في إطار المبادرة العالمية للشفافية : كاسبرسكي تستكمل نقل عمليات معالجة البيانات إلى سويسرا وتفتتح مركزًا للشفافية في أمريكا الشمالية

  • كتب : محمد الخولي – عادل فريج

    كشفت شركة" كاسبرسكي" عن استكمال الخطوات الرئيسة في إنجاز مبادرتها العالمية للشفافية، وذلك بإتمام نقل أنشطة العمليات الخاصة بتخزين البيانات ومعالجتها من روسيا إلى سويسرا، إضافة إلى افتتاح مركز خامس للشفافية تابع للشركة في أمريكا الشمالية. ودعت الشركة، في ضوء ارتفاع مستويات الشفافية، إلى بذل المزيد من جهود التعاونية الرامية إلى رفع درجة الأمن وتعزيز السلامة في منتجات البرمجيات الحديثة.

    ومرت ثلاث سنوات منذ أن أعلنت كاسبرسكي، إحدى أبرز الشركات العالمية في مجال الأمن الرقمي، عن المبادرة العالمية للشفافية، لتتولى ريادة نهج جديد في قطاع الأمن الرقمي قائم على قدر أكبر من الشفافية والمساءلة. وتَمثّل الهدف من وراء المبادرة في إشراك مجتمع الأمن الرقمي الواسع وجميع أصحاب المصلحة في مسئولية التحقق من مصداقية منتجاتهم وعملياتهم الداخلية والتجارية والتأكد من سلامتها.

    وأتاحت الشركة في هذا الإطار الشيفرة المصدرية لبرمجياتها للمراجعات المستقلة، وأخضعت منتجاتها وإجراءاتها لعدد من عمليات التقييم لدى أطراف خارجية بينها تدقيق SOC2 الذي تجريه إحدى شركات التدقيق العالمية الأربعة الكبرى، كما حصلت على شهادة ISO 27001 لخدمات البيانات.

    ونجحت كاسبرسكي في نقل بنيتها التحتية الخاصة بمعالجة البيانات من روسيا إلى سويسرا معلنة اليوم عن إكمال هذا الانتقال بنجاح.

     

    وأتمّت الشركة نقل عمليات معالجة البيانات وتخزينها، المعلن عنها في نوفمبر 2018. وشمل نطاق النقل أوروبا والولايات المتحدة وكندا، إضافة إلى عدد من دول آسيا المحيط الهادئ، تشمل أستراليا ونيوزيلندا واليابان وبنجلاديش وبروناي وكمبوديا والهند وإندونيسيا وكوريا الجنوبية ولاوس وماليزيا ونيبال وباكستان والفلبين وسنغافورة وسريلانكا وتايلاند وفيتنام.

    وباتت عمليات معالجة البيانات المتعلقة بالتهديدات الرقمية للعملاء، التي يقدمها المستخدمون المقيمون في هذه المواقع، تجري الآن في مركزين للبيانات في مدينة زيورخ بسويسرا، وتتضمن هذه العمليات فحص الملفات المشبوهة أو البرمجيات الخبيثة غير معروفة سابقًا والتي ترسلها منتجات كاسبرسكي إلى منصة شبكتها الأمنية Kaspersky Security Network (KSN) من أجل إخضاعها للتحليل بطريقة مؤتمتة.

    من جهته قال يوجين كاسبرسكي ـ الرئيس التنفيذي لشركة كاسبرسكي، إن الشركة اتخذت منذ الإعلان عن المبادرة العالمية للشفافية عددًا من الخطوات الجريئة التي شملت نقل عمليات معالجة البيانات وتخزينها، لافتًا إلى أن هذه الخطوات "كانت كفيلة بتأكيد التزامنا بأننا شريك موثوق به، ورفع قدرتنا على التنبؤ بالتغيرات في الأسواق والتطورات التي تُجريها السلطات التنظيمية حول العالم"، وأعرب عن فخره بالشركة معتبرًا أنها من بين الجهات الريادية في مجال الشفافية، وأضاف: "شهدنا في السنوات الثلاث التي تلت الإعلان عن المبادرة تحولًا كبيرًا في المنهجيات واللوائح التنظيمية في مجال أمن البيانات، ولذا فإننا نرى أن الاستثمار في الثقة والشفافية يصبح بالتدريج أحد المعايير المهمة في قطاع الأمن الرقمي".

    من ناحيته قال روب كاتالدو ـ المدير التنفيذي لدى كاسبرسكي في أمريكا الشمالية، إن العمل ضمن المبادرة العالمية للشفافية "حاز أهمية كبيرة في أمريكا الشمالية"، مشيرًا إلى التسارع المتوقع في التأثير الذي تُحدثه أنشطة الشركة بعد افتتاح مركز الشفافية"، وأضاف: "وجود موطئ قدم لنا في هذه المنطقة سيساعدنا في فتح آفاق أوسع أمام عملائنا وشركائنا وأصحاب المصلحة المهتمين بتجربة كل ما يقدمه المركز، ونتطلع إلى العمل مع "سايبر إن بي" ودعم زيادة معايير الشفافية في القطاع عبر شراكتنا معها".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن