رئيس الوزراء يتفقد مصنع "إس إي ويرنج سيستمز ايجيبت" لإنتاج الضفائر الإلكترونية للسيارات ببورسعيد

  • كتب : عادل فريج – وسيم إمام

    تفقد الدكتور مصطفى مدبولي ـ رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه خلال زيارته لمحافظة بورسعيد، مصنع "إس إي ويرنج سيستمز ايجيبت"، لإنتاج الضفائر الإلكترونية للسيارات، والمصنع بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، وهو أحد مصانع شركة "سوميتومو" العالمية، التي تعمل في عدة مجالات صناعية عملاقة حول العالم، وتعتبر أحد أكبر الكيانات الاقتصادية اليابانية والعالمية.

    وخلال جولته أشار مسئولو المصنع إلى أنه يقع في المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد، ويمتد على مساحة 50 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات تتجاوز 8 مليارات جنيه، ولديه حجم عمالة يزيد على 12 ألف عامل وموظف وقامت الشركة ببناء مصنع إضافيّ على مساحة تبلغ 10آلاف متر مربع، بتكلفة استثمارية تبلغ مليار جنيه، مشيرين أنه تم بناء التوسعات في مدة زمنية لا تتجاوز ستة أشهر، ووفر المصنع نحو 1500 فرصة عمل جديدة، مشيرين أن المصنع يقوم بإنتاج الأنظمة السلكية الكهربائية والكابلات الخاصة بالسيارات والمركبات بكل أنواعها.

    ولفت المسئولون إلى أنه يتم تصدير إنتاج المصنع بالكامل إلى كل من فرنسا، وإنجلترا، وإيطاليا، والتشيك، وروسيا، والولايات المتحدة، وكبرى شركات السيارات العالمية، كما استمع رئيس الوزراء لشرح مفصل عن مجموعة "سوميتومو إيجيبت"، التي تمتلك ٥ مصانع.. بالمنطقة الصناعية ببورسعيد، ومصنعين آخرين بمدينة السادس من أكتوبر، وتم التنويه إلى بدء الشركة في التجهيزات الخاصة لمصنع جديد بمدينة العاشر من رمضان، والمقرر بدء العمليات الإنتاجية فيه خلال ديسمبر المقبل.

    وأكد أحمد مجدي ـ العضو المنتدب للشركة بمصر ـ أن التوسعات الجديدة، وضخ الاستثمارات يأتي تأكيداً من الشركة على ثقتها في الخطوات الجادة التي تتخذها الحكومة المصرية لدعم قطاع الصناعة وإصرارها على ضخ المزيد من الاستثمارات داخل مصر في ظل تضافر كل الجهود لإنجاح ذلك .

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن