" JBS " العالمية تدفع 11 مليون دولار فدية لقراصنة

  • كتب : نهله مقلد – عادل فريج

    كشفت مجموعة الأغذية الزراعية البرازيلية جي بي إس" JBS "،أضخم شركة في العالم في مجال تعبئة اللّحوم، أنّها دفعت فدية مالية قدرها 11 مليون دولار بعملة البيتكوين لقراصنة معلوماتية هاجموها. 

    من جهته قال أندري نوغييرا الرئيس التنفيذي للفرع الأميركي للمجموعة في بيان إنّ دفع الفدية المالية كان قراراً مؤلماً للغاية، لشركتنا ولي أنا شخصياً لكنّنا شعرنا بضرورة اتخاذ هذا القرار لمنع أيّ مخاطر محتملة على عملائنا". 

    أوضح المجموعة قرّرت دفع الفدية "لضمان عدم تسرّب أيّ بيانات" و"تجنّب أيّ مشاكل غير متوقّعة مرتبطة بالهجوم وكان الفرع الأمريكي للمجموعة البرازيلية أخطر السلطات الأميركية بأنّه تعرّض لهجوم إلكتروني باستخدام برنامج فدية مصدره "منظمة إجرامية مقرّها على الأرجح في روسيا"، وفقاً للبيت الأبيض. 

    وفي مطلع شهر مايو الماضى استهدف هجوم سيبراني شركة "كولونيال بايبلاين" التي تمتلك أكبر شبكة لأنابيب الوقود في الولايات المتحدة ًأقرّت الشركة بأنّها دفعت للقراصنة فدية بعملة البيتكوين قدرها 4.4 مليون دولار الا ان وزارة العدل الأمريكية قالت أنّها استعادت أكثر من نصف قيمة هذه الفدية من مجموعة القرصنة الإلكترونية "داركسايد" التي نفذت الهجوم السيبراني على "كولونيال بايبلاين".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن