افتتاح نقطة ثانية بمشروع مسار العائلة المقدسة في مصر

  • افتتح وزير السياحة والآثار المصري، الدكتور خالد العناني، ووزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، الاثنين، النقطة الثانية في مسار العائلة المقدسة بعد الانتهاء من مشروع تطويرها، كما قاموا بزيارة كنيسة سخا بمحافظة كفر الشيخ.

    وتعد هذه المنطقة هي ثاني موقع في مصر ضمن مشروع مسار العائلة المقدسة يتم افتتاحه بعد تطويره.

    وتأتي هذه الزيارات ضمن سلسلة الافتتاحات التي تقوم بها الوزارتين، التي بدأت في يناير الماضي بافتتاح أعمال تطوير موقع سمنود بمحافظة الغربية كأول نقطة يتم تأهيلها بنسبة 100%.

    رحلة العائلة في مصر

    أمضت العائلة المقدسة في مصر ما يزيد على ثلاث سنوات باركت فيها أكثر من 25 بقعة في ربوعها المختلفة من مدينة الفرما في سيناء إلى محافظة أسيوط صعيد مصر، لتتحوّل الأماكن التي أقامت فيها إلى مزارات دينية وسياحية للمصريين والأجانب على حد سواء، لما لها من أهمية كبيرة كتراث ثقافي للإنسانية.



    وقد أطلقت الحكومة المصرية، خلال السنوات الماضية مشروعا لإحياء مسار العائلة المقدسة، تشرف عليه وزارة التنمية المحلية، بمشاركة عدة وزارات، والمحافظات التي تقع على خط المسار وهي القاهرة والبحيرة والشرقية وكفر الشيخ والمنيا وأسيوط والغربية وشمال سيناء.

    ويضم المشروع نحو 25 نقطة تمتد لمسافة 3500 ذهابا وعودة، من سيناء حتى أسيوط، حيث يحوي كل موقع حلت به العائلة مجموعة من الآثار في صورة كنائس أو أديرة أو آبار مياه ومجموعة من الأيقونات القبطية، الدالة على مرور العائلة المقدسة بتلك المواقع.

     









    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن