وزير الرياضة يُكرم منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين

  • قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إن الوزارة تدعم كل الرياضيين المصريين في مختلف اللعبات، خاصة من يحصد الميداليات ويحقق مراكز متقدمة، وإن الوزارة تسعى لتذليل أي عقبات تواجه الاتحادات الرياضية، سواء في فترة الإعداد أو المشاركة في البطولات والمحافل الدولية، مشددا على أن دور الوزارة هو توفير المناخ المناسب للعمل وتحقيق البطولات.

    جاء ذلك خلال تكريم الوزير منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين والأجهزة الفنية والإدارية، بعد تحقيق نتائج مبهرة في بطولة العالم رقم 14، وبطولة أفريقيا الأولي والتي أقيمت بالجيزة، وذلك بحضور مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للمكفوفين برئاسة الدكتور أحمد عوين ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

    وأضاف صبحي أن رياضة رفع الأثقال التي دخلت ضمن ألعاب المكفوفين في مصر قبل نحو عامين فقط رغم حداثتها، استطاع اللاعبون بها تسجيل أرقام تدل على مستقبل كبير لهذه اللعبة، فلم تقتصر اللعبة على الرجال فقط، وإنما كان من بين أبطالها فتيات حققن أرقاماً كبيرة، موضحا أن القيادة السياسية تتابع ما يتم إنجازه بالرياضة المصرية وتدعم بكل قوة الرياضيين على كافة المستويات.

    وطالب أبطال رفع الأثقال من المكفوفين بضرورة المشاركة في انتخابات مجلس النواب، والإدلاء بأصواتهم في هذا العُرس الديمقراطي، إيمانا بالدور الوطني والاستحقاق الانتخابي للمواطنين.

     








    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن