الاكتتاب العام في " Coinbase " المزيد من التدقيق الحكومي في العملة المشفرة

  • بقلم : نيجلا جرين

    الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة deVere

     

    يجب أن يستعد مستثمرو البيتكوين - ولكن لا يتم تأجيلهم - "لمزيد من التدقيق الحكومي" ، كما يحذر رئيس واحدة من أكبر مؤسسات الاستشارات المالية والتقنية المالية المستقلة في العالم.

    ويأتي هذا التحذير بعد ان  قامت فيه منصة " Coinbase " ، أكبر منصة للعملات المشفرة في الولايات المتحدة ، بإطلاقها اسهمها فى البورصة الامريكية.

    حيث أطلقت طرحها العام الأولي (IPO) في بورصة ناسداك تحت الرمز COIN ابتداء من يوم الأربعاء الماضى.

    ويوم الثلاثاء الماضي على تطبيق " deVere Crypto " ، وصلت Bitcoin ، أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية ، إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 64000 دولار.

    حيث إن القائمة المباشرة لـ Coinbase هي يوم بالغ الأهمية حقًا لعالم العملات المشفرة.

    "في حالة وصولها إلى تقييم سوقها الخاص البالغ 100 مليار دولار ، فإنها ستصبح على الفور واحدة من أكثر 85 شركة قيمة في الولايات المتحدة .

    "بالطبع ، هذا مدفوع بحقيقة أن أكبر عملتين مشفرتين في العالم ، Bitcoin و Ethereum ، اللتين ترتبط بهما Coinbase بشكل جوهري ، قد ارتفعت بنسبة 800٪ و 1،300٪ على التوالي خلال العام الماضي."

    لكن مع هذه القفزات الفلكية في الأسعار ، ومع تزايد اندماجها في النظام المالي العالمي ، والأهم من ذلك ، نظرًا لأن الإدراج المباشر في بورصة ناسداك سيصل إلى قاعدة استثمارية أوسع بخلاف المبشرين بالعملات المشفرة المعتادين ، يجب على المستثمرين توقع مزيد من التدقيق الحكومي.

    ستحرص الحكومات والبنوك المركزية والمنظمون على حماية الوضع الراهن للعملة.

    يجب أن نتوقع مستويات أعلى بكثير من التنظيم في سوق العملات المشفرة. في الواقع ، أعتقد أنه أمر لا مفر منه ".

    ومع ذلك ، لا ينبغي تأجيل مستثمري البيتكوين بسبب احتمالية زيادة الرقابة الحكومية.

    "من غير المرجح شن حملات صارمة شديدة القسوة لأن العملات الرقمية يُنظر إليها بشكل متزايد على أنها مستقبل النقود - حتى من قبل التقليديين. لا يمكنهم إعادة الجني إلى الزجاجة.

    "في الواقع ، ينبغي تبني التنظيم المتناسب. وسيساعد في حماية المستثمرين ، ودعم السوق ، ومعالجة الإجرام ، وتقليل الاحتمال المحتمل لتعطيل الاستقرار المالي العالمي ، فضلاً عن تقديم دفعة اقتصادية محتملة طويلة الأجل لتلك البلدان التي تقدمه ".

    وتخلص الرئيس التنفيذي لشركة " deVere " : "الاكتتاب العام الأولي لـ Coinbase يؤكد أن العملات المشفرة بشكل أو بآخر موجودة لتبقى - والسوق مهيأ للنمو فقط وبسبب هذا ، يجب أن يعرف المستثمرون أن التنظيم سيصبح أولوية أكبر.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن