وزير الرياضة يشارك في المؤتمر العلمي الدولي “الرياضة قوة وطن ورسالة سلام”

  • شارك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في المؤتمر الدولي ” الرياضة قوة وطن ورسالة سلام” الذي نظمته كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، فى الفترة من 20 إلى 27 يونيو الجاري، بمشاركة 600 باحث، على مستوى الوطن العربي.

    وذكرت وزارة الشباب والرياضة- في بيان- أن المؤتمر يتضمن عقد ثلاث ندوات “الرياضة قوة وطن ورسالة سلام”، و “الرياضة الجامعية في الوطن العربي”، و”الرياضة وجائحة كورونا”، يشارك فيها الدكتور طارق عبدالله الجمال رئيس جامعة أسيوط، وعبدالمنعم عمارة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأسبق، والدكتور علي الدين هلال وزير الشباب الأسبق، والدكتور كمال درويش أستاذ الإدارة ورئيس لجنة قطاع التربية الرياضية، الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة، والدكتور جمال محمد علي عميد الكلية ورئيس المؤتمر.

    وأثنى الدكتور أشرف صبحي-خلال مداخلته اليوم- على المؤتمر ومحاوره التي جاءت وفق رؤية علمية، تستهدف الواقع الرياضي العربي، حيث ارتكزت على مناقشة دور الرياضة كأحد أهم المجالات التي اعتبرها الرئيس عبد الفتاح السيسي “أمن قومي”.
    وأضاف صبحى أن الحركة الرياضية المصرية شهدت تطورا ملحوظا خلال الـ 6 سنوات الماضية، موضحا أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالمجال الرياضي، وأن عام 2019 كان العام الأبرز على مستوى تحقيق النتائج والبطولات في مختلف الألعاب الرياضية.

    ووصف صبحي مصر بأنها قبلة الاتحادات الرياضية، وأنها باتت واحدة من أهم دول العالم جذبا للأحداث والفعاليات الرياضية القارية والعالمية، وذلك بفضل البنية التحتية الإنشائية الكبرى على المستويين الرياضي والشبابي، وأن ذلك يعكس دور مصر في إرساء قواعد السلام ويعبر عن قوتها في المنطقة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن