تسلا تطلق اسرع سياره كهربائيه

  • تطلق تسلا، الشركة الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، إصدارًا تجريبيًا من نظامها للقيادة الذاتية الكاملة خلال الأسبوع المقبل لعملاء محددين، وفقًا لتغريدة إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي للشركة.

    وذكر ماسك في أغسطس/آب أن «التحديث القادم للقيادة الذاتية الكاملة سيكون قفزة نوعية، لأنه إعادة تصميم جذري، وليس تعديلًا جزئيًا.»

    وأضاف «أقود النموذج ألفا المتطور من النظام في سيارتي الشخصية من المنزل إلى العمل دون أي تدخل مني.»

    والقيادة الذاتية الكاملة ميزة اختيارية تبلغ قيمتها 8000 دولار أمريكي تتيح للسيارة السير على الطرق السريعة دون أي تدخل من السائق. وتتيح للسائقين باستدعاء سيارتهم من موقف السيارات والتوقف عند إشارات المرور تلقائيًا دون الحاجة إلى إبطاء السرعة أو زيادتها.

    وتتضمن السيارة على ميزة عجلة القيادة الذاتية تسمح لها بالانعطاف والتنقل في تقاطعات شوارع المدن، وفقًا لموقع الشركة الإلكتروني.

    ووفق ماسك، فإن التحديث يشمل الانتقال من النظام ثنائي الأبعاد إلى  الرباعي الأبعاد، أي أن السيارة ستكون قادرة على استشعار العالم ثلاثي الأبعاد حولها، بالإضافة إلى توقع التغيرات في الموقع والاتجاه والسرعة.

    وبعد تراجع الشركة في منتصف سبتمبر/أيلول عن إطلاق الإصدار التجريبي، سنحصل أخيرًا على إصدار محدود خلال الأسبوع المقبل، وفقًا لماسك إذ قال «عدد السيارات سيكون محدودًا في البداية، لعدد قليل من العملاء الحريصين والخبراء في القيادة.»

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن