اطلاق أول مهرجان "ألعاب افتراضي" بالعالم “Game On” للوصول إلى 2.7 مليار لاعب

  • كتب : محمد الخولي

    تَعد شركة "جيم للمهرجانات" (GEM Events)، منظمي مهرجان "إنسومنيا" للألعاب الالكترونية في دبي والمملكة العربية السعودية، بمهرجان مُشّوق آخر إنما بطريقة متطورة ومختلفة! مهرجان "جيم أون" (Game On) المميز سيرفع المعيار في صناعة ألعاب الفيديو ويقدم شيئا لا مثيل له.

    هو مهرجان تفاعلي قابل للتخصيص بالكامل ومجاني 100% للحضور وسيقدم تجارب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بطريقة تُلائم الزوار الافتراضيين. كما من المتوقع مشاركة بعض النجوم العالميين في هذا المهرجان وإطلاق مسابقات تبَّث مباشرةً.

    أحضرت شركة "جيم للمهرجانات" (GEM Events) العام الماضي العديد من المؤثرين العالميين إلى مهرجان "إنسومنيا" للألعاب الإلكترونية "فيز كلان" (FaZe Clan) (واحدة من أشهر منظمات الرياضات الإلكترونية حول العالم) و"ذا سايدمِن" (The Sidemen). وسيتواجد العديد من المؤثرين هذا العام ويتفاعلون مع معجبيهم مما يزيد التشويق أكثر.

    تعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا موطناً لمجتمع الألعاب الأكثر نشاطاً بالعالم حيثُ يصل مجتمعها إلى 377.1 مليون لاعب. بالإضافة إلى ذلك، شهدت المنطقة نمواً سنوياً بنسبة 25% مما يجعلها أسرع منطقة نامية بالألعاب عبر الإنترنت في العالم بالنسبة لعدد المستخدمين! إن الإمكانيات الموجودة في المنطقة تمكنّها من أن تصبح من الأكبر بالعالم، لهذا السبب اختارتها شركة "جيم للمهرجانات" لتكون مركز الحدث العالمي هذا.  

    تبلغ نسبة اللاعبين 30% من سكان دُول الخليج العربي وتتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً (إن 50% من سكان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أصغر من 25) ويقضون حوالي الثماني ساعات أسبوعياً على الأجهزة المنزلية (الكونسولز). بجانب ذلك، يبلغ متوسط الإيرادات لكل مستخدم في المنطقة 181 دولارا مما يجعل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من بين أعلى المعدلات في العالم – مقارنةً بـ 48 دولاراً فقط في الصين.

    اِنسَ الندوات عبر الانترنت و"زووم"، لأنّ "جيم أون" (Game On) سيُحوّل الأحداث اليومية إلى تجارب افتراضية رائعة. إن شركة "جيم للمهرجانات" (Gem Events) واثقة بأن "غيم أون" سيجذب أكثر من 10 ملايين زائر في عامها الأول، كما ستقدم أيضاً للشركات منصة إبداعية تمكّنهم من التفاعل مع جمهورهم بطريقة جديدة تماماً. حيث سيتمكن المستخدمون من إنشاء وتخصيص شخصيات (أفاتارز) للتنقل عبر أراضي المهرجان والتفاعل مع البيئات والمواقف المختلفة. هذا يّوفر للناشرين عدداً غير محدودٍ من الاحتمالات ويتيح طُرقاً جديدةً ومبتكرةً لاستعراض أحدث منتجاتهم وإعلاناتهم دون التقيّد بالعالم الفيزيائي.

    من جهته قال جيمس ماجي ـ الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ GEM وGame On: "هذه سنة ضخمة لصناعة الألعاب، حدث تحول كبير في المحتوى والأحداث عبر الإنترنت، وأردنا تقديم منصة لهذه الصناعة لتوسيع نطاق المهرجانات التقليدية ومع نجاحنا العام الماضي مع "إنسومنيا" (Insomnia) نعتقد أن المجال عبر الإنترنت يوفر وصولاً أكبر بكثير وإمكانيات نمو لا نهاية لها. نحن واثقون من أننا، مع شركائنا العالميين، سنجمع أكبر جمهور للألعاب الالكترونية في العالم".

    يجمع مهرجان "جيم أون" (Game On) أفضل ما في الأحداث الفيزيائية والافتراضية وسيخلق منصة توفّر ترفيه لا ينتهي عند الطلب. أصبح كل من يوتيوب وتويتش مركزاً للشركات التي تنوي الترويج لمنتجاتها بعد إغلاق أحداث ومعارض الألعاب حول العالم. فوفقاً لتقرير أصدرته مؤسسة "تشيز كيك ديجيتال" (Cheesecake Digital)، ارتفع عدد المشاهدات على يوتيوب من مليون ساعة إلى ثلاثة ملايين ساعة في مارس الماضي. في حين تويتش بالجهة الأُخرى ارتفع فيها عدد عمليات البث المباشر باللغة العربية بنسبة 95.3% في مارس مقارنةً بالعام الماضي، و36.9% مقارنةً بشهر فبراير من العام الماضي. في حين بلغت نسبة 109.9% في أبريل الماضي.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن