أكثر من 60 %من اليابانيين غير راضين عن لقاحات كوفيد-19 الوطنية

  • أظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية أن أكثر من 60% من اليابانيين غير راضين عن البرامج الوطنية التي فعلتها الحكومة لتلقيح المواطنين ضد جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19", وأكدوا أن بلادهم تتخلف عن العديد من البلدان المتقدمة في هذا الشأن, في الوقت الذي يتبقى فيه ما يزيد قليلا عن 100 يوم على افتتاح دورة ألعاب أولمبياد طوكيو.

    جاء ذلك, حسبما نقلت "كيودو" على موقعها الإلكتروني, في مقابل 36.5% من المستطلع أراؤهم ,أكدوا رضاهم عن هذه البرامج في الوقت الذي بدأت فيه البلاد لتوها في تلقيح حوالي 36 مليون شخص ممن تبلغ أعمارهم 65 عاما أو أكثر, بعد أن بدأت حملتها في تطعيم العاملين في مجال الرعاية الصحية في 17 فبراير الماضي.

    في الوقت نفسه, قالت صحيفة "جابان تايمز" اليابانة إنه من بين 4.8 مليون عامل في مجال الرعاية الصحية باليابان, مثل أولئك الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح في اليابان حوالي 0.87? من السكان حتى حلول يوم السبت الماضي, بينما تجاوز المعدل 10% في كل من مجموعة الدول السبع الأخرى, بما في ذلك 47.15%في بريطانيا, وذلك وفقا لبيانات نقلتها الصحيفة عن باحثين في جامعة أكسفورد.

    وفي الاستطلاع, قال 92.6% إنهم شعروا بالقلق من تفشي سلالات كورونا الجديدة, بينما استاء 56.5% من تعامل الحكومة مع الوباء و 35.9% فقط أعربوا عن موافقتهم.

    وفي خضم تصاعد القلق بشأن تعرض اليابان لموجة رابعة من الوباء مع تقدمها "البطيء" في برامج اللقاحات, أظهر الاستطلاع أن 39.2% أعربوا عن رأيهم بضرورة إلغاء الأولمبياد والألعاب البارالمبية المؤجلة, بينما اعتقد 32.8% أنه يجب إعادة جدولتها, ورأى 24.5% فقط حتمية إجراء الألعاب في موعدها.

     






    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن