للمرة الأولى : إدراج جامعة حلوان لاول مرة فى تصنيف CWUR العالمي

  • كتب : نيللي علي – صابر محمد

    كشفت وحدة التصنيف الدولى بجامعة حلوان تحت اشراف الاستاذ الدكتور محمد القصاص، عن إدراج الجامعة لاول مرة فى تصنيف ( CWUR) العالمى لعام 2020- 2021 .

    وأشار الأستاذ الدكتور ماجد نجم ـ رئيس جامعة حلوان إلى أن الجامعة تعد إحدى الجامعات المميزة في مجال البحث العلمي والنشر الدولي لما تحتويه من قامات علمية كبيرة َوفريدة، بجانب احتوائها على تخصصات علمية نادرة، مؤكدا أن الجامعة تمتلك الإمكانيات وتتميز بتخصصاتها الفريدة، حيث تسعى دائما أن تكون في صدارة التصنيفات العالمية.

    وأكد أن إدارة الجامعة تعمل على دعم وتحفيز الباحثين في كل القطاعات الطبية والعلمية والهندسية والعلوم الانسانية لتشجيع البحث العلمي والاهتمام بالنشر الدولي والذي يعد معيارا قويا في تصنيف الجامعات.

    وقد أوضح الأستاذ الدكتور محمد القصاص مدير وحدة التصنيف الدولى بالجامعة أنه تم إدراج جامعة حلوان لأول مرة في تصنيف CWUR بين 18 جامعة مصرية ما يعد قفزة قوية للجامعات المصرية بعد ادراجها فى التصنيف ضمن أفضل 2000 جامعة حول العالم من بين 200 ألف جامعة على قاعدة بيانات التصنيف، كما احتلت جامعة حلوان المركز الـ 11 على مستوى الجامعات المصرية .

    ويعتمد هذا التصنيف على أربعة مؤشرات أساسية حيث يمثل جودة التعليم 25%، وجودة كفاءة الخريجين 25%، وكفاءة ومستوى أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة 10%، وكفاءة البحوث وجودة البحوث الصادرة من الجامعة 40% وتشمل بدورها عدة عوامل منها (عدد الأبحاث الصادرة - جودة الأبحاث - نشر الأبحاث فى دوريات عالمية معترف بها - تأثير الأبحاث واستخدامها في أبحاث أخرى).



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن