كيف تحارب إنستجرام الحسابات المزيفة بهذه الطريقة

  • كتب : محمد شوقى – نيللي علي

    تعزز منصة إنستجرام جهودها لدرء الحسابات المزيفة وبرامج الروبوت من خلال مطالبة بعض أصحاب الحسابات بتأكيد هويتهم وفي حال لم يتمكن صاحب الحساب من تقديم تأكيد على هويته عند الطلب، فقد تتلقى مشاركاته توزيعًا أقل.

    ويؤدي عدم الامتثال لفحص الهوية في حالات أخرى إلى تعطيل الحسابات المزيفة بشكل دائم.

    ولن تطلب منصة إنستجرام هذا الأمر من جميع الحسابات، بل من الحسابات التي تظهر نمطًا من السلوك غير الأصيل.

    وقالت المنصة: نريد أن يكون المحتوى الذي تراه على إنستجرام أصليًا وقادمًا من أناس حقيقيين، وليس من برامج الروبوت أو الآخرين الذين يحاولون تضليلك وبدأت المنصة المملوكة لشركة فيسبوك بمطالبة الأشخاص بتأكيد من يقف وراء الحساب عندما ترى نمطًا من السلوك غير الأصيل المحتمل.

    ومن خلال مطالبة الأشخاص الذين يقفون وراء الحسابات بتأكيد معلوماتهم، ستكون المنصة قادرة على فهم أفضل عندما تحاول الحسابات المزيفة تضليل متابعيهم، ومحاسبتهم، والحفاظ على أمن مجتمع إنستجرام.

    وتستخدم إنستجرام مجموعة من الإشارات لتحديد هل مصداقية الحساب موضع تساؤل، وتشمل بعض هذه الإشارات من المحتمل أن تكون الحسابات متورطة في سلوك غير أصلي منسق ،  عندما يكون غالبية متابعي الحساب في بلد مختلف عن موقعهم و تظهر الحسابات علامات النشاط الآلي.

    وعندما تكتشف إنستجرام إشارات لنشاط غير حقيقي محتمل، ستطلب من صاحب الحساب تأكيد هويته ولا يجب أن يتطابق اسم صاحب الحساب مع اسم الحساب نفسه، لأن ذلك من شأنه ظهور مشاكل عندما يتعلق الأمر بصفحات العلامات التجارية، أو أي شيء آخر غير الحسابات الشخصية.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن