مع تعزيز التحول الرقمي: 4.1 مليار جنيه صافي ربح القابضة للتأمين

  •  

    كتب : محمد الخولي – نهلة مقلد

    أكد هشام توفيق ـ وزير قطاع الأعمال العام أنه في نطاق إعادة الهيكلة والتحول الرقمي لشركة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة  نجحت المجموعة في تنفيذ برامج إعادة الهيكلة وتحديث الشركات قاطعة شوطاً كبيراً نحو الانتهاء من مشروع التحول الرقمي، والذى كان من ثماره تحقيق النتائج المشار إليها في جميع الأنشطة التأمينية والمالية والفنية والإدارية، بالإضافة إلى تطوير السياسات التسويقية والاستثمارية والعقارية وتطبيق قواعد الحوكمة والشفافية، وصياغة منظومة متكاملة للنهوض بالعنصر البشري من حيث تحديث نظم التدريب والتعلم .

    وأظهر تقرير مجلس إدارة الشركة القابضة عن السنة المالية المنتهية فى  30يونيو 2020 الذي استعرضه باسل الحيني ـ رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، تحقيق نتائج متميزة للشركة القابضة وشركاتها التابعة حيث بلغ صافى الأرباح عام 2019/2020 مبلغ 4.1 مليار جنيه بمعدل نمو قدره 3.0%، فيما حققت الشركة القابضة – بصورة مستقلة – صافي ربح 2.2 مليار جنيه.

    وفى مجال النشاط التأميني.. حققت المجموعة نجاحاً كبيراً في تطوير الخدمات التأمينية للشركات التابعة من خلال طرق سريعة وتفاعلية مع العملاء والجهاز التسويقى وقنوات إتصال متعددة وحديثة مثل تطبيقات الموبايل – التابلت – الإنترنت- والسداد والتحصيل الإلكترونى، والحرص على تقديم خدمة تأمينية عالية الجودة لجميع عملاء المجموعة، بالإضافة إلى تنفيذ المجموعة لمشروع تطوير الخبرة الاكتوارية في مجالي تأمينات الحياة والممتلكات بهدف تكوين فريق اكتواري عالي الكفاءة بشركتي التأمين. ومواكبة التغيرات في الصناعة والعمل وفقاً لأفضل الممارسات الدولية مع تحسين كفاءة عملية التسعير وتكوين المخصصات الفنية.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن