بالاعتماد على أحدث الأنظمة الذكية وبرامج التعلم المهني عن بعد 178 طالباً في أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي الثانوية يواصلون التعلم عن بعد بكفاءة تامة

  • كتب : شيماء حسن – عادل فريج

    أكدت أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي الثانوية أن طلابها الـ 178 المسجلين في العام الدراسي 2019/2020، مستمرون في العملية التعليمية عن بعد بكفاءة تامة، وذلك باستخدام أفضل برامج التعليم المهني وبمساعدة 25 من الأساتذة والمهندسين إضافة إلى الهيئة الإدارية. ولتحقيق ذلك، تعتمد الأكاديمية أحدث حلول وأنظمة التعلم التفاعلي والذكي مثل (LMS) و(TEAMS) من مايكروسوفت وWebex من سيسكو، التي تم ربطها مع تطبيقات التعلم عن بعد التابعة لوزارة التربية والتعليم، وبالتعاون مع المجلس البريطاني لإدارة الأعمال والتكنولوجيا (بيرسون بيتيك).

    من جهته أكد سعيد محمد الطاير ـ العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن البنية الرقمية المتطورة التي تمتلكها الهيئة ساعدت في استمرار العملية التعليمية في الأكاديمية عن بعد وفق أعلى المعايير العالمية في ظل الظروف الاستثنائية الناتجة عن انتشار فيروس كوفيد-19 للحفاظ على صحة وسلامة الطلبة وهيئة التدريس والمجتمع بشكل عام.

    أضاف انسجاماً مع رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة لتعزيز التوطين وإعداد جيل يواكب حكومة وفكر المستقبل من خلال تطوير نظام تعليمي رفيع المستوى، تتبنى هيئة كهرباء ومياه دبي استراتيجية متكاملة للاستثمار في العقول الشابة وتمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات الفنية وفق أفضل المعايير العالمية في مجال التدريب المهني. وتسهم أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي في إعداد جيل من المواطنين يعي أهمية العمل المهني ويدرك مصلحة الوطن في الانتساب إلى برنامج علمي وتقني رائد يعزز من جهود الدولة في توطين الوظائف الفنية في قطاعي الطاقة والمياه".

    أشار الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف ـ النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي، إلى أن أكاديمية الهيئة تشكل إضافة نوعية إلى مسيرة التعليم المهني والفني في دبي، حيث توفر أنظمة تعلم متكاملة في المجال الهندسي، ابتداءً من الصف العاشر، وتهدف إلى تزويد الطلاب بالمعارف والتدريب المهني في سن مبكر لإعداد جيل من الشباب المواطن المؤهل لشغل الوظائف الفنية في الهيئة.

    وإضافة إلى برنامج التعلم عن بعد، صممت الأكاديمية برنامجاً تدريبياً مكثفاً مدته أربعة أسابيع لطلاب السنة النهائية الذين سيتخرجون في شهر يوليو المقبل وعددهم 57 طالباً، لإعدادهم للعمل في الهيئة بعد التخرج. ويتم تطبيق جميع التدابير الوقائية والاحترازية خلال الدورة التدريبية بما في ذلك إجراء فحص فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) للطلاب وتقديم إقرار من الطالب وولي أمره يفيد خلوه وجميع المخالطين له من مرض كوفيد-19، والتعهد بإبلاغ الأكاديمية في حال ظهور أية مستجدات تتعلق بالحالة الصحية للطالب أو المخالطين له خلال فترة التدريب. ولا يزيد عدد المشاركين في كل دورة عن 10 طلاب لضمان التباعد الجسدي.

    يتضمن منهاج أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي ثلاثة تخصصات: الهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكة، وهندسة صيانة وتشغيل المعدات. تقدم الأكاديمية مساقات التعليم التقني والمهني باللغة الإنجليزية، إضافة إلى عدد من المواد من منهاج وزارة التربية والتعليم وتشمل اللغة العربية، والتربية الإسلامية، واللغة الإنجليزية، والدراسات الاجتماعية، والكيمياء، والأحياء، والفيزياء، إضافة إلى شهادة متخصص في مايكروسوفت أوفيس (MOSوتتضمن أربعة مستويات.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن