آبل TV يدعم مشاهدة فيديوهات اليوتيوب بدقة 4K

  • بناءً على لقطات الشاشة التي تم رفعها من قبل المستخدمين، فيبدو أن فيديوهات 24fps/30fps أصبحت متوفرة للمشاهدة بدقة 4K الكاملة. ومع ذلك، يبدو أن فيديوهات 60fps متاحة فقط بدقة 1440p كحد أقصى. ووفقا لإحصائيات اليوتيوب، فإنه يتم تشغيل جميع هذه الفيديوهات بترميز Google VP9. ومع ذلك، فقد تم التغاضي عن شيء مهم هنا وهو HDR. أثناء تشغيل الفيديوهات التي تم تحميلها بدقة HDR، فلا تزال اليوتيوب تعرضها بدقة SDR.

    عندما تم إطلاق جهاز Apple TV 4K لأول مرة قبل ثلاث سنوات، كان يدعم تشغيل محتوى 4K HDR في معظم الخدمات بإستثناء اليوتيوب. كان هذا بسبب حقيقة أن اليوتيوب تستخدم الترميز Google VP9 في جميع الفيديوهات التي تبلغ دقتها أكثر من 1080p وسيتطلب الجهاز عتاد أو برنامج لفك التشفير من أجل تشغيله. ولحد الآن، ليست هناك رقاقة لفك تشفير الترميز Google VP9 على معالج آبل وتطبيق اليوتيوب لا يقوم بمهمة فك التشفير برمجيًا.

    بسبب هذه المشكلة، تُرك مستخدمو Apple TV 4K محرومين من مشاهدة فيديوهات 4K على اليوتيوب لمدة ثلاث سنوات. كان ذلك حتى وقت سابق من هذا العام، عندما أعلنت آبل أن إمكانية مشاهدة فيديوهات 4K على اليوتيوب ستكون متاحة على Apple TV 4K مع نظام TvOS 14.

    كما وعدتنا شركة آبل، فيبدو أنه يجري الآن إطلاق هذه الميزة ببطء لكافة المستخدمين. وكما أوضحنا سابقًا، فإنه يتم تشغيل فيديوهات 4K على اليوتيوب في جهاز Apple TV 4K بإستخدام الترميز Google VP9، وهذا ما يعني بأن نظام TvOS 14 أو تطبيق اليوتيوب لجهاز Apple TV هو من يتكفل الآن بمهمة فك ترميز الفيديوهات.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن