إنستاجرام يضر بالصحه العقليه للمراهقين

  •  ما مدى ضرر إنستجرام على الصحة العقلية لمستخدميه الأصغر سنًا؟ إنه سؤال مهم للغاية ، خاصة مع تخطيط Facebook لإطلاق إصدار من التطبيق للأطفال حيث يشير تقرير جديد من صحيفة وول ستريت جورنال إلى أن الإجابة "سيئة للغاية" ، استنادًا إلى بحث داخلي أجراه فيسبوك أنه لم يكن مستعدًا لمشاركته مع الجمهور. حصلت WSJ مؤخرًا على إمكانية الوصول إلى هذه الدراسات المتعمقة ، والتي ترسم صورة قاتمة للتأثيرات الضارة لـ Instagram على مستخدميها الأصغر سنًا ، وخاصة الفتيات المراهقات وفقا لما نقله موقع The verege.

     

    بالنسبة لهذه المجموعة الأخيرة ، يعد Instagram محركًا قويًا "للمقارنة الاجتماعية" - عندما يحكم المرء على قيمة الفرد وجاذبيته ونجاحه بناءً على مقارنات مع الآخرين. غالبًا ما تتعرض الفتيات المراهقات لصور لأجساد مثالية على Instagram ، وتظهر كإعلانات وصور في خلاصاتهن ومحتوى في صفحة الاستكشاف الخاصة بالتطبيق. غالبًا ما يكون لهذا تأثير سلبي على الصحة العقلية لهؤلاء المستخدمين. كما أوضحت إحدى الشرائح من عرض تقديمي داخلي على Facebook: "إننا نجعل مشكلات صورة الجسد أسوأ بالنسبة لواحدة من كل ثلاث فتيات مراهقات." (يشير الرقم إلى المراهقين الذين أبلغوا بالفعل عن مشاكل في صورة الجسد من نوع ما).

     

    يستحق التقرير الصادر من صحيفة وول ستريت جورنال القراءة بالكامل ، ولكن فيما يلي بعض النقاط البارزة من البحث الداخلي لفيسبوك حول تأثير إنستجرام على المستخدمين الأصغر سنًا:

     

    وجدت إحدى الدراسات التي أجراها فيسبوك لمستخدمي إنستجرام المراهقين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة أن أكثر من 40 في المائة من أولئك الذين أبلغوا عن شعورهم "بعدم الجاذبية" قالوا إن المشاعر بدأت عند استخدام إنستجرام.

     

     








    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن