قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم

  • يجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عصر غد الجمعة مراسم سحب قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2021 ، كما ستقام قرعتا الدورين نصف النهائي والنهائي، ليتعرف كل فريق من الفرق الثمانية المتأهلة على طريقه حتى نهائي البطولة.

    وحسمت 8 فرق الصعود إلى دور الثمانية، وهي الأهلي المصري وسيمبا التنزاني (المجموعة الأولى)، وصن داونز الجنوب أفريقي وشباب بلوزداد الجزائري (المجموعة الثانية)، والوداد المغربي وكايز تشيفز الجنوب أفريقي (المجموعة الثالثة) والترجي التونسي ومولودية الجزائر من المجموعة الرابعة.

    ويشهد دور الثمانية مواجهات بين متصدري المجموعات الأربع وفرق الوصافة، بشرط ألا يتقابل فريقان من المجموعة نفسها في ربع النهائي.

    وينتظر النادي الأهلي حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا مواجهة صعبة في ربع النهائي أمام أحد فرق “صن داونز” و”الوداد” و”الترجي”، متصدري باقي المجموعات والتي سبق لها مواجهته في النهائي بالبطولة.

    وكان الأهلي قد حل ثانياً في المجموعة الأولى بدور المجموعات بـ11 نقطة، بفارق نقطتين خلف المتصدر سيمبا التنزاني.

    فيما تصدر صن داونز الجنوب أفريقي المجموعة الثانية، وحل الوداد المغربي على قمة المجموعة الثالثة، وجاء الترجي التونسي على رأس المجموعة الرابعة.

    يذكر أن النادي الأهلي هو حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة، وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات اعتلاء منصة التتويج في 9 مناسبات سابقة.






    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن