شركة يابانية تطلق قريبًا رحلات تجريبية لسياراتها الطائرة

  • كتب : نيللي علي

    ترصد الحكومة اليابانية ميزانية لتطوير السيارات الطائرة، بهدف إطلاقها كوسيلة تنقل مستقبلية بحلول العام 2023، بالتزامن مع جهود شركات نقل عالمية؛ على غرار إيرباص وبوينج وأوبر، لتطوير تصاميم متعددة للسيارات الطائرة.

    كشفت شركة سكاي درايف ، الشركة الناشئة في مجال صناعة السيارات الطائرة في اليابان ، حديثًا، عن مركبة إس دي-إكس إكس الأنيقة التي يقارب حجمها الحجم التقليدي للسيارة، وهي تتسع لشخصين، وتقلع وتهبط عموديًا، وتسافر بمدًى يصل إلى عشرات الكيلومترات، بسرعة 100 كيلومتر في الساعة.

    وقال توموهيرو فوكوزاوا، الرئيس التنفيذي للشركة والمهندس السابق في تويوتا، إن «سكاي درايف تفكر في إطلاق خدمة سيارات الأجرة الجوية في المدن الكبرى؛ مثل أوساكا أو طوكيو، مع رحلات أولية فوق البحر، لخطورة التحليق فوق الأماكن المأهولة، بدايةً» مشيرًا إلى التطور المتسارع للمشروع، في ظل ارتفاع عدد العاملين فيه.

    أضاف فوكوزاوا، إن «النموذج الأولي يعتمد على نظام طيار آلي، لكنه ليس مستقلًا بالكامل، إذ يحتاج الطيار للمناورة في حالة الطوارئ؛ على سبيل المثال موضحا تسعي الشركة إلى بيع 100 سيارة طائرة على الأقل بحلول العام 2028، بتكلفة تساوي سعر سيارة باهظة الثمن.»

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن