للحصول على أرخص 1 جيجابايت من الإنترنت عبر الهاتف المحمول ، أي أقل 9 مرات تقريبًا من المتوسط ​​العالمي. ومع ذلك ، فإن جودة الحياة الرقمية في مصر لديها مجال للتحسين ، حيث إنها أسوأ بنسبة 30٪ من المتوسط ​​العالمي.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن