بعد هبوط قوي ل " البيتكوين " ..صعود و تعافي قوي للعملات البديلة

  • كتب : نهله مقلد

     

     

    تنفس مستثمرو العملات المشفرة الصعداء يوم 26 أبريل، إذ كان الانعكاس الحاد في سعر  بيتكوين (BTC) مصحوبًا بانتعاش على مستوى السوق حيث تشهد غالبية العملات الرقمية العملة ارتفاعات. من المحتمل أن يكون الاختراق مدعومًا بالتقييمات الصعودية من محللي جي بيم ورغان وإعلان باي بال أن الطلب على شراء العملات المشفرة قد تجاوز التوقعات.

    وتُظهر البيانات من أسواق كوينتيليجراف وتريدينج فيو أنه بعد الارتداد عن أدنى مستوى بالقرب من 47 الف دولار مساء يوم الأحد، ارتفعت عملة بيتكوين مرة أخرى فوق مستوى الدعم البالغ 50 الف دولار في ساعات التداول المبكرة يوم الاثنين وارتفعت فوق 53.5 الف دولار بحلول منتصف اليوم بينما استعادت  إيثريوم (ETH) مستوى 2500 دولار.

    يستمر الحصان الأسود للعملات الرقمية في الانطلاق دون هوادة، وتحديدا بعد كبوة 14 أبريل، التي ضربت لعنتها اغلب عملات السوق. 

    ونزلت أغلب العملات المشفرة نزولا دراماتيكيا عقب ارتفاعات مذهلة وصلت ذروتها منتصف أبريل الجاري تزامنا مع إدراج بورصة العملات كوين بيز Coinbase Global  في وول ستريت. 

     

    ومع بداية الأسبوع الجاري دخلت العملات الرقمية في موجة صعودية جديدة سيطرت على الجميع كما سيطر عليه الهبوط. 

    بيد أن الربيل  تبدو الأسرع بين العملات الرقمية الكبرى بدءا من بتكوين، بفضل ارتفاعات قوية تسجلها لليوم الثالث على التوالي. 

    وزادت خلال تلك اللحظات لتتخطى مستويات الـ 1.4 دولار بارتفاع بلغت نسبته 22 %، لتلامس مستويات 1.46 دولار بينما كان أدنى سعر خلال 24 ساعة عند مستويات 1.14 دولار. 

    وقفزت القيمة السوقية للريبل من مستويات 46 مليار دولار إلى أكثر من 63 مليار دولار بزيادة 17 مليار دولار. 

    وارتفعت الريبل من قاع 23 أبريل عندما لامست مستويات ما دون الدولار عند 0.9 دولار لتلامس قمة قرب مستويات 1.5 دولار خلال تلك اللحظات بزيادة أكثر من 60% في أقل من 4 جلسات. 

    وعن العملات الرقمية الكبرى، فقد زادت بتكوين قرب مستويات الـ 55 ألف دولار بارتفاع 3.5% بينما بلغت قيمتها السوقية إلى نحو 1.02 تريليون دولار. 

    ونجحت إيثريوم في تجاوز مستويات الـ 2.5 ألف دولار مرة أخرى لتصل إلى مستويات 2536 دولار بارتفاع 4.2% بينما تجاوزت قيمتها السوقية 293 مليار دولار. 

    وجاءت ثالث العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بينانس كوين BNB/USD  بارتفاعات طفيفة الآن لم تتجاوز 1%. 

    بينما وصل سعرها إلى مستويات 542 دولار، فيما ارتفعت قيمتها السوقية لأكثر من 83 مليار دولار. 

    وارتفعت كاردنو ADA/USD  والتي تأتي في المركز الخامس بين العملات الأكبر سوقيا، بحوال 5% إلى مستويات 1.26 دولار بينما بلغت قيمتها السوقية 40 مليار دولار. 

    وفي المركز السادس جاءت دوجكوين  DOGE/USD  بارتفاعات بلغت 3.5% صعودا إلى مستويات 0.273 دولار بينما بلغت قيمتها السوقية 35 مليار دولار. 



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن