"البيئة" تنفذ برنامجا تدريبيا بعنوان "قادة شباب البيئة"

  • نفذت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للتعاون الدولى ووحدة التنمية المستدامة برنامجا تدريبيا تحت عنوان (قادة شباب البيئة) لمدة يومين، بالتعاون مع مؤسسة (فريدريش إيبرت)، وبمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين فى مجال العمل البيئى.

    وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة- في بيان اليوم الاثنين - إن البرنامج يهدف إلى خلق كوادر شبابية تعي القضايا البيئية وتأثيراتها ودورهم في التصدي لها، حيث شارك فيه 50 شابا من الجامعات المصرية من كافة محافظات الجمهورية كدفعة أولى، وسيتم تكرار البرنامج مع حلول يناير القادم.

    وأوضحت "فؤاد" أن البرنامج يعد خطوة أولية لتفعيل دور الشباب، حيث سيتم مشاركة ممثلين منهم في مناقشات اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم إدارة المخلفات.

    وتضمن اليوم الأول للبرنامج عقد عدة جلسات قدمت توضيحا للوضع البيئى الحالى فى أنحاء العالم، مع عرض وجهات النظر المختلفة حول أسباب ظهور المشكلات البيئية الحالية وكيفية التعامل معها، كما تناول البرنامج الوضع البيئى المحلى من عدة منظورات، بهدف فهم الفرص والتحديات البيئية التى تحتاج لجهود كبيرة لتحقيق الأهداف المرجوة، فيما شهد اليوم الأول للبرنامج أيضا قيام القائمين على البرنامج بتعريف المشاركين بالقوانين والتشريعات البيئية المختلفة.

     





    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن