سعد توما مديراً عاماً ل " IBM " بالشرق الأوسط وأفريقيا و اختيار تكريم التهامي لتولي منصب مدير عام المبيعات الاستراتيجية عالمياً بالمركز الرئيسي ل " IBM"

  • كتب : باسل خالد

     

     

    كشفت شركة اي بى ام "  IBM "  عن تعيين سعد توما بمنصب المدير العام للشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا. ويأتي تعيين توما خلفاً لتكريم التهامي والذي تم اختياره لتولي منصب مدير عام المبيعات الاستراتيجية عالمياً بالمركز الرئيسي لشركة IBM.

     

    ويتمتع توما بخبرة طويلة تمتد لأكثر من 30 عام في مجال التكنولوجيا والخدمات المعلوماتية عمل خلالها في مناطق جغرافية مختلفة لدى IBM. وسيقوم توما من خلال منصبه الجديد بالإشراف على جميع اعمال شركة IBM في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، بما يسهم في دفع وتيرة نمو ونجاح أعمال الشركة وتعزيز رضا العملاء بالمنطقة.

     

    من ناحيتها قالت مارتا مارتينيز آلونسو، المدير العام لشركة IBM في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "يعد سعد توما من الشخصيات المعروفة بخبرتها في مجال تطوير فرق عمل عالية الاداء، ومساعدة عملاء الشركة في عمليات التحول الرقمي.

     

    وأود بهذه المناسبة أن أتقدم بجزيل الشكر لتكريم التهامي على التزامه وتفانيه في قيادة أعمال شركة IBM في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على مدار العقد الماضي، وأتمنى له كل النجاح والتوفيق في منصبه الجديد."

     

    وعمل توما سابقاً في قسم خدمات التكنولوجيا العالمية لشركة IBM في الشرق الأوسط وأفريقيا من العام ٢٠١١ وحتى عام ٢٠١٦. وقبل تعيينه في منصب المدير العام لشركة IBM في الشرق الأوسط وأفريقيا، شغل السيد توما منصب المدير العام لقسم خدمات التكنولوجيا العالمية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث تولى مسؤولية الإشراف ومساعدة العملاء في جهودهم لتحقيق التحول الرقمي عبر مختلف التقنيات مثل السحابة الهجينة، والبيانات والذكاء الاصطناعي.

     وخلال فترة عمله لدى شركة IBM شغل سعد توما أيضاً العديد من المناصب الإدارية، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لقسم خدمات التكنولوجيا العالمية، حيث تولى مسؤولية إدارة أعمال خدمات التكنولوجيا العالمية، وتبني نموذج أعمال متطور لدعم احتياجات ومتطلبات عملاء IBM.

     

    من ناحيته  قال سعد توما: "نحن نعيش حالياً في مرحلة محورية في تشكيل مستقبل صناعة التكنولوجيا، فلم يعد تبني التكنولوجيا أمراً حيوياً لنجاح الأعمال التجارية الأكثر تنافسية فحسب، بل إنه محرك رئيسي للتنمية الاقتصادية والنمو.

    وإني افتخر باختياري لقيادة أعمال شركة IBM في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث سوف أقوم بالعمل مع الحكومات والعملاء في أنحاء المنطقة - بالتعاون مع زملائي - لمساعدتهم على تعزيز مسيرة الابتكار لديهم والاستفادة من حلول IBM للسحابة الهجينة وتقنيات الذكاء الاصطناعي ومنظومة الشركاء العاملين في قطاع التكنولوجيا."

     

    وسيتولى كل من سعد توما وتكريم التهامي مهامهما الجديدة بدءاً من اليوم.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن