الفنجرى : اعتماد دي إتش إل اكسبرس مصر كأفضل مكان للعمل عام 2021 من قبل مؤسسة Great Place to Work

  • مدير" دي إتش إل اكسبرس" مصر : هدفنا التركيز على تنمية أعظم عنصر لدينا وهو فريق العمل

     

     

    كتب : نهله مقلد

     

     

    كشفت شركة "  دي إتش إل اكسبرس " ، العالمية المتخصصة في خدمات الشحن السريع الدولية، عن تصنيفها في المرتبة الثانية عالميًا ضمن قائمة أفضل مكان للعمل على مستوى العالم عام 2021، وهي القائمة التي تعدها مؤسسة "Great Place to Work® " ومجلة "Fortune".

     

    ونالت دي إتش إل اكسبرس مصر الاعتماد كأفضل مكان للعمل من قبل المؤسسة الرائدة عالميًا في تقييم ثقافة وبيئة الأعمال داخل الشركات ومنح الجوائز في هذا الصدد بناءً على مدى تعامل تلك الشركات بنزاهة وعدالة مع موظفيها وفريق العمل لديها.

     

    وتم ترشيح دي إتش إل اكسبرس مصر هذا العام من جانب مجموعة دي إتش إل العالمية تكريمًا لتميزها في تحقيق تفاعل كبير مع الموظفين تخطى نسبة الـ 90% على مدار السنوات الثلاث الماضية وذلك خلال استطلاع رأي الموظفين الذي تجريه الشركة سنويًا.

     

    ويتم اختيار الشركات الحاصلة على الاعتماد من بين العديد من الشركات المدرجة في القائمة السنوية لمجلة "Fortune" لأفضل 100 شركة للعمل فيها، وأفضل 100 مكان لعمل النساء، وأفضل 100 مكان عمل للتنوع، وأفضل 150 شركة صغيرة ومتوسطة للعمل فيها.

     

    وفي إطار منح دي إتش إل اكسبرس هذا اللقب، قامت مؤسسة "Great Place to Work® " بتقييم الشركة وفق مؤشرين، الأول والأهم هو مؤشر الثقة الذي يقيس مدى ملائمة بيئة العمل للإنتاجية من وجهة نظر الموظفين وذلك عبر خمسة مؤشرات رئيسية هي: المصداقية، والاحترام، والنزاهة، والسعر، والصداقة المتينة.

     من جهته قال أحمد الفنجري المدير العام لشركة دي إتش إل اكسبرس مصر، " إن أعظم عنصر لدينا هو فريق العمل البالغ قوامه 350 ألف موظف في 220 دولة حول العالم، لذا نسعى لخلق بيئة عمل قائمة على الثقة والشفافية والتطوير. هدفنا تعزيز مكانتنا كشركة رائدة عالميًا في الشحن الدولي من خلال التركيز على تطوير قدرات الموظفين وتعزيز ممارسات العمل لنتحول إلى بيئة العمل المفضلة".

     

    أضاف الفنجري "تعمل دي إتش إل على تشجيع فريق العمل من خلال مبادئ التفاعل والتمكين وخلق بيئة العمل الآمنة التي تعزز الإنتاجية، فمنذ انتشار كوفيد-19 في مصر حثت الإدارة موظفي المكاتب للعمل من المنزل في حين تم تأمين فرق العمل على الأرض من خلال إجراءات صحية صارمة وتزويدها بمعدات الحماية الشخصية. كما نظمت الشركة لأول مرة فعالية "أسبوع إظهار التقدير للموظفين" افتراضيًا في يونيو عام 2020، والتي تضمنت جلسات تفاعلية واحتفالات ترفيهية، بالإضافة إلى تكريم الموظفين ذوي التميز والإشارة إلى إسهاماتهم المميزة في مسيرة عمل الشركة".

     

    من جانبها وجهت لمياء السادات مديرة إدارة الموارد البشرية بشركة دي إتش إل اكسبرس مصر التهاني لفريق العمل وللشركة كونها مكانًا مفضلًا للعمل بالنسبة للموظفين من جميع الفئات والبيئات. وأضافت " نسعى بقوة في دي إتش إل اكسبرس مصر إلى أن نكون "مكان العمل المفضل" الذي يحفز جميع العاملين ويمكنهم من تحقيق أقصى استفادة من موارد المكان والعمل دائما في بيئة أفضل.

     

    أضافت نؤمن أن الموظفين العظماء هم من يصنعون بيئة العمل المفضلة، ونحن من جانبنا ملتزمون بالأفضل لجعل دي إتش إل مكان عمل أفضل للجميع على الدوام".

     

    أوضحت من أجل خلق تجربة عمل أفضل لكافة موظفي الشركة، تبدأ رحلة دي إتش إل اكسبرس مصر من عملية التوظيف من خلال استقطاب أصحاب الكفاءات والمواهب بشكل دائم، حيث يتم تعريف الموظفين الجدد بفرص التقدم المهني واسعة النطاق وبرامج التعلم والتطوير التي تقدمها الشركة عبر بيئة اجتماعية تفاعلية مميزة تتألف من ورش عمل يتلقى فيها الحاضرون دورة تدريبية تأسيسية مبنية على ترسيخ قيم ومبادئ دي إتش إل لمنح موظفيها لقب Certified International Specialist أو مختص عالمي معتمد خلال يومين فقط.

     

    أشار المدير العام لشركة دي إتش إل اكسبرس مصر بالتوازي مع ذلك، تشارك إدارة دي إتش إل على الدوام في عملية المتابعة من خلال مراجعة المحتوى والتصميم خلال اجتماعات مجلس الإدارة ومن خلال عقد الفعاليات السنوية التي تجمع كافة موظفي الشركة من حول العالم.

     

    اكد تقدم الشركة لموظفيها نظام مكافآت تنافسي قائم على مستوى الأداء يشمل مزايا إضافية تهدف إلى تحسين توازن العمل والحياة، بالإضافة إلى باقة واسعة من فرص التطوير، فضلًا عن فرصة إحداث نقلة حقيقة من خلال الأفكار والاقتراحات المبتكرة لتحسين بيئة العمل.

     

    أضاف الفنجري: " إن العنصر الأهم في سياسة دي إتش إل مع فريق العمل أننا ننصت لهم من خلال قياس مدى تفاعل الموظفين وصفات القيادة من خلال استطلاع رأي الموظفين الذي تجريه الشركة على مستوى المجموعة سنويًا. تهدف هذه الإجراءات إلى أن يكون الموظفون باستمرار جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية الشركة وبما يتماشى مع أفضل المعايير المتبعة من قبل الشركة والمتوقع تطبيقها من جانب كل عملاء الشركة على مستوى العالم".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن