Spotify يطلق مبادرة EQUAL " لدعم صانعات المحتوي وتعزيز المساوة بين النساء فى العالم

  • كتب : محمد الخولي

     

     

    أطلقت شركة " Spotify " مبادرة " EQUAL " – والتي تعبر عن التزام Spotify العالمي تجاه تعزيز المساواة للنساء في مجال المُحتوى الصوتي والاحتفاء بإسهاماتهن في هذا المضمار.

     ستُسلط مبادرة EQUAL من Spotify الضوء على إسهامات الفنانات محليًا وإقليميًا ودوليًا من خلال عقد شراكات عالمية وتفعيل حضورهن على المنصة وإعطاء محتوى جديد بالإضافة إلى تقديم الدعم لهن داخل وخارج المنصة. للاطلاع على مزيد من التفاصيل، شاهد الإعلان بالفيديو.

     

    في نوفمبر 2020، أطلق Spotify مبادرة صوتك، وهي مبادرة تهدف لتعزيز تمكين الفنانات الصاعدات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وانضمت النجمة العربية لطيفة إلى المبادرة بصفتها عرابتها. في إطار مبادرة EQUAL، ستُمنح الفنانات عبر صوتك الفرصة للاحتفاء بفنهن وترويجه عالميًا.

     

    تتضمن حملة EQUAL:

     

    الاحتفاء بصانعات المُحتوى حول العالم، مع إطلاق EQUAL Hub واستخدام قوائم التشغيل الرئيسية في Spotify وقوائم تشغيل الشركاء.

    الـ EQUAL Hub هو عبارة عن مساحة على المنصة مُخصصة لتسليط الضوء على صانعات المحتوى والسماح للمُستخدمين بالاستماع إلى موسيقاهن بسهولة. سوف تستمر المبادرة إلى ما بعد شهر مارس وهي مبرمجة لتظهر على مستوى العالم.

    كما ستبرز أكثر من 200 من قوائم التشغيل الأعلى على Spotify مثل Today’s Top Hits و Viva Latino و Modus Mio صور النساء على جميع أغلفة قوائم التشغيل للاحتفال بهن وزيادة الوعي على المنصة وضمان حصول المزيد من المُستخدمين على فرصة الاستماع إليهن.

    وستضم قوائم تشغيل Spotify مثل Women of Arab Music و SAWTIK و Iconic Arab Women الفنانات العرب في  EQUAL Hub 

     

    كذلك تعمل الحملة على تعزيز مشاركة قصص المرأة مع WOMN، وهو برنامج موسيقي و حواري جديد من حلقات تم إصدارها على مدار اليوم في 8 مارس. وتناقش فيه مجموعة متنوعة من المُبدعات والشخصيات المؤثرة والثقافية تفاصيل المحتوى الذي يركز على النساء، ويُشاركن بأفكارهن الشخصية عن الموسيقى التي ألهمت إبداعاتهن، بما يشجع الآخرين على الاستماع لمزيد من النساء أيضاً. وتضم الأصوات النسائية Tokimonsta و Jenny Lorenzo ومضيفات Dope Labs من Spotify، وTiti Shodiya و Zakiya Whately  و Jazzmyne Robbins، وغيرهن.

     

    دعم أصوات النساء من خلال إدارة EQUAL الجديدة. تتألف إدارة EQUAL من 15 مؤسسة من كافة أنحاء العالم، وستحصل كل مؤسسة على منحة لمرة واحدة للعمل معًا على اختيار طرق ملموسة لجعل صناعة المحتوى الصوتي أكثر إنصافًا لصانعات المُحتوى.

     

    إشراك المُستخدمين في المبادرة من خلال "Flex Their Power to Listen". من خلال مقاطع الفيديو المُعتمدة على البيانات، وتسليط الضوء على مُحتوى Spotify الذي صنعته النساء، وأيضًا باستخدام بطاقات المشاركة المخصصة لوسائل التواصل الاجتماعي، لتمكين المُستخدمين من مشاركة توصياتهم الشخصية بشأن صانعات المُحتوى.

     

    مد نطاق الالتزام تجاه صانعات المُحتوى إلى ما بعد شهر مارس. خلال شهر أبريل، سيطلق Spotify برنامج الموسيقى EQUAL، لتعزيز المساواة للنساء، في 50 دولة من اليابان إلى الأرجنتين ومن ماليزيا إلى المملكة المتحدة. ستستمر المنصة أيضًا في البناء على النجاح الذي تحقق في برامج مثل Sound Up وEQL والتي توفر فرصًا جديدة لصانعات المُحتوى الصوتي.

     

    باعتبارها خدمة الاستماع عبر الاشتراك الأكثر شهرة في العالم، يتحمل Spotify المسؤولية في إبراز أصوات النساء ودعمهن من خلال تقديم أعمالهن بشكل جيد ووضعها في قوائم تشغيل عالمية ليسهل على المُستخدمين من كافة أنحاء العالم الوصول إليها.

     

    فيسبوك: @SpotifyGulf | تويتر: @SpotifyArabia | إنستغرام: @SpotifyArabia



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن