وفقا لـ " IDC " للأبحاث : تجاوزت شحنات أجهزة الكمبيوتر بالمنطقة التوقعات لتحقيق نمو قوي رغم استمرار كورونا

  • كتب : نيللي علي – صابر محمود

    شهد سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية في الشرق الأوسط وأفريقيا ، والذي يتكون من أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ومحطات العمل ، نمو الشحنات بنسبة 7.0٪ على أساس سنوي خلال الربع الثاني من عام 2020 ، وفقًا لتحليل الصناعة الذي أجرته شركة البيانات الدولية (IDC). أظهرت النتائج الأولية لأحدث برنامج ربع سنوي لتعقب PCD لشركة الأبحاث والاستشارات التكنولوجية أنه تم شحن إجمالي 2.9 مليون وحدة عبر المنطقة في الربع الثاني من عام 2020.

    من جهته قال فؤاد تشراكلا ـ مدير الأبحاث الأول في" IDC " لأجهزة العملاء في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: "شهد وباء COVID-19 المستمر إن الأشخاص يقضون المزيد من الوقت داخل منازلهم حيث أصبحت ممارسات العمل والدراسة عن بُعد هي القاعدة بشكل متزايد". . "كان هذا بمثابة أحد محركات الطلب الرئيسية حيث طلب المزيد من المستخدمين النهائيين تجهيز منازلهم بأجهزة الكمبيوتر. وفي الوقت نفسه ، شهدنا أيضًا تحولًا قويًا في الطلب من أجهزة الكمبيوتر المكتبية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة مع تزايد الحاجة إلى التنقل ".

    "تم تحقيق نمو هائل في السعودية حيث دفعت الجهات الفاعلة في السوق كميات كبيرة من الشحنات قبل أن تضاعف معدل ضريبة القيمة المضافة في المملكة ثلاث مرات إلى 15 ٪ في بداية يوليو وجعلت أجهزة الكمبيوتر أكثر تكلفة للمستخدمين النهائيين" ، يتابع شاراكلا ، "في تركيا ، كان ملحوظا هناك ارتفاع الشحنات حيث بدأ الطلب الاستهلاكي والتجاري على حد سواء في التحسن مع تخفيف إجراءات الإغلاق ، وإعادة فتح المتاجر ، وزيادة نشاط الأعمال العامة. وفي الوقت نفسه ، تعززت شحنات الإمارات من خلال تقديم صفقة تعليمية ضخمة خلال هذا الربع ".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن