دلسكو تنهي استعدادتها للمشاركة في إكسبو 2020 دبي كشريك رسمي لإدارة النفايات ةعرض تقنياتعاا وابتكاراتها الجديدة

  • مرفق النفايات المركزي صُمّم خصيصاً في الموقع لضمان عملية إعادة التدوير والاستعادة الفعالة للمواد

    "بيردي" الشخصية الكرتونية ستقود الحملة التوعوية لدعم جهود حماية البيئة والحفاظ عليها

     

    كتب : نهله مقلد

     

    أنهت دلسكو، مزود الحلول المتكاملة والشريك الرسمي لإدارة النفايات في إكسبو 2020 دبي استعداداتها، لتقديم أكثر إكسبو استدامة على الإطلاق من خلال تحويل 85٪ من النفايات بعيداً عن مكب النفايات باستخدام طرق معالجة وحلول مختلفة.

     

    وقال ديفيد ستوكتون، الرئيس التنفيذي لشركة دلسكو: "نحن ملتزمون بمساعدة إكسبو 2020 دبي على تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة به وإبراز جهود دولة الإمارات العربية المتحدة للمساهمة في مستقبل أكثر استدامة للجميع من خلال عرض تقنياتنا وابتكاراتنا الجديدة".

     

    كجزء من مبادرة "ويست تو ريسورس"  في إكسبو 2020 دبي، سيتم إعادة تدوير النفايات وإعادة استخدامها خلال المعرض، مع الحفاظ على الموارد القيمة في هذه العملية، بما يتماشى مع موضوع إكسبو الفرعي المتمثل في الاستدامة وتوجه الإمارات نحو تحقيق اقتصاد دائري. ستقوم شاحنات دلسكو التي تعمل بالوقود الحيوي بنقل النفايات التي تم جمعها من موقع إكسبو 2020 دبي إلى مرفق النفايات المركزي المصمم في الموقع خصيصاً للمعرض لضمان عملية إعادة التدوير والاستعادة الفعالة للمواد.

     

    بمجرد الفرز، سيتم نقل المواد القابلة لإعادة التدوير إلى مرافق دلسكو الكبرى الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل مرفق استعادة المواد الحديثة، والتي يمكنها فرز النفايات المختلفة يومياً، ومصنع لب الورق، حيث يتم تحويل نفايات الورق إلى منتجات ذات جودة عالية مثل الصواني وحوامل الأكواب، بالإضافة إلى مبادرة إعادة تدوير الزجاج التي تحول الزجاج الذي تم جمعه من مختلف أنواع النفايات إلى تذكارات مستدامة، بالشراكة مع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك إعادة تدوير البلاستيك وتحويله إلى سلع للبيع بالتجزئة مثل القمصان والقبعات، إلى جانب استخدام زيت الطهي في الوقود الحيوي لتشغيل مركبات النفايات التابعة للشركة في موقع إكسبو 2020 دبي.

     

    اضاف سيتم أيضاً تحويل النفايات العضوية من إكسبو 2020 دبي إلى سماد عضوي يقوم بتخصيب أرض الموقع الحالي. وحتى نفايات البناء من الموقع تم إعادة تدويرها في منشأة دلسكو للإنشاءات والهدم وإعادتها للمساعدة في بناء مرفق مورد النفايات (2)، إضافة إلى إعادة استخدام المواد الأخرى القابلة لإعادة التدوير مثل قطع الغيار المعدنية والأجزاء المستهلكة وإعادة تدويرها من خلال علامة "ذا نيو أولد ريلفد باي دلسكو" ، والتي تحول النفايات إلى ديكور منزلي مبتكر وأنيق.

     

    أوضح  ستوكتون: "كل هذه الجهود تبعث الحياة في مفهوم الاقتصاد الدائري الذي تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيقه بقوة كجزء من أجندة الاستدامة الخاصة بها".

     

    بالإضافة إلى ذلك، ستشارك دلسكو في إكسبو 2020 دبي من خلال منصتها التفاعلية الخاصة، والمنصة الموجودة في جناح الفرص، والتي ستعرض مبادراتها المتنوعة للاستدامة كمزود رائد للحلول البيئية وزيادة الوعي حول الاستدامة في المنطقة. وستقدم المنصة نشاطاً تعليمياً ترفيهياً تختبر من خلاله معرفة زوار إكسبو بتقنية "4Rs " لإدارة النفايات، مع تسليط الضوء على حلول إدارة النفايات وكيف تعمل جهود الاستدامة على دعم مجتمعات أفضل وأكثر أماناً.

     

    وكانت دلسكو، قد أطلقت قبل افتتاح إكسبو 2020 دبي، شخصيتها الكرتونية "بيردي"، والتي تقود حملتها التوعوية لدعم جهود حماية البيئة والحفاظ عليها.

     

    مع افتتاح إكسبو العالمي الأول الذي سيقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، تعمل دلسكو جنباً إلى جنب مع فريق إكسبو 2020 دبي لضمان حصول ملايين الزوار المتوقع حضورهم الحدث على تجربة مستدامة لا تُنسى.

     

    #alamrakamy

     

    #عالم_رقمي

    #معرض_إكسبو_2020

    #شركة_دلسكو

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن