ابتكار كليه صناعيه ذكيه

  •  

    جوجل تضيف ميزه لخرائطها توفر لك الأموال

    تضيف خرائط جوجل ورقة خضراء بجانب بعض الرحلات، وهذه الورقة  يمكن أن توفر لك بالفعل بعض المال، لكن ماذا يعني ذلك. بحسب تقرير لموقع The Sun تتلقى خرائط جوجل التحديثات في كل وقت وفي بعض الأحيان يتم طرح ميزات جديدة، في وقت سابق من هذا العام ، أكدت جوجل أن رمز Green Leaf سيبدأ في الظهور على هواتف المستخدمين. قد تراه عندما تتنقل إلى مكان ما به خيارات مسار متعددة.

    الورقة الخضراء هي علامة على الطريق الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

    سيظهر بجوار أوضاع النقل المفضلة مثل المشي وركوب الدراجات بشكل افتراضي.

     

    ولكنه يظهر أيضًا في رحلات السيارات ، مما يدل على متى ستكون كفاءة استهلاك الوقود أفضل مع مسار معين.

     

     

    ابل تطرح نسخه جديده من 

    هاتف iPhone 13 mini

     

    للعام الثاني على التوالي طرحت شركة أبل نسخة iPhone mini، حيث أعلنت الشركة عن هذا الإصدار، والذي يمتلك أحدث معالج من الشركة وهو A15 Bionic.

     

    يشتمل على شريحة 5 نانومتر التى تضم وحدة معالجة مركزية سداسية النواة تتكون من نواتين عالي الأداء وأربعة نوى عالية الكفاءة، والنتيجة هي معالج قادر على إجراء 15.8 تريليون عملية في الثانية.

     

    وبشكل حاسم، تدعي شركة أبل أن عمر البطارية قد تحسن بشكل ملحوظ على أحدث أجهزة أيفون الخاصة بها، وبالمقارنة مع سابقتها، تقول الشركة إن معظم المستخدمين يجب أن يحصلوا على بطارية إضافية لمدة ساعة ونصف على iPhone 13 mini.

    وتأتي هذه الزيادة في وقت التشغيل بفضل شريحة A15 Bionic للهاتف، والمكونات الداخلية الأكثر كفاءة وتحسينات البرامج التي أجرتها الشركة داخل الهاتف، ونظرًا لأن عمر البطارية كان أحد الأماكن القليلة التي كان فيها iPhone 12 mini مخيبًا للآمال، فهذه ترقية كبيرة.

    ومما لا يثير الدهشة، أن iPhone 13 mini لا يحتوي على شاشة ProMotion الموجودة في iPhone 13 Pro وPro Max، وبدلاً من ذلك، تمامًا مثل سابقه، يتميز بشاشة OLED مقاس 5.4 بوصة.

    كما يحتوي كل من iPhone 13 و iPhone 13 mini على كاميرتين في الخلف مع الكاميرا الرئيسية التي تحتوي على مستشعر 12 ميجابكسل مع 1.7 ميكرومتر بكسل و 26 ملم عدسة f / 1.6، ويبدو أن هذا هو نفس المستشعر الموجود في الكاميرا الرئيسية لجهاز iPhone 12 Pro Max ، مكتملًا بتثبيت المستشعر

    تحصل الكاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل f / 2.4 على مستشعر جديد أيضًا ، لكنها لا تحصل على ضبط تلقائي للصورة كما هو الحال في طرز iPhone 13 Pro.

    على الجانب الأمامي ، تدعم كاميرا TrueDepth صورة شخصية بدقة 12 ميجابكسل ميزة Center Stage الأكثر شيوعًا لتتبعك في الإطار تلقائيًا ، بالإضافة إلى استيعاب المزيد من الأشخاص.وبالإضافة إلى ذلك، تتميز شاشة OLED الخاصة بـ iPhone 13 mini بأنها أكثر سطوعًا بنسبة 28 بالمائة وتتميز بسطوع يصل إلى 1200 شمعة.

     

















    آيفون تفعل وضع التصوير الليلي بهواتفها

     

    - يمكن أن يجعل iPhone 13 لقطات هاتفك المحمول تشبه إلى حد كبير أفلام هوليود، حيث تتميز هواتف آبل الجديدة بوضع سينمائي "cinematic mode" يمكنه محاكاة قدرات التركيز من الكاميرات الاحترافية.

    ويمكن أن تركز مشاهد الفيديو الخاصة بك تلقائيًا على مواضيع محددة - على سبيل المثال، جعل شخص ما في المقدمة يبدو واضحًا تمامًا، بينما يتم تعتيم كل شخص في الخلفية، والأفضل من ذلك، أن الوضع السينمائي ذكي بما يكفي لدفع التركيز إلى شخص ما في الخلفية إذا نظرت إليه شخصية في المقدمة، وبالطبع، ستتمكن أيضًا من اختيار نقاط التركيز يدويًا إذا كنت تريد ذلك.

    وتقول أبل إن الوضع السينمائي ممكن بفضل معالج iPhone 13's A15 Bionic، وكالعادة، تدعي الشركة أنها أسرع بكثير من منافستها، مما يفتح الباب أمام ميزات برمجية جديدة تمامًا.

    كما تحتوي كاميرا iPhone 13 أيضًا على تقنية تثبيت الصورة البصرية من 12 Pro Max العام الماضي، إلى جانب مستشعرات أفضل بكثير، وكلها تساعد في جعل الوضع السينمائي ممكنًا.

     













    اعرف الاختلافات بين iPhone 13 Pro Max و iPhone 12 Pro Max

     

    كشفت أبل مؤخرا عن سلسلة أيفون 13 الجديدة، حيث يعد هاتف iPhone 13 Pro Max من أبل واحدا من أبرز الهواتف التى تم إطلاقها، إذ تضمن مجموعة من التحسينات والترقيات، لذا نعقد فيما يلى مقارنة بينه وبين هاتف الشركة iPhone 12 Pro Max:


    الشاشة:

    iPhone 13 Pro Max: شاشة 6.7 بوصة.

    iPhone 12 Pro Max: شاشة 6.7 بوصة.


    نوع الشاشة:

    iPhone 13 Pro Max: شاشة OLED، 120Hz.

     iPhone 12 Pro Max:  شاشة OLED

     

    دقة الشاشة:

    iPhone 13 Pro Max: بدقة 2778× 1284 بيكسل.

    iPhone 12 Pro Max: تبلغ 2778× 1284بيكسل.

     

    المعالج:

    iPhone 13 Pro Max:  معالج A15 Bionic 

    iPhone 12 Pro Max: معالج A14 Bionic

     

    الذاكرة الداخلية:

    iPhone 13 Pro Max: 1TB

    iPhone 12 Pro Max: 500GB


    نظام التشغيل:

    iPhone 13 Pro Max: iOS (15.x)   

    iPhone 12 Pro Max: iOS (14.x)  


    البطارية:

    iPhone 13 Pro Max: غير معروفة حتى الآن.

    iPhone 12 Pro Max: بقوة 3687 mAh.

     

    الكاميرا الخلفية:

    iPhone 13 Pro Max: ثلاثة 12 ميجابكسل.

    iPhone 12 Pro Max: ثلاثية 12 ميجابكسل.

     

    الكاميرا الأمامية:

    iPhone 13 Pro Max: 12 ميجابكسل.

    Phone 12 Pro Max: 12 ميجابكسل.



















    إنستاجرام يضر بالصحه العقليه للمراهقين

     

     ما مدى ضرر إنستجرام على الصحة العقلية لمستخدميه الأصغر سنًا؟ إنه سؤال مهم للغاية ، خاصة مع تخطيط Facebook لإطلاق إصدار من التطبيق للأطفال حيث يشير تقرير جديد من صحيفة وول ستريت جورنال إلى أن الإجابة "سيئة للغاية" ، استنادًا إلى بحث داخلي أجراه فيسبوك أنه لم يكن مستعدًا لمشاركته مع الجمهور. حصلت WSJ مؤخرًا على إمكانية الوصول إلى هذه الدراسات المتعمقة ، والتي ترسم صورة قاتمة للتأثيرات الضارة لـ Instagram على مستخدميها الأصغر سنًا ، وخاصة الفتيات المراهقات وفقا لما نقله موقع The verege.

     

    بالنسبة لهذه المجموعة الأخيرة ، يعد Instagram محركًا قويًا "للمقارنة الاجتماعية" - عندما يحكم المرء على قيمة الفرد وجاذبيته ونجاحه بناءً على مقارنات مع الآخرين. غالبًا ما تتعرض الفتيات المراهقات لصور لأجساد مثالية على Instagram ، وتظهر كإعلانات وصور في خلاصاتهن ومحتوى في صفحة الاستكشاف الخاصة بالتطبيق. غالبًا ما يكون لهذا تأثير سلبي على الصحة العقلية لهؤلاء المستخدمين. كما أوضحت إحدى الشرائح من عرض تقديمي داخلي على Facebook: "إننا نجعل مشكلات صورة الجسد أسوأ بالنسبة لواحدة من كل ثلاث فتيات مراهقات." (يشير الرقم إلى المراهقين الذين أبلغوا بالفعل عن مشاكل في صورة الجسد من نوع ما).

     

    يستحق التقرير الصادر من صحيفة وول ستريت جورنال القراءة بالكامل ، ولكن فيما يلي بعض النقاط البارزة من البحث الداخلي لفيسبوك حول تأثير إنستجرام على المستخدمين الأصغر سنًا:

     

    وجدت إحدى الدراسات التي أجراها فيسبوك لمستخدمي إنستجرام المراهقين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة أن أكثر من 40 في المائة من أولئك الذين أبلغوا عن شعورهم "بعدم الجاذبية" قالوا إن المشاعر بدأت عند استخدام إنستجرام.

     

     











     إطلاق ساعات DIZO Watch في الهند

     

    أطلقت DIZO (العلامة التجارية الفرعية لـ Realme TechLife) والتي تركز على الأجهزة القابلة للارتداء، ساعتين ذكيتين جديدتين اليوم.

    وستتوفر كلتا الساعتين على مت Flipkart بدءًا من ظهر يوم 22 سبتمبر (الأربعاء المقبل)، وستكون هناك عروض مبكرة مع أسعار أقل للدفعة الأولى من المبيعات. وبعد فترة وجيزة من الإطلاق، سيتم بيع الساعات من خلال تجار تجزئة محددين.

    تحتوي ساعة DIZO Watch 2 على شاشة بحجم 1.69 بوصة، وهي أكبر شاشة على الإطلاق ضمن فئة الساعات ذات سعر أقل من 3000 روبية هندية في الهند. وستأتي بسعر 2000 روبية هندية خلال فترة الإطلاق، على الرغم من أن سعرها سوف يرتفع إلى 3000 روبية هندية بعد ذلك.

    ويبلغ الحد الأقصى للسطوع بالشاشة 600 nits لتحسين الرؤية الخارجية ويعلوها زجاج منحني ثنائي الابعاد.

    ويأتي هيكل الساعة مصنع من سبائك الزنك، ومتوفر باللون الأسود والرمادي والأبيض والذهبي الوردي. يمكن تبديل حزام الساعة بأشرطة أخرى مقاس 20 مم لتغيير المظهر، كما تأتي الساعة محملة مسبقًا بأكثر من 100 واجهة.

    تأتي ساعة DIZO Watch 2 مقاومة للماء حتى عمق 50 مترًا، لذا يمكنك ارتدائها أثناء السباحة. كما انها قادرة أيضًا على تتبع 15 رياضة داخلية وخارجية.

    تدعم الساعة وظيفة تتبع معدل ضربات القلب المعتاد على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وتتبع الأكسجين في الدم (SpO2). هناك أيضًا جهاز مراقبة للنوم وعداد للخطوات، بالإضافة إلى متتبع للدورة الشهرية. يمكن للساعة أن تذكرك بتمديد ساقيك وشرب كوب من الماء، وكذلك إرشادك خلال تمرين تنفس بسيط.

    تتوفر الساعة ببطارية بسعة 260 مللي أمبير والتي تستمر في العمل لمدة تصل إلى 10 

    يمكنك العثور على ساعة DIZO Watch 2 عبر متجر Flipkart عند إطلاقها في 22 سبتمبر.

    أما عن ساعة DIZO Watch Pro، فهي تحتوي على شاشة أكبر بحجم 1.75 بوصة مع نفس درجة السطوع 600 nits. ولكن تشمل الساعة بطارية أكبر بسعة 390 مللي أمبير، وهي تكفي لمدة تصل إلى 14 يومًا مع الشحنة الواحدة.

     

     

    ظهور صورة لهاتف Pixel 6 Pro على صفحة متجر جوجل الالكتروني

     

     قامت شركة جوجل برفع صورة لهاتف Pixel 6 Pro المرتقب على متجرها الالكتروني، وتكشف الصورة عن الواجهة الأمامية للهاتف بما في ذلك الشاشة.

    جدير بالذكر اننا قد بالفعل لمحة عن Pixel 6 في إعلانFor All You Are” الذي تم إصداره في 9 سبتمبر، ولكن الصور الجديدة تعطينا نظرة أكثر وضوحًا للواجهة الامامية من الهاتف الذكي.

    تكشف الصورة عن فتحة السماعة، والتي تبدو رفيعة للغاية لدرجة أنك بالكاد تلاحظها في الصورة. ما يمكن أن نستنتجه من هذا هو أن وحدات البكسل الجديدة سوف تتخلص من مكبر الصوت الموجود












    طرح هاتف HTCعلي متجر جوجل

     

     تم إدراج هاتف HTC Wildfire E Ultra متوسط التكلفة على منصة Google Play Console، والتي أكدت عن بعض المواصفات الرئيسية.

    سيعمل الهاتف بواسطة معالج Unisoc SC9863A ثماني النواة مقترن بذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت، وسيضم الهاتف شاشة بدقة 480 بكسل.

    وتُظهر الصورة المدرجة هاتفًا به الكثير من الحواف في كل مكان مع أزرار على الجانب. ويعمل الهاتف بنظام Android 11، والذي من المحتمل قد لا يكون الأحدث بحلول وقت إطلاق الهاتف، ولكنه لا يزال حديثًا بما يكفي ومناسب لهاتف من هذه الفئة.























    إنتل تعمل على تطوير عقل الروبوتات

     

    يعد قسم الذكاء الاصطناعي في Intel أحد الأبطال المجهولين في حركة التعلم الآلي الحديثة. لقد طور الباحثون الموهوبون حالة شرائح الذكاء الاصطناعي والحوسبة العصبية والتعلم العميق. والآن يوجهون أنظارهم إلى عقل خلية الذكاء الاصطناعي وفقا لموقع TheNextWeb.

     

     

     

    وفقًا لبيان صحفي لشركة Intel:

    لقد طورنا MERL ، وهي طريقة قابلة للتطوير وفعالة للبيانات لتدريب فريق من الوكلاء على حل مهمة تنسيق بشكل مشترك. كذلك يتم تمثيل مجموعة من العوامل كشبكة عصبية متعددة الرؤوس مع جذع مشترك. قمنا بتقسيم هدف التعلم إلى عمليتي تحسين تعملان في وقت واحد.

     

    النظام الجديد معقد ويتضمن تقنيات جديدة للتعلم الآلي ، حيث  نريد أن تقوم أنظمة الذكاء الاصطناعي بأشياء دون أن يُطلب منها ما يجب القيام به، أى جعل الآلة تكتشف الأشياء بنفسها.

     

    على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول تعليم إنسان آلي المشي ، فأنت تريده أن يتذكر كيفية تحريك ساقيه ويتم تحقيق ذلك من خلال التعلم المعزز ، RL in MERL. يعدل الباحثون نموذج تدريب الذكاء الاصطناعي لضمان مكافأته عندما يحقق هدفًا ، وبالتالي الحفاظ على أداء الآلة.

     

    إذا كنت تفكر في الذكاء الاصطناعي بالمعنى التقليدي ، فإنه يعمل إلى حد كبير مثل عامل واحد (في الأساس عقل روبوت واحد) يحاول حل مشكلة عملاقة بمفرده.

     

    لذلك ، بالنسبة لدماغ الذكاء الاصطناعي المسؤول عن جعل الروبوت يمشي ، يجب على الذكاء الاصطناعي أن يكتشف التوازن والطاقة الحركية والمقاومة والحدود الدقيقة لأجزائه المادية. هذا ليس فقط مضيعة للوقت - وغالبًا ما يتطلب مئات الملايين من المحاولات المتكررة - ولكنه أيضًا مكلف.

     

    يسمح نظام MERL من Intel لعدة وكلاء (أكثر من عقل ذكاء اصطناعي واحد) بمهاجمة مشكلة أكبر من خلال تقسيمها إلى مهام فردية يمكن بعد ذلك التعامل معها من قبل الوكلاء الفرديين. يتعاون الوكلاء من أجل تسريع التعلم عبر كل مهمة. بمجرد أن يتدرب الوكلاء الفرديون على مهامهم ، يستخدم عامل التحكم مجموع التدريب لتنظيم طريقة يتم من خلالها تحقيق الهدف بأكمله - في مثالنا ، جعل الروبوت يمشي.

     

     

    نينتيندو: دعم صوت بلوتوث يصل إلى Switch من خلال تحديث البرنامج

     

     أعلنت نينتيندو بشكل مفاجئ أن دعم صوت بلوتوث قد وصل إلى Switch من خلال تحديث البرنامج. كانت القدرة على استخدام سماعات البلوتوث للاستماع إلى صوت اللعبة ميزة مفقودة بشكل واضح منذ إطلاق وحدة التحكم في عام 2017 ،  على الرغم من وجود بعض القيود وفقا لما نقله موقع The verege.

     

    وفقًا لمقالة دعم نينتندو ، ستقتصر على استخدام جهازي تحكم لاسلكي إذا كان لديك سماعة رأس بلوتوث متصلة. لن يدعم النظام أيضًا ميكروفونات بلوتوث ، وهذا ليس مفاجئًا بالضرورة نظرًا لأن نظام الدردشة الصوتية الخاص بشركة Nintendo يعتمد على تطبيق يعمل على هاتفك. ومع ذلك فإنه يمثل مشكلة بالنسبة للأشخاص الذين يمارسون الألعاب بقدرات الدردشة الصوتية المدمجة الخاصة بهم.

     

    لقد قطع الأشخاص أشواطاً طويلة للحصول على صوت لاسلكي على المحول الخاص بهم (حتى قلنا إنها ستكون نقطة بيع رائعة لـ Switch Pro): كانت هناك ملحقات تعمل كمحولات صوت Bluetooth ، وبعض سماعات الرأس مثل SteelSeries Arctis 1  واستفاد اللاسلكي من دعم Switch لسماعات الرأس اللاسلكية USB.

     

    يعد وجود صوت بلوتوث مدمج أمرًا مهمًا - لا سيما بالنظر إلى أن Nintendo's Pro Controller ، على عكس العديد من الأجهزة الأخرى ، لا يتضمن مقبس سماعة رأس (على الرغم من أنه من الجدير بالذكر أن PS5 و Xbox Series لا يدعمان صوت بلوتوث أصلاً) . حتى مع القيود المذكورة يبدو أن الميزة مدعومة جيدًا: تقول نينتيندو أن Switch يمكن أن يوفر ما يصل إلى 10 أجهزة متصلة ، وتقول إنه يجب أن يعمل مع كل من Switch و Switch Lite.

     

    تمكن زميلي جاي بيترز من توصيل أجهزة AirPods Pro الخاصة به بمحوله الأساسي و Switch Lite دون الكثير من المتاعب. في قائمة الإعدادات ، يوجد قسم لـ "صوت البلوتوث" ، ويمكنك إقران سماعات الرأس من هناك باتباع التعليمات.

     

     

     عمل Jay's AirPods Pro بشكل جيد في بضع جولات من WarioWare: Get It Together ، دون تأخير ملحوظ - وهو أمر مهم بشكل خاص لألعاب WarioWare الصغيرة سريعة الوتيرة والمضطربة. أثناء استخدام مفتاحه الأساسي ، أفاد Jay أيضًا أنه بعد التمهيد البارد ، تم إقران AirPods Pro على الفور تقريبًا بعد تحديدها مرة أخرى في قائمة الإعدادات.

     






















     شاومي تكشف عن هاتف Xiaomi 11 بسعر 369 يورو

     

    - انطلق هاتف Xiaomi 11 Lite 5G NE رسمياً اليوم لينضم إلى سلسلة Xiaomi 11 التي قدمت خلال الفترة الماضية، على أن يبدأ سعر هذا الإصدار من 369 يورو.

    يتميز Xiaomi 11 Lite 5G NE بتصميم نحيف بسماكة 6.81مم، وأيضاً وزن 158 جرام، كما صمم الهاتف بحواف نحيفة 1.8مم.

     

    كما يتوفر Mi 11 Lite 5G بعدد 3 من الإختيارات في الألوان هم الأزرق، والأسود وأيضاً الوردي، وتقدم شاومي هذا الإصدار بشاشة AMOLED بحجم 6.55 إنش، وجودة عرض FHD بلس، كما يدعم معدل تحديث 90Hz، ويدعم أيضاً تقنية HDR10 بلس، وDolby Vision.

    أيضاً تضم الشاشة ثقب للكاميرة الأمامية المميزة بدقة 20 ميجا بيكسل، ومستشعر للإضاءة 360 درجة، أيضاً يدعم الهاتف رقاقة معالج Snapdragon 780G، وذاكرة عشوائية 6 أو 8 جيجا بايت رام، وسعة تخزين 128 و256 جيجا بايت.

    كما ينطلق الهاتف بإعدادات ثلاثية للكاميرة الخلفية بمستشعر رئيسي بدقة 64 ميجا بيكسل، ومستشعر بدقة 8 ميحا بيكسل بزوايا عرض واسعة، وأيضاً مستشعر telemacro بدقة 5 ميجا بيكسل.

     

    ويضم الهاتف بطارية بقدرة 4250 mAh، ويدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 33W، كما يدعم تقنية NFC، ويأتي بمحرك Z-axis linear، و IR blaster، ويدعم تقنية WiFi 6، واثنان من شرائح SIM، كما يدعم البلوتوث 5.2.

    شاومي تقدم هذا الإصدار بنظام تشغيل Android 11 وواجهة MIUI 12.5، ومن المقرر أن يبدأ سعر  Xiaomi 11 Lite 5G NE من 369 يورو.










    الإعلان عن هاتف Motorola Moto E20 بنظام Android 11 Go

     

     ظهر هاتف جديد يسمى Moto E20 لأول مرة في أوروبا بسعر 100 يورو فقط، وهو يعتبر من بين الأجهزة الجديدة ذات الأسعار المعقولة لدى الشركة.

    وقد تم تصميم Moto E20 بشاشة LCD ذات حجم 6.5 بوصة ودقة HD+ مع نتوء بالأعلى والذي يضم الكاميرا الأمامية ذات دقة 5 ميجابكسل.

    يحتوي الجزء الخلفي على إعداد كاميرا رئيسي بدقة 13 ميجابكسل + 2 ميجابكسل بالإضافة إلى فلاش LED مدمج.

    سيعمل الهاتف بمعالج Unisoc T606 المقترن بذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 32 جيجا بايت والتي يمكن توسيعها عبر منفذ microSD.

    ويتم تشغليه بواسطة نظام تشغيل Android 11 Go وهو يشمل بطارية بسعة 4000 مللي أمبير والتي تدعم شحن بقوة 10 واط عبر USB-C. ويأتي الهاتف بمعيار IP52 لمقاومة رشات الماء.

    سيتم طرح Moto E20 للبيع في أوروبا الشهر المقبل باللونين الأزرق والرمادي.






















     شاومي تطلق جهاز عرض جديد مع راوتر

     

     - أعلنت شاومي عن إصدارها الجديد من أجهزة العرض الذي ينطلق مع سوارة Mi Smart Band 6 NFC الذكية للأسواق العالمية، وأيضاً جهاز راوتر AX3000.

    انطلق حدث شاومي اليوم بمجموعة من الإعلانات عن منتجات الشركة الجديدة التي تضمنت إصدارات الشركة الجديدة من هواتف Mi 11T و Mi 11T Pro وأيضاً Mi 11 Lite 5G NE، وجهاز الشركة اللوحي Xiaomi Pad 5، كما كشفت الشركة النقاب عن جهاز العرض Mi Smart Projector 2، وجهاز رواتر Xiaomi Mesh System AX3000، مع سوارة Mi Smart Band 6 NFC الذكية التي تدعم مساعد Alexa الرقمي.

    سوارة Mi Smart Band 6 NFC

    انطلقت سوارة Mi Smart Band 6 للمرة الأولى في شهر مارس من العام الماضي بعدد من المميزات، حيث جاءت السوارة الذكية بمستشعر SpO2 لقياس نسبة الأكسجين في الدم، كما تدعم تتبع نشاط وحالته المستخدم الصحية أثناء النوم، وقياس مستوى الإجهاد.

    ويدعم الإصدار الجديد من السوارة الذكية تقنية NFC، على أن ينطلق هذا الإصدار للأسواق العالمية ليدعم الدفع بالشراكة مع Mastercard بمعايير أعلى للحماية والموثوقية، كما تتوفر الخدمة في 19 دولة حول العالم.

    أيضاً تأتي سوارة Mi Smart Band 6 NFC بميزة دعم مساعد أمازون الرقمي Alexa، ومن المقرر أن تتوفر للبيع في السوق الأوروبي بسعر 54.9 دولار.

    جهاز Mi Smart Projector 2

    كشفت شاومي عن أحدث إصدار للشركة من أجهزة العرض المنزلي Mi Smart Projector 2، حيث تؤكد شاومي على أن هذا الإصدار يقدم تجربة عرض سينمائية.

    ويتميز الجهاز بدقة عرض 1920 في 1080 بيكسل أو بجودة عرض Full HD، ويتميز الجهاز بحجم صغير، ويدعم تقنية Dolby Audio، كما يدعم إنتاج صوتيات واضحة وبنقاء وجودة أعلى.

    أيضاً يرتكز الجهاز على نظام تشغيل Android TV، ويأتي بمساعد جوجل الرقمي مدمج، ومن المقرر أن يتوفر Mi Smart Projector 2 بسعر 599 يورو.

    جهاز راوتر Xiaomi Mesh System AX3000 

    يتميز جهاز راوتر Mesh System AX3000 المقدم من شاومي اليوم بنظام متكامل يدعم تشغيل كافة الأجهزة الذكية في المنزل، كما ينطلق بتقنية Wi-Fi 6 بنطاق ترددي ثنائي، ويصل نطاق تغطية الجهاز إلى 4000 قدم مربع، ومن المتوقع أن يدعم أكثر من طابق أيضاً.

     




     

    ريدمي تطلق سلسله من التلفزيونات الذكيه

     

    - أكدت شركة Redmi اليوم على موعد إطلاق أجهزة التلفزيون الذكية الجديدة الخاصة بها؛ في 22 سبتمبر. وستأتي هذه الاجهزة بحجمين 32 بوصة و 43 بوصة، لكن الشركة لم تؤكد ما إذا كان كلاهما سيدعم دقة Full HD ام لا.

    وتؤكد الصورة المروجة على وجود مكبرات صوت بقوة 20 واط مع تقنيات Dolby Audio و DTS Virtual: X و Vivo Picture Engine للحصول على مؤثرات بصرية أكثر إشراقًا ووضوحًا. وستأتي أجهزة التلفاز مع أحدث إصدار من PatchWall 4 مع تكامل IMDB وستكون أيضًا واحدة من الإصدارات الأولى التي تعمل بنظام تشغيل Android 11.

    ستدعم الأجهزة أيضًا شبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق و Bluetooth 4.0 ووضع Auto Low Latency.

    ويعرض الإعلان التشويقي أيضًا حواف الأجهزة والتي تبدو رفيعة. ومن المفترض أن نعرف كل التفاصيل بما في ذلك السعر عندما يتم الإعلان عنهم رسميًا.















    روسيا تعلق تصميم الصاروخ القمرى فائق الثقل

     

    علقت روسيا التصميم التقني لصاروخ فائق الثقل كان يفترض أن يطلق بعثات فضائية روسية إلى القمر، لكن من غير المستبعد أن يُستأنف العمل على  تصميمه بعد إدخال تعديلات في البرنامج. أعلن ذلك مدير عام  مركز "بروجريس" للصواريخ الفضائية في سمارا الروسية، دميتري بارانوف.

     

    ووفقا لما ذكره موقع "RT"، يذكر أن مدير عام  مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية، دميتري روجوزين كان  قد أعلن في ديسمبر الماضي  في مدونته على "فيسبوك" أنه سيُعيد النظر في  مشروع صاروخ فائق الثقل الذي أطلق عليه "ينيسي" وذلك بغية تطبيق تكنولوجيات خارقة وأكثر فاعلية  حيث سيستخدم غاز الميثان بدلا من الكيروسين والأكسجين.

     

    وأوصت أكاديمية العلوم الروسية في يناير الماضي إرجاء تحقيق مشروع "ينيسي". وأعلن بعد ذلك مدير عام "بروغريس" دميتري بارانوف في فبراير الماضي عن احتمال تعليق المشروع وإدخال تعديلات عليه. وتم ألآن الإيقاف النهائي لتصميم الصاروخ فائق الثقل الذي يستخدم الكيروسين والأكسجين بمثابة الوقود.

     

    وأوضح، بارانوف أن العمل تم إيقافه في مرحلة التصميم التقني الذي كان يفترض أن ينتهي في أكتوبر المقبل. وتم تنفيذه بطلب من "روس كوسموس". فيما لم يستبعد ، بارانوف استئناف العمل في تصميم صاروخ "ينيسي"  في حال اتخذت "روس كوسموس" قرارا بهذا الشأن.

     

    وكان مصدر في القطاع الفضائي الروسي قد صرح في وقت سابق لوكالة "نوفوستي" الروسي بأن صاروخا فائق الثقل يعمل بالميثان سيحل محل الصاروخ العامل بالكيروسين. وسيتم لهذا الغرض تصميم محرك " إر دي – 183" العامل بالميثان الذي سيركب في 6 أقسام جانبية للمرحلة ألأولى في الصاروخ الجديد، فضلا عن محرك المرحلة الثانية "إر دي – 0169" الذي سيستخدم الميثان أيضا.

     






     

     

     

     

    مايكروسوفت تطلق خدمات سحابيه جديده

     

    - أعلنت مايكروسوفت أن خدمة xCloud ، المعروفة رسميًا باسم Xbox Cloud Gaming ، و Xbox Remote Play متاحة الآن لكل شخص لديه تطبيق Xbox على نظام التشغيل Windows 10 (أو 11). تم طرح هذه الميزات على جهاز الكمبيوتر الشخصي لـ Xbox Insiders كإصدار تجريبي في الشهر الماضي ، وكانت متوفرة على الهواتف لفترة من الوقت ، ولكنها أصبحت متاحة رسميًا على الكمبيوتر الشخصي. ما يمنح خيارًا آخر للطريقة التي يريد المستخدم اللعب بها ، سواء كانت اللعبة تعمل على وحدة التحكم الشخصية أو خوادم مايكروسوفت وفقا لما نقله موقع The verege.

     

    أصبح Xbox Cloud Gaming ، الذي يبدو مناسبًا بشكل طبيعي لأجهزة الكمبيوتر التي لا تملك القدرة على تشغيل الألعاب بنفسها ، متاحًا على نظام التشغيل Windows لبضعة أشهر من خلال متصفحات الويب ، ولكنها خطوة جيدة للأمام أن الخدمة متوفرة الآن تطبيق أصلي ، بدلاً من أن يقتصر على متصفح ويب على جهاز الكمبيوتر. لا يزال استخدامه يتطلب وحدة تحكم Bluetooth أو USB ، واشتراكًا في Xbox Game Pass Ultimate. 

    تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه على الرغم من أن توفر Xbox Cloud Gaming على Windows لم يعد حصريًا للمطلعين ، إلا أن Microsoft لا تزال تصنف الخدمة نفسها على أنها تجريبية ، لذلك قد تختلف المسافة المقطوعة.

     





     

    آبل توقف إنتاج 3 هواتف حديثة بشكل نهائي

     

    أعلنت شركة أبل إيقاف إنتاج iPhone XR وآيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس، رغم أنها موديلات 2019/2020، لإفساح المجال لباقة آيفون 13.

    واختفى آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس من متجر الشركة عبر الإنترنت. وهذا الأمر مألوف بالنسبة لنماذج برو عندما يتم تحديث التشكيلة. وذلك بالرغم من أنها كانت تباع منذ أقل من عام.

    وفي حال الرغبة في شراء أي من هذه الهواتف يمكن التوجه شركات الاتصالات ومتاجر التجزئة التابعة لجهات خارجية.

    كما خرج iPhone XR خارج التشكيلة، وهو الهاتف الذي جرى طرحه في عام 2018 كبديل أرخص مزود بشاشة LCD لجهاز iPhone XS.

    وتم طرحه كجهاز متوسط ​​السعر مع المحرك العصبوني Neural Engine، ومعرف الوجه من الجيل الثاني، والكثير من الألوان للاختيار من بينها.

    وتزامن وصول iPhone XR مع اختفاء آخر أجهزة آيفون المتضمنة منافذ لسماعات الرأس. وفي حين أن الانتقال في هذا العام ليس دراماتيكيًا تقريبًا. ولكن يتضمن تحولًا في الخيارات الأرخص في التشكيلة، بحسب بوابة التقنية.

    أبل توقف إنتاج iPhone XR وآيفون 12 برو

    كان iPhone XR متاحًا مقابل 499 دولار. ولكن سعر آيفون 11 انخفض بمقدار 100 دولار لتغطية النقص. وعند إطلاق آيفون 11، قالت آبل إن الجهاز الأحدث يوفر ما يصل إلى ساعة من عمر البطارية الإضافي مقارنة بسابقه، وشريحة U1 فائقة السرعة للعثور على الأشياء، ووحدة المعالجة المركزية A13 Bionic الأحدث.

    وحصل آيفون 12 وآيفون 12 ميني أيضًا على تخفيضات في الأسعار بقيمة 100 دولار، مما جعل أسعارهما المبدئية 699 دولار و 599 دولار على التوالي. ويظل iPhone SE يباع بسعر 399 دولار.

    وفيما يتعلق بأجهزة برو الجديدة، فهي ليست أرخص. ولكن بمجرد أن يبدأ آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس بالشحن في اليوم الرابع والعشرين، فإنها توفر شاشات بمعدل تحديث عال، ونظام كاميرا جديد، بالإضافة إلى تحسينات على وحدة المعالجة المركزية و GPU.

    وتتميز نماذج آيفون 13 ‌بسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت، التي تزيد عن 64 جيجابايت، مع عدم وجود زيادة في السعر.

    ويمكن طلب آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس بسعة تخزين تصل إلى تيرابايت. وتتوفر أجهزة آيفون الجديدة للطلب المسبق يوم الجمعة ويتم إطلاقها رسميًا في 24 سبتمبر/أيلول.









    مايكروسوفت تطلق نظاما أمنيا لتشغيل ويندوز

     

    أطلقت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية تحديثاً أمنياً جديداً لنظام تشغيل “ويندوز” لعلاج ثغرة خطيرة، يمكنها أن تخترق ملفات “أوفيس”.

    وأوضحت شركة “مايكروسوفت”، بحسب ما أورده موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص، أن تحديث “ويندوز” الأمني الجديد يصلح نحو 66 ثغرة أمنية، في واحد من أكبر الإصلاحات الأمنية عبر نظام التشغيل الأشهر في العالم.

    ويعالج ذلك التحديث على “ويندوز” واحدة من أخطر الثغرات الأمنية المنتشر حالياً، والتي يستهدف منها الهاكرز ملفات “أوفيس” لزرع برمجيات خبيثة في قلبها.

     

    يذكر أن “مايكروسوفت” أطلقت، في وقت سابق، تحذيرات من تلك البرمجيات الخبيثة، ولكنها لم تطلق الإصلاحات والتحديثات الأمنية إلا في الوقت الحالي، واكتفت حينها بتحذير المستخدمين من عدم فتح ملفات “أوفيس” غير مأمونة أو من جهات غريبة.


















    شاومي تعلن رسمياً عن هواتف Xiaomi 11T و11T Pro

     

    - أعلنت شركة شاومي عن الإصدارات الجديدة Xiaomi 11T وXiaomi 11T Pro التي تنطلق بمستشعر رئيسي بدقة 108 ميجا بيكسل، ومعدل تحديث 120Hz.

    هاتف Xiaomi 11T Pro

    يتميز هاتف Xiaomi 11T Pro بمعالج Snapdragon 888، كما ينطلق بحجم شاشة 6.67 إنش بتصميم مسطح ودقة عرض 1080 بيكسل بلس، وأبعاد 20:9، كما تدعم الشاشة معدل تحديث 120Hz، ومعدل لمس 480Hz، وتدعم أيضاً تقنية HDR10 بلس، وسطوع 1000 nit.

    وفي إعدادات الكاميرة الرئيسية ينطلق الهاتف بمستشعر رئيسي بدقة 108 ميجا بيكسل والذي يدعم دمج 9 بيكسل في بيكسل واحد بحجم 2.1 µm، إلا أن هذا الإصدار يفتقر لميزة التثبيت البصري.

     

    كما تتضمن الإعدادات مستشعر بزوايا عرض واسعة 120 درجة وبدقة 8 ميجا بيكسل، ويأتي مستشعر  tele-macro بدقة 5 ميجا بيكسل.

    وتقدم شاومي 11T Pro بقدرة بطارية 5000 mAh، مع تقنية الشحن السريع بقدرة 120W لشحن كامل خلال 17 دقيقة، كما تؤكد شاومي على أن البطارية تستمر بنسبة 82% بعد 800 دورة شحن.

     

    أيضاً يأتي مستشعر البصمة في هذا الإصدار في الإطار الجانبي، كما يدعم الهاتف معايير IP53 لمقاومة رذاذ الماء والأتربة.

     

    ومن المقرر أن يتوفر الهاتف بألوان الأزرق والأسود وأيضاً اللون الأبيض، بسعر يبدأ من 650 يورو للنموذج المميز بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام في LPDDR5، وسعة تخزين 128 جيجا بايت في UFS 3.1.

    هاتف Xiaomi 11T

     

    يتميز هاتف Xiaomi 11T بشاشة AMOLED بحجم 6.67 إنش ومعدل تحديث 120Hz، كما تتوافق إعدادات الكاميرة الخلفية مع إصدار Pro، حيث يضم مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجا بيكسل، مع مستشعر بدقة 8 ميجا بيكسل بزوايا عرض واسعة وأخر بدقة 5 ميجا بيكسل.

     

    ويدعم هذا الإصدار رقاقة معالج Dimensity 1200-Ultra المخصصة بدقة تصنيع 6 نانومتر، كما يضم هذا الإصدار بطارية بقدرة 5000 mAh، مع تقنية الشحن السريع بقدرة 67W، ويبدأ سعر Xiaomi 11T من 500 يورو للنموذج المميز بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام وسعة تخزين 128 جيجا بايت.

     

     

     

    سامسونج تستعد لإطلاق Galaxy M52 5G من

     

     نشرت العملاق الكوري إعلان تشويقي جديد أكدت من خلاله على خططها لإطلاق Galaxy M52 5G في 19 من سبتمبر من الجاري.

    أطلقت شركة سامسونج صفحة الدعم الرسمية لهاتف Galaxy M52 5G إستعداداً لإطلاق الهاتف لاحقاً هذا الشهر، ولقد أكدت الصفحة الرسمية على تصميم هذا الإصدار الذي ظهر في صور مسربة خلال الفترة الماضية.

     

    وتأتي شاشة هذا الإصدار بآداء أكثر سلاسة وإنسيابية في العرض مرتين أفضل، لذا تضاعف سامسونج معدل التحديث في الهاتف من 60Hz الذي قدم في Galaxy M51 إلى معدل تحديث 120Hz في الإصدار الجديد.

     

    كما يأتي Galaxy M52 5G بترقية في آداء المعالج بنسبة 55%، حيث أشارت التسريبات السابقة إلى أن هذا الإصدار ينطلق برقاقة Snapdragon 778G.












     

     

    دايسون تطلق مجموعه من اجهزه تنقيه الهواء

     

     - قد يكون اختيار جهاز تنقية الهواء المناسب مهمة شاقة للغاية. أولاً، المعلومات والحديث عن جودة الهواء الداخلي مسألة جديدة نسبياً ولا تزال أبحاث الصناعة محدودة. ثانياً، إلى أي مدى يمكننا الحكم بدقة على فعالية جهاز ينظف مادة غير مرئية. لكن منذ أن أشعلت المرأة النار لأول مرة في الملاجئ (لا يمكننا أن نجزم تماماً بأن من فعل ذلك كان رجلاً)، أصبحت جودة الهواء الداخلي مشكلة صحية. ولهذا السبب أردنا التعمق في كيفية اختبار خبراء تنقية الهواء لفعالية أجهزة التنقية الخاصة بهم بمعايير دايسون. 

    أثناء بحثك عن جهاز تنقية الهواء المناسب، ربما صادفك مصطلح معدل إنتاج الهواء النقي CADR، وهو مقياس تم تطويره في الثمانينيات لقياس كمية الهواء النقي التي يمكن لجهاز التنقية توفيرها في غضون فترة محددة. وعلى الرغم من وجود معايير اختبار مختلفة حول العالم لحساب CADR ، إلا أنها جميعاً تتبع عملية مماثلة وتختبر داخل غرف مماثلة. لكن المشكلة تكمن في أن غرفة اختبار CADR صغيرة، ويتراوح حجمها بين 28 متراً مكعباً و30 متراً مكعباً، وتحتوي على مستشعر واحد وتعتمد على مروحة سقف لتدوير الهواء حول الغرفة. لكن كم عدد المنازل الحديثة التي لا تزال تحتوي على مروحة سقف؟ 

    ونظراً لعدم رضاها عن هذا النهج، تخضع أجهزة تنقية دايسون أيضاً لطريقة اختبار إضافية تسمى POLAR – أو باسمها الكامل اختبار  Point Loading and Auto Response “. هذا الاختبار تم تطويره من قبل علماء ومهندسي دايسون في عام 2018 لفهم أداء أجهزة التنقية الخاصة بهم في بيئة منزلية حقيقية. وبعد إزالة المروحة وتوسيع حجم غرفة الاختبار إلى 81 متراً مكعباً، تعكس طريقة POLAR تماماً طريقة استخدام أجهزة تنقية الهواء. 

     

     




















     ريلمي تطلق سوار ذكي بسعر 40 دولار

     كشفت Realme عن سوارة Realme Band 2 الذكية التي تتميز بتصميم جديد وحجم أكبر للشاشة، وسعر 40 دولار.

    تنطلق سوارة Realme Band 2 الذكية بشاشة ملونة بحجم 1.4 إنش وبخاصية اللمس، والتي تدعم دقة 320 في 167 بيكسل، وسطوع 500 nit، كما تأتي بأكثر من 50 من وجوه الساعة الذكية، وتدعم المستخدم في تخصيص وجه السوارة المفضل عن طريق الصور المحملة على الهاتف.

     

    وتدعم سوارة Band 2 الذكية رصد معدل ضربات القلب، وتتبع حالة المستخدم أثناء النوم، كما تتميز بتعداد الخطوات الذي يعمل بشكل تلقائي، مع إشعارات تذكير لشرب المياه.

    أيضاً تأتي السوارة الذكية بمستشعر لقياس نسبة الأكسحين في الدم SpO2، ومستشعر لقياس مستوى الإجهاد، كما تدعم Band 2 تتبع نشاط المستخدم في أكثر من 90 نمط رياضي.

    ومن المقرر أن يتوفر على السوارة الذكية 14 نمط رياضي مثل اليوغا، السير في الخارج أو على الآلات الرياضية، الكريكت، وكرة السلة، السباحة، وأيضاً كرة القدم، بينما يمكن إضافة أنماط رياضية أخرى.

     

    وتدعم Realme Band 2 التحكم في الأجهزة الذكية المتصلة بشبكات الإنترنت عن بعد، كما تدعم التحكم في تشغيل الموسيقى، والكاميرة، وتعمل على إظهار حالة الطقس، مع تنبيهات، وتدعم أيضاً مقاومة الماء عند عمق 50 متر.

    وتضم سوارة Realme Band 2 بطارية بقدرة 204 mAh والتي تستمر بعمر شحن حتى 12 يوم، وتدعم الإتصال عبر البلوتوث 5.1، وBluetooth LE، وتدعم الإتصال السريع.

     

    وتتوافق السوارة الذكية في العمل مع الأجهزة بنظام تشغيل Android 5.1 أو الإصدارات اللاحقة، ونظام iOS 11 أو الإصدارات اللاحقة، كما تتصل بتطبيق Realme Link على الهاتف.

    السوارة تتميز بوزن 27.3 جرام، وتتوفر باللون الرمادي لإطار السوارة الذكية، بينما تأتي سوارة المعصم بمجموعة من الألوان، ونموذج مميز بتصميم جلدي، كما تتوفر سوارة Realme Band 2 الذكية بدءاً من 20 من سبتمبر بسعر 40 دولار.










     جهاز Nintendo Switch يدعم الآن بث الصوتيات عبر البلوتوث

    أعلنت Nintendo على تويتر اليوم عن دفع تحديث جديد للبرمجيات يدعم ميزة بث الصوتيات عبر البلوتوث في أجهزة Switch.

    يتاح لمستخدمي جهاز ألعاب Switch الآن الإستماع إلى الألعاب ومحتوى جهاز الألعاب من خلال إقتران السماعات اللاسلكية أو الأجهزة الصوتية عبر البلوتوث.

    ومن المقرر أن تظهر للمستخدمين بعد التحديث رمز الصوتيات بالبلوتوث في الإعدادات، كما تظهر حالة إقتران الأجهزة أيضاً في الإعدادات.

    أيضاً تدعم الميزة الجديدة إخراج الصوتيات فقط، لذا لا تدعم الإدخال عبر الميكروفونات من خلال البلوتوث، ويمكن لجهاز Switch أن يدعم أيضاً إقتران اثنان من وحدات التحكم في نفس الوقت، مع إستخدام سماعات البلوتوث.

    كما يمكن أن يتم حفظ عدد 10 من أجهزة البلوتوث في النظام، إلا أن النظام يدعم الإقتران بجهاز واحد في أي وقت، أيضاً لن يتم تدعم إقتران سماعات الرأس أو سماعات الأذن اللاسلكية عند إختيار اللعب المتعدد، حيث يعمل جهاز Switch على فضل الإقتران بشكل تلقائي في حالة تشغيل اللعب المتعدد.

















    ابل تغازل المستخدمين  بنسخة 1 تيرا بايت

     

     كشفت أبل عن سلسلة أيفون 13 الجديدة، حيث أعلنت الشركة عن وجود نسخة بمساحة تخزينية تصل إلى 1 تيرا بايت من التخزين الداخلي، و كما هو متوقع، هذا الخيار محجوز لطرازات Pro بما في ذلك iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max، ومرة أخرى كما هو متوقع، فهذه هي أغلى أجهزة iPhone على الإطلاق.

    ويبدو أن سعة التخزين الداخلية المتوفرة التي تبلغ 1 تيرابايت مع طرازات iPhone 13 Pro الجديدة هي أحد الجوانب القليلة التي تميزها عن أجهزة iPhone 13 العادية و iPhone 13 mini، وفيما يلى نعرض أسعار نسخ ايفون 13 المختلفة كما يلى:

     

    هاتف iPhone 13 mini:

    نسخة: 128GB بسعر 699 دولار.

    نسخة 256GB بسعر 799 دولار.

    نسخة 512GB بسعر 999 دولار.

     

    هاتف iPhone 13:

    نسخة 128GB بسعر 799 دولار.

    نسخة 256GB بسعر 899 دولار.

    نسخة دولار512GB بسعر 1099 دولار.

     




























      هواوي تدعم تطبيق "طلبات" بـ 144٪ زيادة في نسبة التفاعل

     استطاعت منصة تطبيقات هواوي AppGallery منذ الانطلاقة الأولى لها عام 2018 من زيادة عدد مستخدميها على مستوى العالم؛ حتى وصلت إلى أكثر من 550 مليون مستخدم نشط شهريًا في 170 دولة ومع وجود أكثر من 4 ملايين مطور على مستوى العالم، بالإضافة إلى أن المنصة شهدت زيادة هائلة في المطورين المسجلين، مما يدل على التأثير المتزايد لمنصة AppGallery على المطورين ومستخدمي الأجهزة المحمولة في العالم.

     

    ولعل قصة هواوي وطلبات من أنجح القصص في عالم التقنيات والهواتف المحمولة حيث بدأت الشراكة بين شركة هواوي وتطبيق طلبات عام 2019، حيث قفزت التجربة من نجاح إلى آخر محققة رؤية الشركتين المتمثلة في "العميل أولًا" وهو الأمر الذي لا يتعلق فقط بإنشاء شراكة مؤسّسية، بل يتعلق بكيفية توفير تجربة سلسلة للعملاء.

     

    ولقد دعم التعاون المثمر بين هواوي وتطبيق طلبات حملته الأكبر والأكثر مخاطرة حينما قرر القائمين على التطبيق تغير اسم العلامة التجارية له من "أطلب" إلى " طلبات" مما استوجب دعما إعلامياً وإعلانياً وتقنياً يكون على مستوى الحدث وهو ما استطاعت طلبات تحقيقه عبر تعاونها مع شركة هواوي من خلال مجموعة واسعة من الأنشطة الترويجية لإفادة مستخدمين هواتف هواوي الذكية وزيادة الوعي والتعريف بتطبيق «طلبات» تحت الاسم الجديد في مصر. وكان نجاح هذه الحملة مذهلًا، حيث وصلت إلى 94٪ من الجمهور المستهدف، وشهد زيادة بنسبة 240% في التنزيلات.

     

    وهو ما يعكس الجهود الكبيرة التي تتم لجعل منصة AppGallery أكثر انتشارًا وذلك من خلال جهودها في العمل مع المطورين على الصعيدين المحلي والعالمي، حيث تقدم المنصة كافة سبل الدعم الفني والتسويقي لشركائها من خلال تخصيص فريق متكامل يتابع كافة التطورات خطوة بخطوة مع المطورين من أجل مساعدتهم وامدادهم بأفضل الممارسات والحملات التي تم اطلاقها للحصول على المزيد من الفرص التجارية الواعدة لزيادة الوعي والتفاعل مع علامتهم التجارية محليًا وعبر المزيد من الأسواق الخارجية.

     

    هذا وقد قال أونُر آلجون، نائب الرئيس لإستراتيجيات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة "طلبات"، "تعد شركة هواوي واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية على مستوى العالم، حيث تطورت الشركة لتصبح محترفًا تقنيًا رائدًا. وقد أظهرت بياناتنا زيادة واضحة في طلبات عملائنا على تطبيق «طلبات» من خلال أجهزة هواوي، وبالأخص في بعض أسواقنا عالية النمو مثل مصر."

     

     





























      توقع زيادة الطلب على طائرات بوينج خلال 10 سنوات المقبلة

     لهذا السبب تتوقع بوينج زيادة الطلب على الطائرات خلال 10 سنوات المقبلة والان مع تفاصيل الخبر

    القاهرة - سامية سيد - عدلت شركة Boeing بزيادة توقعات الطلب طويل الأجل على الطائرات مع عودة الرحلات الجوية التجارية في أسواق من بينها الولايات المتحدة لتخفف من التوقعات الأكثر قتامة في ذروة الإغلاقات بسبب فيروس كورونا العام الماضي وفقا لما نقلته CNBC.

     

    وتوقعت شركة صناعة الطائرات الأميركية، التي تهيمن على مبيعات الطائرات مع شركة Airbus الأوروبية، تسليم 43 ألفا و610 طائرات تجارية خلال الأعوام العشرين المقبلة بقيمة 7.2 تريليون دولار، بزيادة 500 وحدة عن 43 ألفا و110 طائرات في التوقعات قبل عام.

     

    وعلى المدى الأقصر، أي خلال عشرة أعوام، وهي مدة أكثر تأثرا بالتداعيات الخطيرة للجائحة على شركات الطائرات، تتوقع Boeing تسليم 19 ألفا و330 طائرة ارتفاعا من توقعات العام السابق عند 18 ألفا و350 طائرة.

     

    والتوقعات لمدة عشرة أعوام 6% عن التوقعات المنشورة في 2019 ولكن الهبوط المسجل من مستويات ما قبل الجائحة نزل من 11% قبل عام.














    بكين تطالب عمالقة التكنولوجيا وقف عمليات الحظر على مواقعهم

     

    طلبت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، في بكين من عمالقة القطاع وقف عمليات الحظر على مواقعهم التي تمنع المستخدم الانتقال إلى الصفحات الإلكترونية للشركات المنافسة مؤكدة بأن أي اعتراض للقرار سيؤدي لعقوبات مالية كبيرة وفقا لما نقلته CNBC.

     

    وقال المتحدث باسم الوزارة، إن منع المستخدم من الوصول إلى روابط الإنترنت دون سبب مقنع قد يؤثر على تجربة المستخدم، ويلحق الضرر بحقوقه، مضيفًا أن الوزارة تلقت تقارير وشكاوى من المستخدمين بهذا الشأن.

     

    وذكرت 21 st centuru business Herald أن مجموعة AliBaba القابضة وTencent من أبرز المعنيين بقرار الحكومة الصينية وفي السياق نفسه، ذكرت صحيفة Financial Times أن بكين تريد فصل منصة الدفع عبر الإنترنت Alipay عن شركتها الأم Ant Group، لإنشاء تطبيق منفصل.

     

    مضيفة أن الخطة ستشهد أيضًا تسليم Ant بيانات المستخدم إلى الشركة الجديدة، والتي ستكون مملوكة جزئيًا من قبل الحكومة.

     

    يذكر أن في أبريل، أمر المنظمون في الصين Ant Group بإعادة هيكلة شركتها لتصبح شركة قابضة بالإضافة إلى إنشاء الفصل بين تطبيق الدفع Alipay ومنتجاتها الائتمانية.

     

    كما وفي الشهر نفسه، فرض المنظمون أيضًا غرامة على AliBaba بقيمة 2.8 مليار دولار بسبب انتهاكها قواعد الاحتكار على السوق.















    وزير الشباب والرياضة يلتقي الفريق الملكي الهولندي لكرة القدم لبحث سبل التعاون المشترك

     

    التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، الفريق الملكي الهولندي لكرة القدم والسفارة الهولندية بالقاهرة والاتحاد الهولندي لكرة القدم، لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الوزارة والجانب الهولندي ، بحضور لفيف من الفريق والسفارة الهولندية في القاهرة وقيادات الوزارة .

    استعرض الوزير الأهداف التى تعمل الوزارة على تحقيقها من أجل السعى دائما على تحقيق استراتيجية مصر 2030 وبرنامج عمل الحكومة الذي يشمل العديد من الجوانب المهمة من بينها بناء الإنسان المصري.

    كما استعرض الدكتور أشرف صبحي البرامج والأنشطة الشبابية والرياضية وكيفية استغلال كافة البرامج للنشء والشباب وذوى القدرات والهمم وبخاصة في مجال التنمية الرياضية.

    وتناول اللقاء أيضاً مناقشة كيفية التعاون المشترك فيما يخص مشروع ” الشراكة من أجل التنمية ” الذي ينفذه الفريق الملكي الهولندي علي مستوي عدد من دول والرغبة في تنفيذ في مصر ، بالإضافة إلي مناقشة عدد من المشروعات التي من الممكن أن يتم تنفيذها مستقبلاً بين الجانبين .

    وأكد الجانب الهولندي أن هذا التعاون يأتي في إطار الإنجازات التى حققتها مصر على مستوى استضافة البطولات الكبرى والعالمية فى ظل الغاء وتأجيل كافة البطولات العالمية بسبب جائحة كورونا لتعيد مصر رسم خريطة الرياضية العالمية وقدرتها الفائقة في مختلف المجالات وبخاصة المجال الرياضي .










     

     

    العلماء يكشفون تأثير حرائق الغابات في "كوفيد-19"

     

    أعلن علماء جامعة كارولينا الشمالية الأمريكية، أن الدخان الناتج عن احتراق الأشجار، يخفض بصورة ملحوظة استجابة الجسم المناعية للفيروس التاجي المستجد.

    وقد أيد الخبراء الروس، الذين أستطلعت صحيفة "إيزفيستيا" رأيهم، ما طرحه العلماء الأمريكيون، مشيرين، إلى أن نواتج احتراق الخشب عند دخولها جسم الإنسان تخفض مستوى مقاومته لمرض "كوفيد-19". وهذا يعني أن حرائق الغابات تؤثر في تطور الجائحة.

    ويقول عالم البيئة إيغور شكراديوك، منسق برامج مركز حماية الحياة البرية، "استنتاجات علماء جامعة كارولينا الشمالية متوقعة تماما. لأن دخان حرائق الغابات يثبط المناعة ضد الفيروس التاجي المستجد. وربما يضعف هذا الدخان مناعة الجسم ضد أمراض أخرى أيضا".

    ووفقا له، هناك أيضا أدلة تشير إلى أن دخان الحرائق يؤثر سلبا في نمو الجنين في الرحم. لذلك على الحامل أخذ هذه المسألة بالاعتبار وعدم التعرض قدر الإمكان لهذا الدخان.

    ومن جانبه يحذر الدكتور أوليغ باتيشيف، نائب مدير معهد الفيزياء الكيميائية والكيمياء الكهربائية، من وجود نواتج الاحتراق في الهواء الجوي، لأنها تسبب اضطراب عملية إمداد أنسجة الجسم بالأكسجين، ما يزيد العبء على القلب والأوعية الدموية، ويشكل خطورة على الجسم في ظروف انتشار عدوى أمراض الجهاز التنفسي.

















    عبد الغفار يتابع مشروع تأهيل المعامل البحثية بالجامعات للاعتماد الدولي

     

    تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي والقائم بأعمال مدير وحدة مشروعات تطوير التعليم العالي، حول قيام فريق المتابعة لتأهيل المعامل للاعتماد الدولي بوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، برئاسة د. محمود وفيق القائم بعمل مدير إدارة تأهيل المعامل للاعتماد الدولي، ود. فرحات سعد مغنم الاستشاري بالوحدة، بمتابعة تأهيل معمل الأغشية الرقيقة وتنقية المياه بكلية العلوم جامعة الفيوم، للاعتماد الدولي طبقًا للمواصفة الدولية (ISO17025 /2017)، والذي يُعتبر أول معمل يتقدم للاعتماد الدولي بالكلية.

    وأشار التقرير إلى قيام فريق العمل بزيارة الجامعة؛ للوقوف على الأجهزة التي تم الحصول عليها سواء بتمويل من إدارة المشروعات أو من جامعة الفيوم، والدورات التدريبية على كيفية استخدامها، حيث تم تمويل المشروع بإجمالي ( 2 مليون و400 ألف جنيه) 60% من وحدة مشروعات تطوير التعليم العالي و40% من الجامعة؛ لشراء الأجهزة العلمية الحديثة وإجراء الدورات التدريبية واختبارات الكفاءة الحرفية، وجميع الإجراءات المُؤهلة للاعتماد الدولي.

    ونوه التقرير إلى أن الكلية قامت بإعداد الوثائق والملفات الفنية والإدارية، طبقًا للخطة التنفيذية الزمنية للمشروع وطبقًا لشروط المواصفة الدولية (ISO17025/2017)، على أن ينتهي المشروع رسميًا في الأول من يونيو 2022، ثم يتم التقديم للحصول على الاعتماد الدولي من جهة "ILAC" الأوروبية.

    وأوضح د. الصاوي أحمد خبير الجودة والاستشارى بوحدة مشروعات تطوير التعليم العالي، أن مشروع تأهيل المعامل يهدف إلى نشر ثقافة جودة المعامل فى المجالات التطبيقية، وتأهيلها للتقدم للاعتماد الدولي ورفع تصنيف الجامعات المصرية دوليًا، والعمل على رفع القُدرات المؤسسية للمعامل وتقوية البنية الأساسية للعملية البحثية عن طريق اعتماد المعامل دوليًا، وتطوير نظام العمل والإدارة بالمعامل ورفع كفاءات وقُدرات الكوادر الفنية بالمعامل، وذلك للوصول إلى آليات مُستدامة للتمويل الذاتي وتقوية وتفعيل العلاقة بين المؤسسات التعليمية والمجتمع الإنتاجي.

    جدير بالذكر أن المشروع يخدم بصفة أساسية الصناعة ويُمثل نقطة ربط بين المعامل البحثية الخدمية داخل الجامعة والمراكز الصناعية المُحيطة.
















    الاتحاد الأوروبي يقدم 200 مليون جرعة من لقاح كورونا للدول الفقيرة



    أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين, اليوم الأربعاء, التبرع ب` 200 مليون جرعة من لقاح كورونا للدول الفقيرة, بحلول منتصف عام 2022, بالإضافة إلى 250 مليون جرعة تعهد بتوفيرها من قبل.

    وأكدت دير لاين - في خطابها السنوي حول حال الاتحاد الأوروبي, أورده تليفزيون بي أف أم الفرنسي - أن هذا التبرع هو استثمار تضامني ويعد أيضا استثمارا في الصحة العالمية, مشيرا إلى أنه في الوقت الذي تم تطعيم ما يزيد عن 70% من البالغين في الاتحاد الأوروبي, لم تقم الدول الفقيرة بتطعيم سوى 1% من سكانها.

    ويشار إلى أن هذه التبرعات يتم تقديمها بشكل أساسي عبر آلية كوفاكس, المدعوم من الأمم المتحدة لمساعدة دول ومناطق محرومة من تلقى لقاحات ممولة من الدول الأغنى.






















    مدير الصحة العالمية يدين نقص توزيع لقاحات كورونا في إفريقيا

     

    أدان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية, تيدروس أدهانوم غيبريسوس, نقص توزيع لقاحات كوفيد-19 على الدول الأفريقية.

    وقال تيدروس غيبريسوس - في كلمته في مناظرة "استثمر في أفريقيا" التي عقدت عبر الإنترنت - "إن توزيع اللقاحات غير عادل بشكل رهيب, مضيفا أن العديد من البلدان الأفريقية لا تزال تفتقر إلى الوصول لعدد كاف من اللقاحات , وأن أقل من 2 % من اللقاحات العالمية تم توزيعها على القارة"- بحسب ما نقلته صحيفة الجارديان البريطانية.

    وتابع أن منظمة الصحة العالمية تهدف إلى دعم الدول الإفريقية لتطعيم 40 % من سكانها بحلول نهاية العام.

    وأشار إلى أن الوباء دليل واضح على أنه يجب علينا تعزيز القدرة التصنيعية في أفريقيا للقاحات والمنتجات الطبية الأخرى.. داعيا الشركات إلى بذل كل ما في وسعها لمكافحة الوباء ودعم بناء صناعة اللقاحات والمنتجات الطبية الأخرى في إفريقيا, والسعي للحصول على الدعم لبناء أنظمة صحية أقوى في القارة.
















    عمليات تجميل الفنانات تثير جدل مواقع التواصل

    تحرص الفنانات على الظهور دوما بأجمل طلة على الشاشات، ويلجأن في سبيل ذلك إلى عديد من عمليات التجميل رغم مخاطرها، الأمر الذي يوقعهن دون قصد ضحايا للتنمر والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي كما حدث أخيرا مع الفنانة نادية الجندي التي نشرت جلسة تصوير تظهرها كشابة ثلاثينية.

    00:00 / 00:00

     

    اللجوء إلى هذا النوع من العمليات الجراحية أصبح آفة العصر، فبعد أن كانت لمن يتعرّض للتشويه بسبب حادث أو عيب خلقي، أصبحت طقسا اعتياديا لدى كثير من نجوم الفن من يحتاجها ومن لا يحتاجها.ت

    النجمة اللبنانية، مايا دياب، تعرّضت خلال الفترة الأخيرة للتنمر بسبب تغيير ملامح وجهها بشكل كبير بسبب عملية تجميل، وهو نفس ما حدث ما الفنانة المصرية الكبيرة نادية الجندي الذي أحدث ظهورها كشابة ثلاثينية موجة من التعليقات الساخرة.

    كما لم تسلم الفنانة المغربية، دنيا بطمة، من تنمر الجمهور بعد ظهورها الأخير والذي أظهر كيف تغيّرت تمامًا عن ظهورها الفني الأول. وكذلك الفنانة غادة عبد الرازق التي اعترفت وفى أحد البرامج التليفزيونية بإجرائها لعملية تصحيح الأنف.

     










    "إطلاق أول رحلة فضائية بطاقم من المدنيين



    دخلت شركة "سبيس إكس" التاريخ عندما تنطلق أول رحلة للفضاء، بطاقم كامل من المواطنين المدنيين.

    ويشارك في الرحلة ثلاثة من المواطنين الأقل ثراء على متن سفينة تابعة لشركة "سبيس إكس"، على أمل أن تصبح أول رحلة تصل إلى المدار حول الأرض بطاقم من المدنيين بالكامل.

    وتنطلق المجموعة التي تتألف من 4 من هواة السفر للفضاء، بقيادة الأميركي جاريد إيزاكمان مؤسس شركة التجارة الإلكترونية "شفت فور بيتمنس" ورئيسها التنفيذي، في الساعة الثامنة ، بتوقيت فلوريدا، من مركز كنيدي الفضائي في كيب كنافيرال بولاية فلوريدا.

    وقال بنجي ريد كبير مديري رحلات الفضاء المأهولة في "سبيس إكس" للصحفيين في كيب كنافيرال الثلاثاء: "كل شيء يبدو على ما يرام" وذلك غداة الاختبار النهائي لتشغيل محركات الصواريخ في وضع الثبات صباح الاثنين.

    أضاف ريد "توقعات الأحوال الجوية ملائمة في الوقت الراهن" للإنطلاق في الموعد المحدد.

     

    ومن المتوقع أن تستمر الرحلة، التي لا يشارك فيها رواد فضاء محترفون مع زبائن سبيس إكس الذين يدفعون مقابلا ماديا للقيام بالرحلات، حوالي ثلاثة أيام من الإقلاع إلى لحظة العودة في المحيط الأطلسي.

    وتُجرى الرحلة على متن كبسولة من نوع "كرو دراغون" التابعة لسبيس إكس ذات اللون الأبيض اللامع.

    وقدم إيزاكمان، البالغ من العمر 38 عاما، وهو المتبرع للرحلة، مبلغا ضخما لم يتم الكشف عنه، ولكن يفترض أنه كبير لإيلون ماسك رفيقه على قائمة المليارديرات ومالك سبيس إكس كي يقوم بالرحلة مع زملائه الثلاثة في الطاقم.

    حددت مجلة تايم ثمن التذكرة لجميع المقاعد الأربعة بمبلغ 200 مليون دولار.

     









    ابتكار كليه صناعيه ذكيه

    يحتاج المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي إلى غسيل الكلى بانتظام، وهو علاج يبقى محفوفا بالمخاطر، إلا أن باحثين نجحوا في إيجاد البديل.

    وتؤدي الكلى العديد من الوظائف الحيوية في الجسم، أبرزها تصفية الدم من السموم والفضلات، وكذلك تنظيم ضغط الدم..

    لذلك عندما تبدأ الكلى بالفشل، تصبح هذه الوظائف معقدة. وغالبا ما يبدأ المرضى بغسيل الكلى، لكن هذا يستغرق وقتا طويلا.

    ووفق ما ذكر موقع "نيو أطلس"، فإن باحثين في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، نجحوا في ابتكار نموذج أولي لكلية اصطناعية حيوية يمكن زراعتها وتعمل دون الحاجة إلى الأدوية.

     

     

    وأوضح المصدر أن الكلية الاصطناعية المبتكرة تتكون من جزئين رئيسيين. الأول هو مرشح الدم، المصنوع من أغشية السيليكون، التي تزيل الفضلات من الدم.

    أما الجزء الثاني فهو مفاعل حيوي يحتوي على وحدات الأنابيب الكلوية، التي تنظم حجم الماء وتوازن الكهارل..

    وكانت الاختبارات السابقة قد جعلت كل جزء من هذين الجزئين يعمل بشكل مستقل، لكن هذه هي المرة الأولى التي يختبر فيها الباحثون الجزئين جنبا إلى جنب في جهاز واحد.

    ويتم إيصال الكلية الاصطناعية بشرايين المريض الرئيسية، أحدهما ينقل الدم المراد تصفيته، والآخر ينقل الدم المصفى مرة أخرى إلى الجسم.

    وأجرى الباحثون اختبارات على الكلية الاصطناعية، ووجدوا أنا تعمل بالاعتماد على ضغط الدم وحده، دون الحاجة إلى مضخات أو مصادر خارجية.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن