بعد جني أرباح شركات التكنولوجيا العالمية : بورصة " وول ستريت " تفتح منخفضة

  • كتب : باكينام خالد

     

     

     

    فتحت المؤشرات الرئيسية لبورصة " وول ستريت " منخفضة يوم الثلاثاء، إذ يعول المستثمرون على نتائج نتفليكس (NASDAQ:NFLX) وشركات كبرى  أخرى مرتبطة بالتكنولوجيا هذا الأسبوع للمحافظة على بداية إيجابية لموسم إعلانات أرباح الشركات.

     

    ونزل المؤشر داو جونز الصناعي 43.4 نقطة أو ما يعادل 0.13 %إلى 34034.18. وانخفض المؤشر ستاندرد أند بورز 500 بمقدار 4.1 %أو ما يعادل 0.1 %إلى 4159.18 نقطة، بينما انخفض المؤشر ناسداك المجمع 20.3 نقطة أو ما يعادل 0.15 % إلى 13894.458 نقطة.

     

    وشهد امس ، الاثنين ، مؤشر داو جونز تراجع حيث انخفضت قطاع سلع الرفاهية وأسهم القطاع التكنولوجي حيث كبح المستثمرون رهاناتهم الصعودية على الأسهم قبل أسبوع مزدحم ، حيث من المقرر أن تعلن شركات التكنولوجيا الكبيرة عن أرباح هذا الأسبوع.

     

    وهبط مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.49٪ أو 167 نقطة، لكنه ظل قريبًا من الرقم القياسي الذي سجله عند 34256.75. انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.67٪، وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.2٪.

     

    توقفت أسهم شركات التكنولوجيا بعد ارتفاعها الأخير، حيث توقف المستثمرون مؤقتًا عند تداول أسهم شركات التكنولوجيا الكبيرة قبل أرباح FAANG المقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع.

     

    انخفض كل من فيسبوك (NASDAQ: NASDAQ:FB) و Amazon.com (NASDAQ: AMZN)، بينما كانت أبل (NASDAQ: NASDAQ:AAPL) ونيتفليكس (NASDAQ: NFLX) وألفابيت الشركة الأم (NASDAQ: GOOGL) في جوجل (NASDAQ:GOOG) باللون الأخضر.

     

    وفي الوقت نفسه، أدى انخفاض قطاع سلع الرفاهية إلى انخفاض في أسهم الكازينو على الرغم من التوقعات بانتعاش قوي للقطاع حيث تعزز الوتيرة الأسرع لإطلاق اللقاحات الجهود المبذولة لإعادة فتح الاقتصاد.

     

    قال Bank of America (NYSE: BAC) الأسبوع الماضي: "نعتقد أن الطلب المكبوت وعودة المقامرين الأكبر سنًا يجب أن يؤدي إلى ارتفاع في الأشهر المقبلة، لكن قد يؤدي انخفاض العروض الترويجية وغير المتعلقة بالألعاب إلى الحفاظ على صافي الإيرادات المبلغ عنها دون مستويات ما قبل كوفيد".

     

    كما أعاقت شركة تسلا (NASDAQ: NASDAQ:TSLA) القطاع مرة أخرى بعد انخفاضها بنسبة 4٪ بعد تقارير عن حادث تحطم سيارة تسلا في تكساس أسفر عن مقتل شخصين، مع تكهنات واسعة النطاق حول ما إذا كان نظام "Autopilot" للمركبة الكهربائية يعمل.

     

    استعادت الطاقة بعض خسائرها مع تراجع أسعار النفط عن أدنى مستوياتها، على الرغم من استمرار الضغط عليها بسبب المخاوف من أن تصاعد الإصابة بفيروس كورونا العالمي قد يؤخر عودة السفر الدولي ويعيق الطلب على الطاقة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن