برعاية السفارة البريطانية ومشاركة الاتحاد الدولي لطلاب كلية الطب: فوز 11 طالبا بجائزة " استرا فكرة " لدعم المرضى المصريين بحلول طبية

  • كتب : نيللي علي – عادل فريج

    فاز 11 طالبا بأفكارهم الجديدة من بين اكثر من 200 مشروع قدمها الطلاب للحصول على جائزة " استرا فكرة" برعاية السفارة البريطانية في مصر والتي أطلقتها شركة استرازينيكا في ابريل 2019م بمشاركة الاتحاد الدولى لطلاب كلية الطب، والاتحاد المصرى لطلاب كلية الصيدلة، وشملت الأفكار الجديدة التي تدعم المرضى المصريين في مجالات امراض الأورام، القلب، الأوعية الدموية، السكر و الجهاز التنفسى .

    جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفى ، بحضور عدد من المسئولين من بينهم السيد هنري ويلز ـ سكرتير ثان بالسفارة البريطانية ومدير برنامج "مصر الملهمة " بالنيابة عن السفير البريطاني بمصر والدكتور حسام عبد الغفار أمين عام المستشفيات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات لإعلان الفائزين بجوائز المبادرة حيث تقوم الشركة بتحمل نفقات الإقامة والسفر لزيارة كامبريدج أكتوبر القادم حيث سيتم اطلاعهم على أحدث التقنيات لصناعة وتطوير الأدوية.

    والقي السير جيفرى آدامز ـ السفير البريطاني في مصر كلمة بالنيابة حيث ناب عنه السيد هنري ويلز ـ سكرتير ثاني بالسفارة البريطانية ومدير برنامج مصر الملهمة وقال أن تلك المسابقة بمشاركة السفارة مع شركة استرازينيكا ، حيث تم اعداد هذه المبادرة " استرا فكرة "لتحفيز شباب كليات الصيدلة والطب، لتطوير حلول رقمية لمساعدة وخدمة المصريين، في بعض المجالات الطبية.

    وأشار ان الـ 11 فائزا ستتاح لهم الفرصة لزيارة أحدث المعامل، والحديث مع العلماء العالميين، لمساعدتهم في تطوير أحدث الحلول الطبية التي ستساعد المصريين بجميع اطيافهم . وأضاف السفير البريطانى في مصر آدامز ان المملكة المتحدة تشتهر بالنظام الصحى الاستثنائي، والجودة العالمية للأبحاث الطبية.

    فاز 11 طالبا بأفكارهم الجديدة اليوم من بين اكثر من 200 مشروع قدمها الطلاب للحصول على جائزة " استرا فكرة" برعاية السفارة البريطانية في مصر والتي اطلقتها شركة استرازينيكا في ابريل 2019م بمشاركة الاتحاد الدولى لطلاب كلية الطب، والاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة، وشملت الأفكار الجديدة التي تدعم المرضى المصريين في مجالات امراض الأورام، القلب، الأوعية الدموية، السكر والجهاز التنفسى، جاء ذلك اليوم خلال المؤتمر الصحفى بحضور عدد من المسئولين من بينهم السيد هنري ويلز ـ سكرتير ثاني بالسفارة البريطانية ومدير برنامج "مصر الملهمة " بالنيابة عن السفير البريطاني بمصر والدكتور حسام عبد الغفار أمين عام المستشفيات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات لإعلان الفائزين بجوائز المبادرة حيث تقوم الشركة بتحمل نفقات الإقامة والسفر لزيارة كامبريدج أكتوبر القادم حيث سيتم اطلاعهم على احدث التقنيات لصناعة وتطوير الأدوية.

    والقي كلمة السفير البريطاني في مصر السير جيفرى آدامز بالنيابة عنه هنري ويلز  ـ سكرتير ثاني بالسفارة البريطانية ومدير برنامج مصر الملهمة وقال إن تلك المسابقة بمشاركة السفارة مع شركة استرازينيكا ، حيث تم إعداد هذه المبادرة " استرا فكرة " لتحفيز شباب كليات الصيدلة والطب، لتطوير حلول رقمية لمساعدة وخدمة المصريين، في بعض المجالات الطبية.

    أشار ان الـ 11 فائزا سيتاح لهم الفرصة لزيارة أحدث المعامل، والحديث مع العلماء العالميين، لمساعدتهم في تطوير احدث الحلول الطبية التي ستساعد المصريين بجميع اطيافهم . وأضاف السفير البريطانى في مصر آدامز ان المملكة المتحدة تشتهر بالنظام الصحى الاستثنائي، والجودة العالمية للأبحاث الطبية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن