" إنستجرام" يدعم ميزة التسوق لتشجيع المزيد من صناع المحتوى على البيع عبر المنصة

  • كتب: محمد الخولي

    كشفت منصة "إنستجرام "، لتبادل الصور ، عن مجموعة جديدة من معايير دعم التجارة تُتيح إمكانية استخدام ميزة التسوق عبر إنستجرام للمزيد من أنواع المشاريع وتشمل صناع المحتوى الراغبين في التواصل مع العملاء لبيع سلعهم ومنتجاتهم من خلال إنستجرام.

    سواء كنت موسيقياً ترغب ببيع منتجات أو مدوناً مختصاً في الطعام وتود أن توسع نطاق عملك لبيع أدوات مطبخية من إنتاجك، يمكن الآن لأي حساب مؤهل على إنستجرام لديه منتج واحد مؤهل على الأقل استخدام إشارات التسوق (shopping tags) على المنصة لتوجيه المستخدمين إلى موقعه الإلكتروني للبدء بعملية الشراء.

    وبموجب هذه السياسة الجديدة، يجب على صناع المحتوى والشركات المؤهلين وضع إشارات" tag " على منتجاتهم في إنستجرام من موقع إلكتروني واحد يمتلكونه ويقومون بالبيع من خلاله، حتى يحصل متابعيهم على تجربة تسوق مريحة وسهلة وموثوقة كما سيقوم إنستجرام بتحديث عملية الاشتراك لتقديم التعليمات والإرشادات بشكل أوضح للمستخدمين والشركات وتوفير المزيد من الشفافية فيما يتعلق بأبرز أنواع الشركات التي تحتاج للدعم.

     

    وستُطبّق المعايير المحدثة أيضاً على الشركات الجديدة والحالية وستدخل حيز التنفيذ في 9 يوليو في مصر والجزائر والإمارات ة ولبنان والسعودية، بالإضافة إلى جميع البلدان التي تتوفر فيها ميزة التسوق عبر إنستجراموستوفر المعايير الجديدة مستويات أعلى من الشفافية للمستخدمين والشركات لتجربة تسوق أكثر ثقة. 

    وحين يشترك المستخدمون سواء من صناع المحتوى أو الشركات المؤهلة لاستخدام ميزة التسوق عبر إنستجرام، سيتم إبلاغهم بمجرد الموافقة على طلبهم بإمكانية البدء بوضع إشارات التسوق على المنتجات. أما في حال رفض الطلب، سيتم توضيح السبب ليتمكنوا من اتخاذ الإجراء اللازمة واستئناف الطلب.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن