130 شركه أمريكيه طالبت حكومة "ترامب" باستمرار التعاون معنا : هواوي : 11 مليار دولار حجم تعاملنا مع الشركات الأمريكيه.. و15 مليار دولار للبحث والتطوير سنويا

  •  

    شنغهاي  :فاتن الخولي 

    أكد هوا" العالمية في تصريحات لـ " عالم رقمي " أن لدينا علاقات تاريخية وقوية مع شركات التكنولوجيا الأمريكية وبلغ  حجم تعاملاتنا التجارية نحو 11 مليار دولار، ولعل هذا ما دفع أكثر من 130 شركه أمريكية  للتقدم بطلب إلى وزارة التجارة الداخلية بإدارة الرئيس الأمريكي ترامب لاستمرار التعاون مع هواوي ، ولكن للأسف لم يتم الرد عليه حتى الآن ، حيث تدرك الشركات الأمريكية بشدة أنها ستكون الخاسر الأكبر لو استمر الحظر الأمريكي؛ وهو ما دفع إلى إعلان  رئيس "مايكروسوفت" و"جوجل " عن التذمر الشديد من قرارات ترامب. 

    أضاف ندرك تماما أن إدارة ترامب أساءت تقدير الموقف وتتعامل بشكل غير عادل مع الأزمة و لدينا خيارات متعددة لتغيير الموردين الذين نتعامل معهم والتركيز على أسواق أوروبا واليابان و كوريا الجنوبية.  

    أشار لا نسعى إلي أي حرب إلكترونية  مع أي طرف ونرحب بالتعاون مع كل الأطراف ونشجع التجارة الحرة ونقل المعرفة والخبرات من منطقة لأخرى إذ إن هدفنا الأساسي السعي إلي الكمال من خلال طرح منتجات ذات تنافسية عالية ..  موضحا أن أفريقيا سوق كبيرة لنا وتعد السوق المصرية من الأسواق الكبيرة التي نقدرها ونسعى للمساهمة في تطويرها خاصة مع تبني الحكومة المصرية لمبادرة التحول الرقمي.  

    أوضح علي الحكومات إدراك أن كل إنفاق على التكنولوجيا سيؤدي إلى زيادة في الناتج القومي الإجمالي وأن الاعتماد علي أحدث الحلول التكنولوجية سيؤدي لتخفيض التكلفة وتحسين الخدمات.

    أكد  تؤمن " هواوى" بأهمية الذكاء الاصطناعي حيث أطلقت منظومة "أطلس 900 الحوسبية"؛ والتي تعتبر أسرع مجموعة للتدريب على الذكاء الاصطناعي في العالم اليوم، وستفتح آفاقا جديدة في مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي لا سيما في حقول البحث العلمي والابتكار التجاري.

     أشار أن سوق الحوسبة السحابية سوق ضخمة تبلغ قيمتها أكثر من تريليوني دولار ، لذا سنواصل الاستثمار اعتماداً على استراتيجيتنا التي تركز على أربعة محاور رئيسية تشمل رفع سقف معايير تصميم المعالجات، والاستثمار في المعالجات متعددة السيناريوهات، ووضع أُطر واضحة للأعمال، بالإضافة إلى بناء نظام بيئي مفتوح".

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن