جارتنر: 150 مليار دولار نمو الإنفاق العالمي على أمن المعلومات وإدارة المخاطر في 2021

  • كتب : نهله أحمد – محمد الخولى

    من المتوقع أن ينمو الإنفاق العالمي على أمن المعلومات وإدارة المخاطر بنسبة 12.4% في عام 2021 ليصل إلى 150.4 مليار دولار. وذلك وفقاً لمؤسسة "جارتنر" وأشارت محللو جارتنر  أن معدل النمو القوي هذا يعكس مستوى الطلب المستمر على تقنيات العمل عن بُعد وأمن الحوسبة السحابية.

    من جهته قال لورانس بنجري، نائب رئيس الأبحاث لدى جارتنر: "لاتزال المؤسسات تسعى لتعزيز قدراتها في التعامل مع المتطلبات الأمنية والتنظيمية للسُحب العامة والبرمجيات كخدمة SaaS. وبالنظر نحو المستقبل، فإننا نشهد علامات مبكرة في الأسواق تشير إلى نمو عمليات الأتمتة واعتماد تقنيات التعلم الآلي بهدف دعم قدرات أمن الذكاء الاصطناعي. وبغية مكافحة الهجمات الإلكترونية، ستعمل المؤسسات على توسيع أنشطتها الخاصة بالكشف عن التهديدات الإلكترونية والاستجابة لها".

    وأشار 61% من أكثر من 2000 مدير تكنولوجيا المعلومات الذين شملهم الاستطلاع إلى تعزيز استثمارهم في أمن المعلومات هذا العام وتحظى خدمات أمن المعلومات، بما في ذلك خدمات الاستشارات ودعم الأجهزة وتنفيذ الحلول والاستعانة بمصادر خارجية، بالحصة الأكبر من حزمة الإنفاق في عام 2021، بحوالي 72.5 مليار دولار عالمياً.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن