قواعد جديدة للأندية الإنجليزية المشاركة في المسابقات الأوروبية بسبب كورونا

  • فرضت الحكومة البريطانية قواعد جديدة تخص أندية الدوري الإنجليزي الممتاز المشاركة في المسابقات الأوروبية، وكذلك تخص المباريات الدولية.

    وتقام مباريات الدوري الإنجليزي وسط قواعد محددة وإجراءات احترازية مشددة في ظل التعايش مع جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

    ووفقاً لوسائل إعلام إنجليزية، تم فرض قيود جديدة من جانب الحكومة، على أندية الـ”بريميرليج” تتطلب “العزل الذاتي 10 أيام” لأي رحلات خارج البلاد.

    وأصبح يتعين على لاعبي وموظفي الدوري الإنجليزي الممتاز عزل أنفسهم لمدة تصل إلى 10 أيام بعد العودة من مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي خارج أرضهم، مع السماح فقط بمغادرة منازلهم للتدريب والمباريات.

    وأشارت صحيفة “ديلي ميل” الى أن الإرشادات الجديدة الصادرة عن حكومة المملكة المتحدة تطلب من لاعبي ومدربي الدوري الإنجليزي الممتاز عزلهم لمدة 10 أيام بعد أي رحلة خارجية، مما يعقد جداول الفرق التي لا تزال في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

    وقالت “ديلي ميل” أنه قبل القيود الجديدة التي تم فرضها على جميع أندية “بريميرليج” وكشفت عنها “ذا أثليتك”، لم تكن هناك إرشادات مستهدفة للاعبين والموظفين العائدين من الرحلات الخارجية.

    .







    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن