تعيين الدكتور راي أو. جونسون .. رئيساً تنفيذياً لمعهد الابتكار التكنولوجي

  • كتب : باسل خالد - أحمد حلمي

    أعلن معهد الابتكار التكنولوجي، ذراع الأبحاث التطبيقية ضمن مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة في أبوظبي، هيئة التكنولوجيا المتطورة المخولة لقيادة مهام تعزيز الأبحاث والتطوير للاضطلاع بنتائج تكنولوجية تحولية في إمارة أبوظبي، اليوم عن تعيين الدكتور راي أو. جونسون، رائد الأعمال والخبير التكنولوجي المعروف، في منصب الرئيس التنفيذي للمعهد. وسيعمل الدكتور جونسون على قيادة التوجيه الاستراتيجي للمعهد وإدارة تنفيذ استراتيجيات النمو لتحقيق التميز التشغيلي.

    وقبل انضمامه إلى المعهد، شغل الدكتور جونسون منصب الشريك التشغيلي في شركة بسمر فنتشر بارتنرز Bessemer Venture Partners، وهي شركة أمريكية رفيعة ومتخصصة في رأس المال الإستثماري ولها مساهمات في أكثر من 130 اكتتاباً عاماً لشركات عديدة خلال الخمسين عاماً الماضية. وشغل جونسون قبل ذلك منصب نائب رئيس مؤسسي أول لقسم الهندسة والتكنولوجيا والعمليات، والرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في شركة لوكهيد مارتن الأمريكية.

    تمتد خبرة الدكتور جونسون لأكثر من أربعة عقود في القطاع التكنولوجي العالمي، وكان له إسهامات استثمارية استراتيجية في التقنيات الإحلالية ووضع استراتيجيات الأعمال التي أثمرت عن عدة خطوط أعمال جديدة بمليارات الدولارات. ويتمتع الدكتور جونسون بشبكة علاقات ممتازة، حيث التقى بالعديد من كبار القادة على مستوى الحكومات وقطاع التكنولوجيا والقطاع الأكاديمي، وهو من الشخصيات المطلوبة دائماً للمشاركة في المنتديات العالمية كمتحدث حول مواضيع الأعمال والاستراتيجيات والابتكار والتعليم.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن